تطبيق كيبورد جوجل Gboard يضيف ميزة جديدة ورائعة

تطبيق كيبورد جوجل Gboard يضيف ميزة جديدة ورائعة
(اخر تعديل 2023-10-06 23:04:20 )
بواسطة

قامت شركة جوجل بتغيير الطريقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها ضبط حجم الخط في تطبيق كيبورد جوجل Gboard ، وبدلاً من إعداد “ارتفاع لوحة المفاتيح” مع سبعة خيارات ، تتيح لوحة مفاتيح جوجل Gboard الآن للمستخدمين تغيير حجم لوحة المفاتيح عن طريق سحب الحواف . وتسمى هذه الميزة “تغيير الحجم” وهي متوفرة في شريط أدوات Gboard .

ميزة جديدة في كيبورد جوجل Gboard

قامت جوجل بإزالة إعداد ارتفاع لوحة المفاتيح في الإصدار التجريبي الأحدث من Gboard 13.4.08 . وسيتعين على المستخدمين الذين يرغبون في الوصول إليه استخدام ميزة تغيير الحجم بدلاً من ذلك . وتتيح هذه الميزة أيضًا ، للمستخدمين تحريك لوحة المفاتيح لأعلى أو لأسفل على الشاشة ، وإنشاء فجوة بين شريط المسافة والشريط الرئيسي .

ميزة جديدة في كيبورد جوجل Gboard
كيبورد جوجل Gboard

اقرأ أيضًا : ما هو تطبيق جوجل كيب – Google Keep ؟ وكيفية استخدامه والاستفادة منه خطوة بخطوة ؟

تعد الميزة الجديدة أكثر وضوحًا ومرونة من الإعداد القديم ، وقد لا تكون دقيقة جدًا أو هي نفسها على الهواتف المختلفة . وإذا كنت ترغب في الحصول على نفس الحجم على جميع هواتفك ، فقد لا تعجبك الطريقة الجديدة .

جدير بالذكر ، أن الميزة الأخرى التي تعود إلى Gboard هي ميزة Proofread ، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا لهاتفي Pixel 8 و8 Pro . حيث تساعد هذه الميزة المستخدمين على تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية في نصوصهم . وهو متوفر أيضًا في شريط أدوات Gboard .

ميزة جديدة في كيبورد جوجل Gboard
كيبورد جوجل Gboard

اقرأ أيضًا : أندرويد 14 – Android 14 الإصدار المستقر ينطلق رسميًا بميزات هامة وتحسينات رائعة لهذه الهواتف !

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..