سامسونج تكشف عن ميزتين جديدتين في غاية الأهمية

سامسونج تكشف عن ميزتين جديدتين في غاية الأهمية
(اخر تعديل 2024-08-01 12:01:51 )
بواسطة

تضيف شركة سامسونج بانتظام ميزات جديدة للخصوصية والأمان إلى هواتفها وأجهزتها اللوحية. وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، قدمت ميزات أسطورية مثل Knox وSecure Folder.

اليوم، تضيف سامسونج ميزتين جديدتين للأمان إلى هواتف جالكسي الذكية والأجهزة اللوحية: Quick Share Private Sharing وSamsung Cloud Enhanced Data Protection.

ميزات وضع المشاركة الخاصة في Quick Share وحماية البيانات المحسنة تصل لهواتف جالكسي

في وقت سابق من اليوم، أعلنت سامسونج عن ميزتين جديدتين للأمان والخصوصية للبيانات: وضع المشاركة الخاصة في Quick Share وحماية البيانات المحسنة للملفات المخزنة في Samsung Cloud.

ميزة المشاركة السريعة المشاركة الخاصة Quick Share Private Sharing

المشاركة الخاصة هي وضع جديد داخل Quick Share. يمكنك تشغيله بالنقر فوق الزر ذي الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة بعد اختيار Quick Share أثناء مشاركة الملفات. بمجرد تشغيل هذا الوضع، يمكنك مشاركة ما يصل إلى 20 ملفًا وحد أقصى 200 ميجا بايت.

باستخدام هذه الميزة، يمكنك السماح فقط لجهات اتصال معينة بعرض الملفات. يمكنك تعيين مؤقت انتهاء صلاحية للملفات، وبمجرد انتهاء هذا الوقت، لن تكون الملفات المشتركة مرئية للمستخدم. ويمكنك أيضًا تعيين من يمكنه رؤية هذه الملفات والوصول إليها. يمكن تغيير كلا الإعدادين في أي وقت.

تكون الملفات المشتركة باستخدام هذه الميزة مرئية في وضع القراءة فقط للمستخدم الآخر. لذلك لا يمكنهم مشاركة ملفاتك مع الآخرين. علاوة على ذلك، يتم حظر التقاط لقطات الشاشة أيضًا، وتزعم شركة سامسونج أن حماية البيانات تتم باستخدام “تقنية تشفير تعتمد على blockchain”.

ومع ذلك، تعمل هذه الميزة فقط بين أجهزة سامسونج، لذلك لا يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون هواتف أندرويد من علامات تجارية أخرى أو أجهزة ايفون استخدام هذه الميزة.

علاوة على ذلك، تقتصر هذه الميزة على ملفات الصوت (.mp3 و.wav و.ogg و.m4a) والمستندات (.pdf و.txt) والصور (.jpg و.jpeg و.png و.gif و.bmp و.webp و.heic و.dng) ومقاطع الفيديو (.mp4 و.mkv و.webm و3gp و.3g2).

حماية بيانات محسّنة لعمليات النسخ الاحتياطي على Samsung Cloud

بدءًا من سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 “Galaxy S24″، بدأت سامسونج في تقديم تشفير شامل لجميع عمليات النسخ الاحتياطي والبيانات المتزامنة.

وهذا يعني أنه لا يمكن فك تشفير البيانات المخزنة في حساب Samsung Cloud إلا على هاتف سامسونج أو جهازك اللوحي، حتى إذا سُرقت من الخادم. لذا، حتى إذا تم اختراق الخادم الذي يتم تخزين بياناتك عليه، فلن يتمكن الآخرون من عرض بياناتك.

يمكنك الوصول إلى هذه الميزة بالانتقال إلى الإعدادات » الأمان والخصوصية » المزيد من إعدادات الأمان » حماية البيانات المحسنة، ثم تشغيل أزرار التبديل الخاصة بـ “تشفير بيانات النسخ الاحتياطي” و”تشفير البيانات المتزامنة”.

عند تنشيط هذه الميزة على جهاز جالكسي الخاص بك، سيتم تزويدك برمز استرداد. تحتاج إلى تدوين هذا الرمز حتى تتمكن من استعادة الوصول إلى حساب Samsung الخاص بك إذا فقدته.

ما رأيكم بهذه الميزات؟