الهاتف العملاق جالكسي اى 55 – Galaxy A55 زعيم

الهاتف العملاق جالكسي اى 55 – Galaxy A55 زعيم
(اخر تعديل 2023-09-29 17:10:20 )
بواسطة

من المقرر أن يتم إطلاق هاتف جالكسي اى 55 – Galaxy A55 مطلع العام المقبل، وتزايدت التسريبات بشأن التصميم والمواصفات الرئيسية للجهاز المنتظر ، ومن أهم التسريبات أنه سيحتوي على معالج Exynos 1480.

وحتى هذه اللحظة لا تتوفر صور مسربة للهاتف Galaxy A55 لكن من شبه المؤكد أنه سيأتي شبيها بسلسة جالكسي أس 23 ، وإليكم التفاصيل..

جالكسي اى 55 – Galaxy A55

تعتبر سلسلة جالكسي A من شركة سامسونج واحدة من أهم الهواتف في الفئة المتوسطة بالعالم، ولا مبالغة لو قيل أنها الأفضل، فالأرقام تؤكد أنها ضمن السلسلة الأكثر مبيعاً في العالم بالسنوات الأخير كوْنها تدمج بين الجودة والسعر المنطقي.

جالكسي اى 55
جالكسي اى 55

تستخدم سامسونج شرائح Exynos لمعظم هواتفها الذكية المتوسطة مثل Galaxy A50 و A53 و A54 ، وكان هناك بعض الأمل كي تستخدم سامسونج معالجات كوالكوم القوية مع هاتف Galaxy A55 والتي قدمت كفاءة أعلى في الأداء ، ولكن يبدو أن تحقيق هذا الطلب قد تأجل للجيل القادم، حيث تمّ تأكيد معالج إكزينوس لهذا الجيل المرتقب إطلاقه.

يقال أن هاتف Galaxy A55 سيحتوي على كاميرا خلفية أساسية بدقة 50 ميجابكسل، على غرار Galaxy A54 ، التفاصيل حول الكاميرا الخلفية الثانوية والكاميرا الأمامية لا تتوفر حالياً بشكل رسمي، لكن نأمل أن تعمل سامسونج على تطوير الكاميرا الأمامية كما هو الحال مع هاتف Galaxy S23 FE .

من المتوقع كذلك أن يأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED بمعدل تحديث مرتفع 120 هرتز، ومكبرات صوت ستيريو، ومعيارية IP67 لمقاومة الغبار والماء، وزجاج Gorilla في الأمام والخلف.

ومن جانب آخر ، قد تحافظ الشركة على فتحة بطاقة ذاكرة خارجية في الهاتف، كما سيدعم شبكات الجيل الخامس فايف جي، ولكنه لا يدعم الشحن اللاسلكي.

جالكسي اى 55
جالكسي اى 55

سعر جالكسي اى 55 – Galaxy A55

من المتوقع الكشف عن الهاتف رسميا في مطلع العام 2024 ، وبالنسبة للسعر يبدو أنه سيبدأ من 450 دولار أمريكي.

أما مع هواتف الفئة الاقصادية، تستعد سامسونج لإطلاق Galaxy A15 والذي ظهر اليوم في تسريب يكشف المواصفات بالإضافة للصور الخاصة بالهاتف.

كشفت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالهاتف الذكي القادم عن تصميمه هناك بعض التغييرات في التصميم، والمفاجأة أن الهاتف بإطارات وحواف تشبه آيفون 4 ، حيث الجوانب مسطحة وليست مستديرة.

في الجزء السفلي، يحتوي على مدخل صوت 3.5 ملم، ومنفذ شحن USB من النوع C، ومكبر صوت، كما أنه وفقًا للصور المسربة وجدنا كاميرا ثلاثية العدسة، ولا موعد محدد حتى اللحظة للكشف عن الهاتف.

الهاتف العملاق جالكسي اى 55 - Galaxy A55 زعيم الفئة المتوسطة يعلن التحدي ضد الهواتف الرائدة!

اقرأ أيضًا .. أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010