تطبيق Find My Device من جوجل يجلب الميزة التي

تطبيق Find My Device من جوجل يجلب الميزة التي
(اخر تعديل 2024-05-29 22:08:48 )
بواسطة

على مر السنين، أضافت جوجل العديد من الميزات ذات الصلة بالخصوصية والأمان إلى نظام الأندرويد. وعلى ذكر ذلك، فقد قامت شركة جوجل مؤخرًا بإضافة ميزة التعرف على عملية خطف الهاتف والتي تستند على الحركة إلى نظام الأندرويد 15. والآن، تعمل الشركة على تسهيل تتبع هاتفك المفقود وتتيح لك قفله عن بُعد من خلال تطبيق Find My Device.

يتيح لك تطبيق Find My Device من شركة جوجل تتبع أجهزتك عند فقدانها أو سرقتها. في كل مرة تفتح فيها التطبيق، يجب عليك إدخال كلمة مرور حساب جوجل الخاص بك، مما يجعل الأمر مملاً. ومع ذلك، توفر جوجل خيار تفعيل ميزة ” عدم السؤال مرة أخرى ” والتي تتيح لك تجاوز متطلبات تسجيل الدخول.

ومع ذلك، فهذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى مشكلة أمنية جانبية تتمثل في أنه سيكون بإمكان أي شخص إستخدام جهازك لتتبع جميع أجهزتك. لمعالجة هذا الموقف، أضافت شركة جوجل ميزة “ السماح بتسجيل الدخول البيومتري ” والتي تجعل تسجيل الدخول أسهل من خلال وجهك أو بصمات أصابعك. هذه الميزة الجديدة قيد الاختبار ويمكن إصدارها قريبًا.

Find My Device
Find My Device

إحدى الميزات الأخرى التي تختبرها جوجل حاليًا هي ميزة ” القفل عن بعد “. تتيح لك هذه الميزة قفل جميع الهواتف والأجهزة اللوحية الخاصة بك عن بعد من خلال تطبيق Find My Device. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة للغاية عندما تفقد جهازك أو إذا تعرض للسرقة، ولا تريد أن يصل أي شخص آخر إلى جهازك والبيانات الموجودة بداخله. نحن مندهشون من حقيقة أن شركة جوجل إستغرقت وقتًا طويلاً لإصدار مثل هذه الميزة المهمة للغاية.

لإستخدام هذه الميزة، عليك أن تتذكر رقم هاتفك وحل التحدي الأمني. سيتم طرحها كجزء من تحديث لحزمة Google Play Services، وستكون متاحة على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 10 أو إصدار أحدث.

في الآونة الأخيرة، بدأت شبكة Find My Device من جوجل في شق طريقها لمستخدمي الأندرويد في العديد من البلدان حول العالم. وهي تدعم ملحقات التعقب، وتُعلمك إذا تم إستخدام أحد ملحقات تعقب الموقع هذه مثل AirTags من أبل، لتتبع موقعك. يمكنك بعد ذلك إستخدام تطبيق Find My Device لتعطيل أداة تعقب الموقع تلك.

المصدر.