مواصفات وأهم ميزات سامسونج جالكسي اى 15 –

مواصفات وأهم ميزات سامسونج جالكسي اى 15 –

هذا هو سامسونج جالكسي اى 15 خليفة هاتف سامسونج جالكسي اى 14 الذي صدر السنة الماضية وحقق مببيعات عالية تاركا انطباعات ايجابيا لدى المستخدمين، فهل يبقى سامسونج جالكسي اى 15على نفس مسار الأجيال السابقة؟ ام مجرد تكرار لسلفه؟ لنتعرف على المواصفات والأسعار في هذه المراجعة السريعة.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 15 وأهم الميزات والعيوب في مراجعة سريعة

سامسونج أحبت لغة تصميمها الأخيرة لدرجة أنها طبّقتها على كل السلاسل والفئات السريعة وأبقت عليها لما يقارب الثلاث سنوات، التصميم رغم جمالية بساطته أصبح ممل بعض الشيء ومتوقع لدى المستخدمين، نترقب تغيير ولو بسيط في هواتف سامسونج القادمة حتى لا تنطفئ شمعة الحماس لدى المستخدمين، المصنعية بلاستيكية كما هو متوقع مع ثلاث عدسات متراصة رأسيا بدون نافذة مجمعة، بالأمام نوتش يضم الكاميرا الأمامية وحافة أكبر من المنافسين، كنا ننتظر استغلال أفضل للواجهة من خلال تقليل الإطارات واستبدال النثوء بثقب الكاميرا.

مواصفات وأهم ميزات سامسونج جالكسي اى 15 - Galaxy A15 في هذه المراجعة

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر بصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، نلاحظ انحناء واضح مكان الأزرار الفيزيائية تسهل على المستخدم الوصول اليها وتحسن تجربة الإستخدام ولو قليلا، على اليسار مدخل شريحتي الإتصال وكارت ميموري، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، ميكروفون، سبيكر ومدخل سماعات 3.5 مم، في الأعلى ميكروفون ثاني لصوت أفضل عند تسجيل الفيديوهات.

يزن الجهاز 200 غرام ويأتي بسماكة 8.4 مم، بشكل عام تجربة الإستخدام اليومي ستكون عادية.

التحديث الأكبر في سامسونج جالكسي اى 15هي ترقية الشاشة من LCD لسوبر اموليد، الأرقام بقيت على حالها، المقاس 6.5 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90 هرتز، مع ذلك ترقية نوع الشاشة وحده قادر على تغيير تجربة الإستعمال 180 درجة للأفضل بتقديم ألوان عميقة ومشبعة.

مواصفات وأهم ميزات سامسونج جالكسي اى 15 - Galaxy A15 في هذه المراجعة

سيخرج سامسونج جالكسي اى 15من العلبة بنظام أندرويد 14 الأحدث عليه واجهة OneUI 6 بمجموعة من المميزات والخصائص المثيرة التي تستغل الذكاء الإصطناعي لتجربة استخدام أفضل.

في العتاد يأتي سامسونج جالكسي اى 15 بخيارين حسب جيل شبكات الإتصال، نسخة 4G من الهاتف بمعالج Helio G99 من ميدياتك يقدم تجربة استخدام جيدة عموما لهاتف اقتصادي، ونسخة 5G بمعالج Dimensity 6100+، كليهما بثماني أنوية وتردد 2.2 جيجاهرتز ومعمارية تصنيع 6 نانومتر، الإختلاف الوحيد بين الشريحتين فقط في دعم شبكات الإتصال، فإن كنت في دولة لازالت لم تثبت شبكات 5G لاداعي لدفع مصاريف اضافية في خاصية لن تستفيد منها.

الهاتف متاح بالأسواق بثلاث خيارات من الرام، 4 أو 6 جيجا بايت بسعة تخزين 128 جيجا بايت، و 8 جيجا بايت بسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت مع امكانية الزيادة عبر كارت ميموري خارجية.

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.8 تدعم التركيز التلقائي، وعدسة جديدة الترا وايد بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، وعدسة ماكرو 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4.

في الأمام كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة F 2.0

حافظ هاتف سامسونج أيضًا على بطارية 5000 ميلي امبير بقدرة شحن 25 واط، المعالج الجديد سيمنح المستخدم تعامل اذكى للطاقة وساعات أكثر في الإستخدام.

سامسونج جالكسي اى 15متاح باللون الأصفر، الأبيض، الأزرق و الرمادي بسعر يبدأ من 200 دولار لخيار رام 4 جيجا بايت وسعة 128 جيجا بايت، وبسعر 205 دولار لخيار 6 جيجا بايت.

الآن نترككم مع فيديو مراجعة سامسونج جالكسي اى 15

سامسونج جالكسي اى 15 قدم معالج أفضل و شاشة أفضل عن A14 السابق، هل تجد هذه التغييرات تستحق الترقية اليه؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات…