اهم 6 مميزات شاومي 13 تي برو Xiaomi 13T Pro

اهم 6 مميزات شاومي 13 تي برو Xiaomi 13T Pro
(اخر تعديل 2023-10-07 17:58:29 )
بواسطة

أرسلت لنا شاومي جهازها الرائد الجديد شاومي 13 تي برو Xiaomi 13T Pro ، حيث كنا ننتظر وصوله لنجرب كل الخصائص التي سوّقت لها الشركة في المؤتمر، وبعد استخدامنا له لفترة كافية تكوّن عندنا انطباع عام عنه ، فقد أثارت إعجابنا مجموعة من النقاط المهمة فيه ، وخلال هذا التقرير نستعرض لكم أفضل 6 مميزات أعجبتنا في شاومي 13T برو الجديد.

اهم 6 ميزات شاومي 13 تي برو Xiaomi 13T Pro

أولا : تصميم جذاب ومصنعية صلبة يعتمد عليها

مظهر الجهاز يتحدث عن نفسه، اللون والملمس الجلدي/الزجاجي يجعل الجهاز خاطف للأنظار، تجربة الإستخدام أيضا مريحة حتى بعد حمله لفترة طويلة بفضل وزنه الخفيف نسبيا والبالغ 200 غرام، مصنعيته المتينة تحميه من الخدوش او الصدمات التي قد يتعرض لها هاتف في الحياة اليومية.

حتى في الأمام يأتي محمي بطبقة من زجاج جوريلا جلاس 5، ليست الجيل الأحدث لكنها لا تزال صلبة، خيار اللون الذي وصلنا لا يظهر عليه أثار البصمات في الظهر، نقطة مهمة تجعل الجهاز يحافظ على اناقته ومظهره الجذاب.

وبما أنه رائد فلا مشكلة أن يتعرض للماء أو الغبار بحصوله على معيار IP68 ، في الأخير يمكن القول ان تصميم الجهاز ومصنعيته اخذ علامة كاملة من وجهة نظرنا.

شاومي 13 تي برو
شاومي 13 تي برو

ثانيا : شاشة متكاملة صالحة لكل الاستخدامات وسبيكر قوي

قدمت شاومي شاشة اموليد مقاس 6.67 انش بدقة FHD+ بكثافة تصل ل446 بكسل في كل انش، دقة عالية على شاشة اموليد ستعطي تجربة مشاهدة ممتازة بألوان واقعية ولون أسود داكن بتفاصيل حادة لن تجدها في أي هاتف، الشاشة تأتي داعمة لألوان DCI P3 ما يعطي للألوان المعروضة عمق وواقعية اكثر.

ولمحبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات على منصات البث مثل نيتفلكس فالشاشة تدعم تقنيتي HDR10+ و Dolby vision التي تعزز من تجربة المشاهدة على المسلسلات المتوافقة مع التقنتين وتجعل الألوان أكثر سطوعا واشعاعا، أثناء استخدامنا للهاتف في الأوساط المفتوحة لم نواجه أي انزعاجات أو صعوبات في رؤية محتوى الشاشة بفضل سطوعها الذي يصل ل2600 شمعة كحد أقصى.

وحتى في تجربة الألعاب الإطارات كانت تعرض بسلاسة وبدون تقطيعات بفضل معدل التحديث الذي يصل ل144 هرتز يمكنك تفعيله عند الحاجة، أما في الإستخدام العادي واليومي للجهاز يفضل ان تبقيه على معدل تحديث 60 هرتز النموذجي. تجربة المشاهدة واللعب تعتمد أيضا على جودة السماعات، الجهاز مزود بسماعتين ستريو يقدمان تجربة استماع جد مرضية أثناء اللعب أو المشاهدة، يمكنك تفعيل خاصية Dolby Atmos لتجربة افضل.

شاومي 13 تي برو
شاومي 13 تي برو

ثالثا : أداء قوي وتجربة لعب ممتازة

استعانت شاومي بمعالج +Dimensity 9200 من ميدياتك، المعالج يأتي بثماني أنوية ومصنع بمعمارية 4 نانومتر، في التجربة العملية قدم الجهاز أداء لايعلى عليه في فئته السعرية، التنقل بين التطبيقات سريع جدا وواجهة MIUI 14 المبنية على أندرويد 13 تحسنت للأفضل ولم نواجه أي مشاكل أو بطء في المهام العادية المطلوبة من الجهاز الرائد في 2023.

النسخة التي وصلتنا تأتي برام 12 جيجا بايت من نوع LPDDR5x وسعة تخزين 512 جيجا بايت من نوع UFS 4.0، يوجد خيار 16 جيجا بايت رام لمن يريد الإستفادة من ذاكرة عشوائية ورام أكبر، لكن استخدامنا لهذه النسخة كان مرضيا جدا حتى في الألعاب.

معدل التحديث العالي ومعالج الرسوميات Immortalis-G71 بالإضافة لغرف التبريد البخارية أعطتنا جهاز ألعاب بمعنى الكلمة، لم نشهد أي ارتفاع مريب في درجة الحرارة حتى مع اللعب المكثف وبقي شاومي 13 تي برو محافظًا على سلاسة الرسوميات والسرعة في استجابة اللمسات حتى مع حصص مطولة من اللعب.

شاومي 13 تي برو
شاومي 13 تي برو

رابعا : كاميرات Leica المتطورة والقدرة على تسجيل فيديوهات 8K

تأثير Leica واضح على هواتف شاومي آخر فترة، مع 13T برو جاءت الكاميرا الرئيسية 24mm بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.9 تدعم الثبيت البصري OIS، شاومي أحسنت في ابقاء تطبيق الكاميرا بسيط على المستخدم بدون أيقونات في كل جانب، لكن الثناء أكثر يرجع إلى Leica لفلاترها الواقعية التي تعطي صورا رائعة بتفاصيل حادة وألوان حقيقية.

يمكنك الإختيار بين نمطين، نمط Authentic يبقي على الألوان الحقيقية للعناصر كما هي على أرض الواقع، وخيار Vibrant الذي عند تفعيله ستلاحظ بعض التعديلات التلقائية على الصورة كالرفع من شدة الألوان، وبشكل عام الهاتف يقدم صورا رائعة حتى في الوضع الليلي.

أعجبنا تباين الألوان والتعامل مع المناطق المظللة في الصور، ايضا يمكنك بسهولة الإنتقال للعدسات الأخرى، توجد عدسة الترا وايد بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة F 2.2 للتصوير بزاوية واسعة، وعدسة تيلي فوتو بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.9 تدعم التقريب البصري حتى خمس مرات، ستحصل على صور ممتازة بهذه النسبة من الزووم بعد التقريب أكثر من خمس مرات ستنتقل العدسة للتقريب الرقمي وستبدأ الصورة بفقدان التفاصيل، عدسة التيليفوتو أيضا تقدم صور Portrait احترافية.

بالنسبة للفيديوهات الجهاز يدعم تسجيل بجودة تصل إلى 8K وتردد 24 إطارا في الثانية، الفيديوهات تصور بدون اهتزازات وتحافظ على ألوانها الحقيقية، صور السيلفي بكاميرا 20 ميغابكسل الأمامية أيضا تعتبر جيدة جدا حتى في الوضع الليلي.

شاومي 13 تي برو
شاومي 13 تي برو

خامسا : بطارية كبيرة تشحن في دقائق

يقدم الهاتف بطارية بسعة 5000 ميلي امبير، مع المعالج الذكي في التعامل مع الطاقة نجح الجهاز في الصمود معنا لأكثر من يوم واحد من الاستخدام المكثف، وحتى عند نفاذ البطارية كليا يمكنك شحنها بشاحن 120 واط يأتي داخل العلبة وسيشحن كاملا في غضون 19 دقيقة فقط.

شاومي من الشركات القليلة التي لازالت محافظة على تقاليد تقديم الشاحن داخل علبة الجهاز، نقطة تحسب لها بينما اكبر الشركات أصبحت تمتنع عن ذلك، وحتى لو أدرجت شاحن داخل العلبة نادرا ما يكون بهذه القدرة الصاروخية.

شاومي 13 تي برو
شاومي 13 تي برو

سادسا : سعر أقل من كل الهواتف الرائدة المنافسة

يبلغ سعر نسخة 12 جيجا بايت وسعة تخزين 512 جيجا بايت 2799 ريال قطري، ما يعادل 770 دولار امريكي، سعر الجهاز أقل من معظم الهواتف الرائدة المنافسة حاليا، شاومي لم تقدم أي تضحيات ملحوظة ومع ذلك نجحت في طرحه في السوق بهذا السعر، الهاتف مطروحٌ الآن للطلب المسبق، إن قمت بطلبه الآن ستحصل على سكوتر Mi Scooter 4 Go هدية مجانا ، (ملاحظة/ ستجد رابط الشراء أسفل في أول تعليق بالفيديو الموجود أدناه نهاية المقال).

كانت هذه أبرز 6 ميزات شاومي 13 تي برو الجديد؟ فما رأيكم : هل يكون الملك الجديد للفئة الرائدة ويتغلب على هواتف أغلى منه بمئات الدولارات؟ شاركونا آراءكم أسفل في مكان التعليقات..

اقرأ أيضًا : أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010