شركة سوني تفاجىء مستخدمي بلايستيشن 5

شركة سوني تفاجىء مستخدمي بلايستيشن 5

تعد مفاتيح المرور طرقًا أبسط وأكثر أمانًا لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب دون الحاجة إلى كلمات مرور. ويبدو أن سوني ستتبنى هذه التقنية على حسابات PlayStation Network قريبًا، كما ذكرت زارمينا خان على بوابة PlayStation Life Style.

PlayStation 5 يتلقى ميزة Passkey

PlayStation 5

وفقا للبوابة، أضافت شركة سوني بالفعل صفحة لإضافة مفاتيح المرور إلى حسابات PlayStation على موقعها الرسمي على الويب. ويمكن التحقق من الحداثة على PS4 و PlayStation 5 و PS App وعلى موقع PlayStation الرسمي، ولكن لا يمكن تنشيطها بعد.

وباستخدام Passkey، سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول باستخدام بريدهم الإلكتروني أو معرف PlayStation Network فقط جنبا إلى جنب مع التعرف على الوجه أو مسح بصمات الأصابع أو رقم التعريف الشخصي.

PlayStation 5
PlayStation 5

وتكتب سوني ما يلي على الموقع الرسمي:

يقلل مفتاح المرور أيضًا من الثغرة الأمنية المرتبطة بالأنظمة التقليدية القائمة على كلمة المرور: لا يمكنك تخمينه أو إعادة استخدامه، فهو مرتبط بحساب PlayStation Network الخاص بك ولا يمكن الوصول إليه إلا من قبلك.

بهذه الطريقة، يكاد يكون من المستحيل تفويت Passkey وكل واحد فريد لكل جهاز، مما يمنع اقتحام المتسللين وخروقات البيانات والهجمات الإلكترونية الأخرى.

ويعتقد أن سوني ستطرح الميزة تدريجيًا خلال الأيام القليلة المقبلة مع إرشادات خطوة بخطوة للمستخدمين لتبديل كلمات المرور الخاصة بهم إلى مفاتيح المرور على شبكة PlayStation.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وما هي أبرز ميزة يجب أن تأتي إلى PlayStation 5؟

المصدر