أفضل ميزات أندرويد الغائبة من 2014 ستعود مجددًا

أفضل ميزات أندرويد الغائبة من 2014 ستعود مجددًا

ستصل عودة أدوات شاشة القفل التي تعد من أفضل ميزات أندرويد جنباً إلى جنب مع تحديث أندرويد 15 (Android 15). ولم يصدر فريق Mountain View بعد أي نوع من الإعلان أو التعليق حول الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص به، ولكن بفضل التسريبات، من المعروف أن الإصدار الجديد سيستعيد ميزة مفقودة من عام 2014 مع Android 5.0 Lollipop.

وكانت أدوات قفل الشاشة إحدى هذه الميزات التي سمحت للمستخدمين بتخصيص تجربة أجهزتهم المحمولة بالكامل. وكان وجود هذه العناصر في متناول اليد ودون الحاجة إلى إلغاء قفل الشاشة أمراً غير مقبولًا.

أدوات قفل الشاشة التي تعد من أفضل ميزات أندرويد تعود مع تحديث أندرويد 14

على الرغم من أنه لا يزال من السابق لأوانه القول أن أدوات قفل الشاشة ستعود في تحديث أندرويد 15، إلا أنه بفضل Android Authority تمكنا من رؤية الصور الأولى لكيفية عملها.

الطريقة التي تريد بها جوجل دمج الأدوات مرة أخرى في شاشة القفل هي من خلال مساحة مشتركة. وفقا للتسريب، ستسمح لك هذه المساحة بدمج جميع الأدوات التي تريد وضعها على شاشة القفل هذه.

أفضل ميزات أندرويد الغائبة من 2014 ستعود مجددًا مع تحديث Android 15

بمعنى آخر، سيكون درجاً يمكنك من خلاله رؤية الأدوات. تختلف طريقة عمله عما رأيناه مع Android 5.0 Lollipop وهو تغيير منطقي. في الإصدارات الأولى من أندرويد، لم يكن التبسيط هو الاتجاه الجمالي الذي يجب اتباعه.

من بين التغييرات الرئيسية الواجهة التي سيتم دمجها فيها. منطقياً، لم يتم تطويره بالكامل بعد ومن الممكن أن يتغير خلال الأشهر القليلة المقبلة نظراً لحقيقة أنه تم اكتشافه في إصدار Android 14 QPR2 Beta 3.

وعند دمج عنصر واجهة مستخدم في شاشة القفل، ستتم العملية من خلال شريط جانبي، وسيكون هذا هو الذي يسمح بالوصول إلى هذه المساحة المشتركة حيث توجد العناصر. وفي الاختبارات التي تم إجراؤها، كان من الممكن دمج أدوات ساعة Google و Google Finance.

أفضل ميزات أندرويد الغائبة من 2014 ستعود مجددًا مع تحديث Android 15

لا توجد تفاصيل أخرى حول ذلك، لذلك لا يسعنا سوى الانتظار ومعرفة كيف ستبدو عودة الأدوات إلى شاشة القفل على Android 15.

والشيء الوحيد الذي قد يثير بعض الشكوك هو ما إذا كانت جوجل تقرر حجز هذه الحداثة للأجهزة اللوحية نظراً لقطرها الأكبر على الشاشة.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وما هي أبرز ميزة يفتقد إليها أندرويد؟

المصدر