شركة سامسونج تطلق قريبًا أهم ميزة متعلقة بالشحن

شركة سامسونج تطلق قريبًا أهم ميزة متعلقة بالشحن
(اخر تعديل 2023-12-09 19:15:50 )
بواسطة

أولئك الذين استخدموا أو يستخدمون أجهزة ابل يدركون جيدًا أن ميزة الشحن الأمثل هي واحدة من السمات المتميزة لتلك الأجهزة.

تقنية الشحن المحسنة تجتاح هواتف سامسونج مع واجهة One UI 6.1

ويعتبر أداء ابل في مجال البرمجيات جيدًا بشكل عام، ولكن النقطة غير الممكن إنكارها هي أن حماية وحدة الطاقة في الهاتف تعتبر واحدة من أفضل ميزاته.

وإذا تمت إدارة الشحن بشكل صحيح ولم يتم شحن الجهاز الفرعي، فإن فقدان سعة البطارية يكون محدودًا لبعض الوقت.

وهناك هواتف أخرى تعمل بنظام أندرويد تتبنى أيضًا بروتوكولات مشابهة بشكل كبير. على سبيل المثال، يتميز هاتف OnePlus 11 الممتاز بميزة تدعى “Wise Charging”، حيث يقوم بتعطيل شحن Super VOOC بقوة 100 واط، بهدف جعل عملية الشحن أكثر توازنًا وحمايةً لوحدة الطاقة، دون الحاجة إلى الانتظار طويلاً.

سامسونج

وفقا للمعلومات التي نشرها موقع SAMMobile، تقوم الشركة المصنعة الكورية الآن بإعداد نسختها من التحميل المحسن، والتي ستصل مع One UI 6.1. ليس ذلك فحسب، بل ستتميز هذه الميزة بميزات تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي ضمن هذا الإصدار الجديد من تحديث الواجهة.

أعلاه، يمكنك رؤية تغريدة على X (تويتر سابقا) للصحفي Tarun Vats، حيث يتم ملاحظة وظيفة الشحن المحسنة من سامسونج. على ما يبدو ، على هواتف الشركة المصنعة الكورية ، سيكون لهذه الوظيفة ثلاثة أوضاع مختلفة:

  • الوضع الأساسي: اشحن الهاتف بالكامل وتوقف. ثم ، عندما تنخفض البطارية إلى 95٪ ، تستأنف عملية الشحن.
  • الوضع التكيفي: يشحن الهاتف طوال الليل إلى سعة 80٪ ويتوقف مؤقتاً حتى يستيقظ المستخدم.
  • الوضع الأقصى: يشحن البطارية إلى 85٪ ويتوقف عن الشحن.

هناك احتمال، وفقا للمنفذ، أن بعض ميزات حماية البطارية هذه سيتم دعمها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بهذه الطريقة، من المتوقع أن يتعلم وضع الشحن المحسن في One UI 6.1 أنماط استخدام الهاتف ثم يتصرف وفقا للحمل. مرة أخرى، لقد رأينا هذا بالفعل على iOS.

في الوقت الحالي، لا توجد كلمة حول ما إذا كانت سامسونج ستطرح هذه الميزة على جميع أجهزتها أو تحتفظ بها كشيء حصري لعائلة سامسونج جالكسي اس 24.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وهل تتوقع أن تصل لكل هواتف الشركة ام تقتصر فقط على سلسلة هواتف Galaxy S24؟