معالج Snapdragon 8 Gen 4 يتفوق على Apple M2

معالج Snapdragon 8 Gen 4 يتفوق على Apple M2

ظهر معالج Snapdragon 8 Gen 4 اليوم في اختبار معياري شاركه @negativeonehero على X (تويتر سابقًا). ويشير الاختبار الذي تم إجراؤه باستخدام تطبيق منصة اختبار الأداء “Geekbench 6” إلى أن شريحة كوالكوم الجديدة ستكون أقوى من Apple M2، لكنها ستظل غير مطابقة لـ Apple M3.

مواصفات وأبرز مميزات Snapdragon 8 Gen 4

وبدءًا من الدرجات مباشرة، سجل معالج Snapdragon 8 Gen 4 عددد 2,845 في الاختبار أحادي النواة و 10,628 نقطة في الاختبار متعدد النواة.

Snapdragon 8 Gen 4

ومن أجل المقارنة، سجل معالج Snapdragon 8 Gen 3 عدد 7,249 نقطة على Galaxy S24 Ultra، مما يعني أن الشريحة الجديدة يجب أن تكون أقوى بنسبة 46٪ مقارنة بسابقتها.

ويمكن تبرير هذا الاختلاف باستخدام النوى عالية الأداء فقط مع 4 جيجاهرتز في Snapdragon 8 Gen 4، والتي يجب أن تزيد أيضًا من استهلاكها للطاقة. ومن المتوقع أن تكون الطباعة الحجرية N3E من TSMC قادرة على تعويض هذه النفقات الإضافية بكفاءة أكبر.

وبالرغم من ذلك، يجب أن يظل Snapdragon 8 Gen 4 متخلفا عن Apple M3، الذي تمكن حاليًا من تسجيل 2,985 نقطة على نواة واحدة و 10,762 نقطة على نوى متعددة.

معالج Snapdragon 8 Gen 4 يتفوق على Apple M2 بحسب نتائج Geekbench 6

ومن ناحية أخرى، من المهم ملاحظة أن الفرق ضئيل وأن الجسم الأكبر لجهاز MacBook يسمح له بتبديد حرارة الشريحة بشكل أكثر كفاءة، مما قد يعني أن شريحة كوالكوم يمكن أن يكون لها أفضل النتائج في جهاز كمبيوتر محمول.

أخيرًا، لفتت إحدى التفاصيل الانتباه: تم تحديد Snapdragon 8 Gen 4 من Geekbench 6 بالاسم الرمزي Lahaina ، وهو نفس Snapdragon 888 ، لكن الاسم الرمزي للشريحة الجديدة هو Pakala ، مما قد يشير إلى تزوير الاختبار لإخفاء الشريحة الجديدة.