سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 10 “Sony Xperia 10

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 10 “Sony Xperia 10
(اخر تعديل 2024-05-15 13:02:02 )
بواسطة

كما كان متوقعًا، كشفت شركة سوني اليوم عن هاتفين جديدين من نوع Xperia. وهما Xperia 1 VI و Xperia 10 VI. الأول “Sony Xperia 1 VI” عبارة عن هاتف رائد والثاني “Sony Xperia 10 VI” عبارة عن جهاز من الفئة المتوسطة.

يصل هاتف Xperia 10 VI كخليفة لهاتف Xperia 10 V العام الماضي. وقد أجرت العلامة التجارية تغييرات طفيفة على الهاتف. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول مواصفات وسعر ومميزات الهواتف

سعر ومواصفات وأهم مميزات سوني اكسبيريا 10 “Sony Xperia 10 VI”

يواصل هاتف Sony Xperia 10 VI تقليد الحواف العلوية والسفلية على الشاشة الطويلة ذات نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9. ويتميز بشاشة Triluminious OLED مقاس 6.1 إنش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 60 هرتز.

هناك طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus. الهاتف الذكي حاصل على شهادة IP68 ومقاوم للغبار والماء. يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب ومدمج في زر الطاقة.

يتميز هاتف Sony Xperia 10 VI بمظهر بسيط. وتحتوي الواجهة الخلفية من الهاتف على مستشعرين للكاميرا محصورين بوحدة فلاش LED. ويشتمل إعداد الكاميرا على مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع مثبت الصورة البصري OIS مصحوبة بعدسة ذات زاوية واسعة للغاية بدقة 8 ميجابكسل. لقد أسقطت سوني وحدة الكاميرا المقربة. وهناك كاميرا سيلفي أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

من الناحية الصوتية، تم تجهيز هاتف Sony Xperia 10 VI بمكبرات صوت استريو أمامية مع 360 Reality Audio Certified وDSEE Ultimate وتسجيل استريو وتكيف aptX.

بخصوص الأداء، يضم هاتف Sony Xperia 10 VI معالج Snapdragon 6 Gen 1. يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين 128 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر فتحة بطاقة microSD. ويستمد الهاتف الذكي طاقته من بطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 30 واط.

ومن ناحية البرمجيات، فهو يأتي بنظام Android 14 مع ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل المضمونة وأربع سنوات من تصحيحات الأمان.

يتوفر هاتف Sony Xperia 10 VI بالألوان الأسود والأبيض والأزرق. ويبلغ سعره 399 يورو و349 جنيهًا إسترلينيًا في الأسواق الأوروبية والمملكة المتحدة على التوالي. الهاتف متاح للطلبات المسبقة مع بدء المبيعات اعتبارًا من منتصف يونيو.