سر اختصار ‘123’ في لوحة مفاتيح جوجل: كيف يمكن

سر اختصار ‘123’ في لوحة مفاتيح جوجل: كيف يمكن
(اخر تعديل 2024-08-04 12:08:39 )
بواسطة

أتمنى لو كنت قد عرفت من قبل عن زر ‘123 في لوحة مفاتيح جوجل. إنه أفضل اختصار في العالم! فما السبب؟ هنا نتعرف على كل التفاصيل.

لا شك أن لوحة المفاتيح هي من أكثر العناصر استخداماً في حياتنا اليومية، خاصة عند استخدام تطبيقات المراسلة مثل واتساب أو تيليجرام. لذا، إذا تمكنا من توفير بعض الخطوات للقيام بإجراء معين، فهذا يعني راحة كبيرة على المدى الطويل.

بشكل افتراضي، تأتي هواتف شاومي مع لوحة مفاتيح من جوجل، وهي أداة مفيدة جداً وتحتوي على حيلة رائعة اكتشفناها مؤخراً وستساعدنا على تحقيق راحة أكبر عند استخدامها. نحن نسميها “حيلة 123″، وهي اختصار مذهل وسهل التفعيل والاستخدام.

كيفية عمل الاختصار السري “123” في لوحة مفاتيح جوجل؟

أتمنى لو كنت قد عرفت من قبل عن زر 123 في لوحة مفاتيح هاتفي من شاومي. إنه أفضل اختصار في العالم! فما السبب؟ هنا نتعرف على كل التفاصيل.

كما تعلمون، لوحة مفاتيح جوجل ومعظم اللوحات الأخرى المتوفرة في متجر جوجل بلاي مقسمة إلى شاشات مختلفة، حيث لا يمكن وضع جميع العناصر من حروف وأرقام ورموز في شاشة واحدة. للوصول إلى هذه الشاشات الإضافية، يجب الضغط على الزر “123” في الزاوية السفلية اليسرى من لوحة المفاتيح، ومن هناك يمكننا البحث عن العنصر الذي نحتاجه.

ومع ذلك، هناك حيلة صغيرة لا تتطلب أي إعداد، وتتمثل في الضغط مطولاً على زر “123” وسحب إصبعنا لاختيار العنصر المحدد الذي نريده. كما ترون في الصورة التي أرفقناها أعلاه، باستخدام هذه الحيلة تظهر شريط صغير يسمح لنا باختيار الرقم أو الرمز أو العلامة التي نريد استخدامها، وكل هذا دون الحاجة للدخول إلى الشاشة المخصصة.

وبالإضافة إلى ذلك، لإظهار فائدة هذا الاختصار ومدى كماله، بمجرد اختيار العنصر الذي نريده وترك الإصبع عليه لبضع ثوانٍ، سيفتح قائمة ثانية تتيح لنا اختيار عدد أكبر من الرموز. في النهاية، هذا يمكن أن يوفر لكم الكثير من الوقت إذا كنتم تستخدمون لوحة المفاتيح بكثرة، لذا جربوا هذه الحيلة لأنني أؤكد لكم أنها ستغير حياتكم تماماً عندما تتعودون عليها.