عقدت جوجل حدثها السنوي “Made by Google أو صنع بواسطة جوجل“، والذي أقيم بالأمس، وكشفت جوجل فيه عن مجموعة من المنتجات المثيرة، بما في ذلك سلسلة هواتف بيكسل 9 الجديدة وسماعات بيكسل Buds برو 2 وساعة بيكسل 3 والمزيد. وبطبيعة الحال تم التركيز بشكل أكبر على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي طوال فترة الحدث. فبالإضافة إلى الأجهزة أعلنت جوجل عن إمكانات جيمني Gemini الجديدة في أندرويد 15، بما في ذلك إطلاق Gemini Live الذي طال انتظاره. وشملت أيضًا ميزات الذكاء الاصطناعي جميع نظام أندرويد 15، فطالت الصور وتحريرها والمكالمات الهاتفية وغير ذلك.

وإذا لم تتح لك الفرصة متابعة حدث جوجل، فإليك تفاصيل جميع المنتجات والخدمات التي تم الكشف عنها حتى لا يفوتك أي شيء.

من

هاتف بيكسل 9

من iPhoneIslam.com، تصطف خمسة هواتف ذكية من طراز Google Pixel 8A، التي صممتها Google لعام 2024، باللون الأسود والأبيض والأخضر والأزرق والوردي. وتتميز هذه الهواتف بكاميراتها الخلفية وتصميمها البسيط.

حصل هاتف بيكسل 9 على تصميم جديد تمامًا؛ حيث أصبح نتوء الكاميرا أكثر بروزًا هذه المرة، لكنه لم يعد يمتد عبر ظهر الهاتف بالكامل. كما يتميز بتصميم ذو حواف مسطحة، مشابه للآي-فون، وبالتالي يوفر قبضة أفضل. والتحسينات الرئيسية تكمن في الشاشة والكاميرا والأداء. وإليك تفصيل بأهم تلك التحسينات:

◉ يتميز الهاتف بشاشة من نوع Actua مقاس 6.3 بوصة وليست Super Actua.

◉ أصبحت الشاشة أكثر سطوعًا من السابق، حيث تصل إلى 1800 شمعة لمحتوى HDR مقارنة بـ 1400 شمعة سابقًا، وسطوع أقصى يبلغ 2700 شمعة، مقارنة بـ 2000 شمعة سابقاً.

◉ ويتميز هاتف بيكسل 9 الآن بكاميرتين خلفيتين إحداهما واسعة بدقة 50 ميجابكسل، والثانية فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل مع تركيز ماكرو، ويدعم تكبير Super Res يصل إلى 8x وجودة بصرية عند 0.5x.

◉ ويأتي بكاميرا سيلفي بدقة 10.5 ميجابكسل مع تركيز تلقائي بفتحة عدسة ƒ/2.2، ومجال رؤية فائق الاتساع 95 درجة.

◉ وقامت جوجل بزيادة الذاكرة العشوائية من 8 جيجابايت إلى 12 جيجابايت. مع سعات تخزين تبدأ من 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.

◉ ويحتوي الهاتف الآن على شريحة Tensor G4، والتي تهدف إلى تحسين أداء الذكاء الاصطناعي.

◉ وبالنسبة للبطارية، فذكرت جوجل أن البطارية يمكن أن تدوم لأكثر من 24 ساعة في الاستخدام العادي. ويمكن أن يصل عمر البطارية إلى 100 ساعة عند تفعيل وضع توفير البطارية الفائق.

◉ سعة البطارية النموذجية هي 4700 مللي أمبير في الساعة، بحد أدنى 4558 مللي أمبير في الساعة. وهذا التفاوت يرجع إلى عمليات التصنيع، ولن يلاحظ المستخدم الفرق.

◉ ويمكن شحن البطارية حتى 55% في حوالي 30 دقيقة باستخدام شاحن جوجل USB-C بقدرة 45 واط “يُباع بشكل منفصل”. وتدعم الشحن اللاسلكي السريع “معتمد Qi”.

◉ ويدعم مشاركة البطارية Battery Share، وهي تقنية حديثة تسمح للهاتف بالعمل كشاحن لاسلكي لأجهزة أخرى.

◉ ويبدأ سعر هاتف بيكسل 9 من 799 دولارًا للطراز سعة 128 جيجابايت. ويتوفر الهاتف بألوان Obsidian (أسود)، والبورسلين (أبيض)، وWintergreen (الأخضر النعناعي)، والفاوانيا (وردي فاتح).

من iPhoneIslam.com، صورة ترويجية لهاتف Google Pixel 9 تعرض مميزاته: كاميرا متطورة، متانة، ألوان جديدة، تحديثات كل 7 سنوات، ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت، SOS عبر الأقمار الصناعية، عمر بطارية طويل، وتحسينات برمجية متنوعة. استعد للمستقبل في حدث صنع بواسطة جوجل 2024!

بيكسل 9 برو وبيكسل 9 برو XL

من

يتميز كلا الطرازين أيضًا بنفس التغييرات في التصميم مثل بيكسل 9، وتظل معظم الميزات كما هي في بيكسل 8 برو.

يأتي هاتف بيكسل 9 برو بحجمين مختلفين، بيكسل 9 برو بشاشة 6.3 بوصة وبيكسل 9 برو XL بشاشة 6.8 بوصة من نوع Super Actua، تدعم معدل تحديث من 1 إلى 120 هرتز.

كما أن كلتا الشاشتين أكثر سطوعًا من بيكسل 9، حيث توفران ما يصل إلى 2000 شمعة من السطوع لمحتوى HDR و3000 شمعة كسطوع أقصى، مما يجعلهما من بين شاشات الهواتف الأكثر سطوعًا.

ومن حيث الكاميرا، تأتي هواتف برو بكاميرا ثلاثية واسعة بدقة 50 ميجابيكسل وفائقة الاتساع بدقة 48 وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل. وتدعم تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، مدعوم بتقنية Video Boost، ويدعم تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 24/30/60 إطارًا في الثانية.

يتميز بيكسل 9 برو الآن بكاميرا سيلفي محسّنة بشكل كبير بدقة 42 ميجابكسل مع مجال رؤية أوسع قليلاً للحصول على صور سيلفي جماعية أفضل. وتدعم تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 30/60 إطارًا في الثانية.

يمكنك الآن تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K باستخدام الكاميرا الخلفية، ولكن هناك شرط. الكاميرا تستخدم ميزة Video Boost أو تعزيز الفيديو لتحسين جودة الفيديو، لذا ستحتاج إلى الانتظار قليلاً لمعالجته في السحابة. وأثناء هذه المعالجة، يمكنك مشاهدة معاينة بدقة أقل.

يحتوي كل من بيكسل 9 برو وبيكسل 9 برو XL على نفس شريحة Tensor G4 مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “الرام”، ويعتقد أنها يجب أن تكون أكثر من كافية لجميع أنواع المهام.

وبالنسبة للشحن فإن بيكسل 9 برو XL يمكن شحنه حتى 70% في 30 دقيقة فقط باستخدام شاحن 45 واط.

يحصل مستخدمو هواتف بيكسل برو أيضًا على خطة Google One AI Premium لمدة عام واحد، والتي تتضمن إمكانية الوصول إلى Gemini Advanced وGemini Live و2 تيرابايت من التخزين السحابي.

ويبدأ سعر هاتف بيكسل 9 برو من 999 دولارًا وبيكسل 9 برو XL من سعر 1099 دولارًا للإصدارات سعة 128 جيجابايت، مع خيارات تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

بيكسل 9 برو فولد

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف ذكي أبيض أنيق مزود بنظام كاميرا مزدوجة مقلوبًا، ويكشف جزئيًا عن شاشته. يتميز التصميم العصري للهاتف بحواف محددة بوضوح، وهو ما تم تسليط الضوء عليه في حدث صنع بواسطة جوجل 2024.

حصل بيكسل 9 برو فولد على أهم الترقيات مقارنة بسابقه. حيث توسعت الشاشة الخارجية من 5.8 بوصة إلى 6.3 بوصة، بينما تتميز الشاشة الداخلية الآن بإطارات أنحف بكثير وشاشة 8 بوصة، مما يجعلها واحدة من أكبر وأنحف الهواتف القابلة للطي. ويمكن لكلتا الشاشتين الوصول إلى ذروة سطوع تبلغ 2700 شمعة.

وتظل إعدادات الكاميرا كما هي إلى حد كبير، مع ترقيات طفيفة فقط للكاميرا الأمامية.

وذكرت جوجل أن ميزات التصوير الفوتوغرافي الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تعوض عن نقص ترقيات الكاميرا. إحدى هذه الميزات هي “Add Me”، والتي تتيح لك التقاط صورة جماعية ثم السماح لشخص آخر في المجموعة بالتقاط صورة أخرى. ستقوم الميزة بدمج الصورتين، مما يجعلها تبدو كلقطة جماعية واحدة.

كذلك هناك ميزة جديدة أخرى للذكاء الاصطناعي هي “Pixel Screenshots”، والتي تشبه ميزة Recall من مايكروسوفت. تستخدم هذه الميزة الذكاء الاصطناعي على الجهاز لتذكر محتويات لقطات الشاشة الخاصة بك وتسمح لك باسترجاع أي معلومات تحتاجها منها بشكل تفاعلي. هذه الميزات الذكية ليست مقتصرة على بيكسل 9 برو فولد؛ فهي متاحة في جميع هواتف سلسلة بيكسل 9.

يحتوي بيكسل 9 برو فولد أيضًا على شريحة Tensor G4 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يبدأ سعر هاتف بيكسل 9 برو فولد من 1799 دولارًا للإصدار سعة 256 جيجابايت.

من iPhoneIslam.com، صورة ترويجية لهاتف Google Pixel 9 Pro Fold، تسلط الضوء على ميزات مثل ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 16 جيجابايت، ومعاينة الشاشة المزدوجة، وقدرات الكاميرا المتقدمة مع نصوص وصور متنوعة على الشاشة. اكتشف المستقبل في حدث صنع بواسطة جوجل 2024!

ساعة بيكسل 3

من iPhoneIslam.com، ساعتين ذكيتين بواجهات دائرية تعرضان مقاييس الصحة واللياقة البدنية؛ إحداهما بسوار وردي والأخرى بسوار رمادي. تعرض الشاشتان الوقت وعدد الخطوات ومعدل ضربات القلب وأيقونات التمارين الرياضية. هذه الأجهزة المبتكرة هي جزء من التشكيلة المثيرة التي تم الإعلان عنها في حدث جوجل 2024.

أضافت جوجل ساعة بيكسل 3 بحجم أكبر 45 ملم ولم تقتصر على حجم 41 ملم الذي اشتكى منه كثير من المستخدمين. ف

يأتي كلا حجمي ساعة بيكسل 3 بشاشة أكثر سطوعًا بشكل ملحوظ، بسطوع أقصى يبلغ 2000 شمعة. كما يمكنها أيضًا أن تخفت إلى شمعة واحدة فقط في البيئات المظلمة.

كما أن الشاشة قادرة على الوصول إلى معدل تحديث 60 هرتز، وهو تحسن كبير.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي ساعة بيكسل 3 مع العديد من الميزات الجديدة. العديد من هذه الميزات مرتبطة باللياقة البدنية المدعومة بميزات الذكاء الاصطناعي لتحليل وتحسين روتينك وتمارينك المكثفة. فهي تراقب مدى عمل قلبك بجهد أثناء التمارين ويمكنها اقتراح متى تأخذ استراحة، مما يساعدك على تجنب نقص التدريب أو الإفراط فيه. يمكنك الحصول على اقتراحات أكثر تخصيصًا إذا كان لديك اشتراك في Fitbit Premium.

كما أنها تأتي بميزة “الموجز الصباحي” الجديدة، وهي مجموعة من الرؤى والمعلومات حول أشياء مثل الطقس، ودرجة استعدادك، ومختلف البيانات الأخرى التي يتم تتبعها مثل النوم، وغير ذلك.

من

وهناك أيضًا ميزات “حمل القلب” و”الحمل المستهدف” الجديدة لمساعدتك على تحديد أهدافك وتحقيقها.

كذلك يوجد بعض الإضافات الأخرى، مثل بث فيديو Nest لأي شخص لديه كاميرات Nest. وإذا كنت تعيش في المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، فستقدم ساعة بيكسل 3 ميزة “اكتشاف فقدان النبض” الأولى من نوعها.

يبدأ سعر ساعة بيكسل 3 من نفس سعر العام الماضي وهو 349 دولارًا للإصدار 41 ملم، بينما سيكلفك الإصدار الجديد 45 ملم 399 دولارًا.

سماعات بيكسل Buds برو 2

من iPhoneIslam.com، يتم عرض زوج من سماعات الأذن اللاسلكية باللونين البيج والأسود داخل علبة شحن بيضاء، تم الكشف عنها في 2024 حدث التصنيع بواسطة Google.

قد تبدو سماعات بيكسل Buds برو 2 مشابهة للعام الماضي، لكنها حصلت على ترقيات كبيرة. فهي تتميز الآن بشريحة Tensor A1 جديدة، والتي تعزز بشكل كبير إلغاء الضوضاء النشط (ANC) وقدرات الذكاء الاصطناعي يصل إلى ضعف الأداء السابق.

وبالإضافة إلى عمر بطارية محسّن، تدعم شبكة العثور على جهازي من جوجل، مما يجعل من السهل تتبعها.

سعر سماعات بيكسل بودز برو 2 يبلغ 259 دولارًا أي أعلى بمقدار 30 دولارًا من سعر النموذج السابق.

الخلاصة

لا شك أن هناك تفصيلات كثيرة لم نذكرها. وبذلك نرى أن جوجل قدمت تحسينات عامة وبعض الميزات والتقنيات الجديدة، لكن دعمها بالذكاء الاصطناعي جعلها مهمة ومطلوبة بكثرة، حيث تم استخدام الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام ومدمج في تطبيقات عدة، وذلك إما لتحسين جودة الصور والفيديو، أو توفير ميزات جديدة. وما لفت نظرنا أن جوجل هي الأخرى بدأت تقتبس من الآي-فون مثل غيرها من الشركات.

المصدر:

google