سوني تكشف عن أفيلا – Afeela، سيارة كهربائية

سوني تكشف عن أفيلا – Afeela، سيارة كهربائية

قررت شركة Sony Honda Mobility التي أنشأتها شركة سوني بالتعاون مع شركة هوندا إلى معرض CES 2024 لتكشف عن النسخة المحدثة من سيارتها الكهربائية النموذجية Afeela. خضعت هذه السيارة الكهربائية الأنيقة للعديد من التغييرات الجديرة بالملاحظة، مما يقدم فكرة جيدة عما يمكن أن نتوقعه عندما يتم إطلاقها رسميًا في العام 2025.

ومن الناحية المرئية، تظهر أفيلا بمظهر مصقول أكثر، بدءًا من تصميم الواجهة الأمامية الذي خضع للتجديد، والذي يحتوي الآن على شريط أسود رياضي على المصد الأمامي، مع شارات مضيئة، وشريط إضاءة عريض، ومصابيح أمامية ملتفة. ربما كان إعتماد المرايا الجانبية التقليدية وأعمدة السقف السميكة قليلاً، ضروريًا لتحويل السيارة من سيارة نموذجية إلى سيارة جاهزة لتجوب الطرقات.

أفيلا - Afeela
أفيلا - Afeela
أفيلا - Afeela

وفي الخلف، تتميز أفيلا بمصد أكبر وجناح خلفي نشط، في حين يحتفظ غطاء صندوق الأمتعة بتصميمه الجذاب. هناك تلميحات واضحة على أنه تم إستلهام التصميم العام لسيارة أفيلا من سيارتي Lucid Air و Toyota Crown.

حصلت سيارة Afeela أيضًا على تغييرات مهمة على مستوى المقصورة. في حين تم الحفاظ على بعض العناصر كما هي مثل عجلة القيادة والشاشة الواسعة التي تمتد على طول لوحة القيادة، فإن النسخة الجديدة من السيارة حصلت على وحدة تحكم مركزية أكبر مع إضافة منصتين للشحن اللاسلكي.

أفيلا - Afeela

ستستفيد السيارة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والعديد من المستشعرات التي لم يتم تفصيلها في أنظمة مساعدة السائق. تخطط شركة Sony Honda Mobility في سيارتها الجديدة لإستخدام Vision Transformer، وهو نموذج تعلم عميق متخصص في التعرف على الصور، لتخطيط المسار، مع وجود نظام متقدم آخر لضمان السلامة علمًا أنه سيتم الإستعانة بمعالج متطور من شركة كوالكوم لتشغيل هذه الأنظمة.

ما هي خطط سوني لتعزيز الترفيه في سيارة أفيلا – Afeela؟

على صعيد الترفيه، تعاونت شركة Sony Honda Mobility مع شركة Epic Games لإنشاء شاشات غامرة قادرة على محاكاة الظروف البيئية الخارجية للمشاة والطقس والمركبات الأخرى. ومن خلال استخدام محرك الألعاب Unreal Engine 5.3، قد تمهد هذه الشراكة للألعاب شق طريقها إلى داخل السيارة علمًا أنه يجري حاليًا دراسة إضافة PlayStation 5 إلى السيارة.

لدى Sony Honda Mobility خطط أكثر إثارة للاعبين، حيث أعلنت عن تعاونها مع Polyphony Digital لجلب سيارة Afeela الكهربائية إلى لعبة Gran Turismo 7 في وقت لاحق من هذا العام. تعمل الشركة أيضًا مع مايكروسوفت للمشاركة في تطوير مساعد رقمي يعتمد على برنامج Azure OpenAI، بهدف ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في مجال المساعدات الرقمية المتطورة.

أفيلا - Afeela
أفيلا - Afeela
أفيلا - Afeela

للتذكير السريع، تتميز Afeela بمحركات متزامنة على كلا المحورين الأمامي والخلفي، ينتج كل منها 241 حصانًا، وهو ما يعني قوة إجمالية قدرها 482 حصانًا. في حين أن شركة Sony Honda Mobility لم تكشف عن نطاق السيارة، إلا أنه يمكن شحنها لما يصل إلى 150kW على شاحن DC. ومن المثير للاهتمام أن نجد بأن حجم أفيلا قد زاد قليلاً، فطولها يبلغ الآن 4915 ملمتر، في حين تظل جميع الأبعاد الأخرى متسقة مع النموذج الأول.

وقبل الختام، نود أن نشير إلى أنه في لحظة الإعلان عن النسخة الجديدة من سيارة Afeela في معرض CES 2024، وقف إيزومي كاوانيشي، نائب مدير الشركة لقطاع تطوير السيارات الذكية على المسرح وفي يده وحدة التحكم الخاصة بالبلايستيشن 5، واستخدمها في توجيه السيارة مما يكشف بوضوح عن القدرات الرهيبة التي من المحتمل أن تأتي بها النسخة النهائية من هذه السيارة مستقبلاً.

المصدر.