سامسونج تصدم الجميع وتؤكد أن هذه الميزة الرائعة

سامسونج تصدم الجميع وتؤكد أن هذه الميزة الرائعة
(اخر تعديل 2024-04-02 20:15:59 )
بواسطة

مع إطلاق سلسلة هواتف جالاكسي اس 24 – Galaxy S24 Series، قدمت سامسونج أيضًا تقنية Super HDR. كانت هذه هي طريقة سامسونج للتأكد من أن بعض الصور توفر سطوعًا حيويًا ومتغيرًا على الشاشات المتميزة لهواتفها الذكية الرائدة، وبينما كان الكثير من الناس يعتقدون أن هذه الميزة ستكون متاحة على الأجهزة القديمة، فقد قالت الشركة الكورية الجنوبية الآن أن ميزة Super HDR لن تأتي لأجهزة سامسونج القديمة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج ليست هي من طورت هذه الميزة في الأصل، وإنما تم تطويرها من قبل شركة جوجل ودمجتها لأول مرة في نظام Android 14 تحت إسم Ultra HDR ووفرت للشركات خيار دعمها في هواتفها الذكيةومختلف أجهزتها المحمولة الرائدة الأخرى.

جالاكسي اس 24

Ultra HDR أو بالأحرى Super HDR كما تحب شركة سامسونج أن تُطلق عليه هو تنسيق جديد ومثير للإهتمام يُعتبر في الأساس شكلاً مختلفًا من تنسيق JPEG الشهير ويعمل على تشفير بيانات الصورة في بياناتها الوصفية. عندما يتم عرض هذه الصورة على جهاز يمكنه قراءة بيانات التعريف هذه ويحتوي على شاشة تدعم محتوى HDR، فإنه سيعرض هذه الصورة مع نطاق ديناميكي واسع، وسطوع أعلى، وظلال مع تفاصيل أكبر. وعندما يتم عرضها على جهاز لا يدعم قراءة بيانات التعريف تلك، فإنه يعرض تلك الصورة مع نطاق ديناميكي عادي.

الآن، أكد أحد المشرفين على منتديات سامسونج أن ميزة Super HDR ستظل حصرية لسلسلة Galaxy S24 ولن تكون متاحة على أجهزة Galaxy S23.

للأسف، على الرغم من قدراته العالية، فإن المعالج Snapdragon 8 Gen 2 الموجود في سلسلة Galaxy S23 ليس قادرًا على دعم Super HDR، لذلك لن نتمكن حقًا من الوصول إلى هذه الميزة إذا كنت تنتظرها. وللأسف، لن تأتي هذه الميزة أيضًا إلى سلسلة Galaxy Tab S9 وGalaxy Z Fold 5 وGalaxy Z Flip 5، مما يعني أن سامسونج قررت للتو أخذ واحدة من أفضل الميزات بعيدًا عن جميع الأجهزة القديمة.

المصدر.