سر البلوتوث الخفي في اندرويد 15: اكتشف المزيد

سر البلوتوث الخفي في اندرويد 15: اكتشف المزيد
(اخر تعديل 2024-04-04 20:44:02 )
بواسطة

من المتوقع أن تقدم اندرويد 15 ميزة جديدة تمكّن من تشغيل وحدة البلوتوث تلقائيًا في اليوم التالي بعد تعطيلها.

يتم استخدام وحدة البلوتوث في هواتف Android لعدة ميزات رئيسية، مثل Quick Share وFind My Device.

عند تعطيل وحدة البلوتوث، قد يؤدي ذلك إلى زيادة قليلة في عمر البطارية، ولكن السلبية في ذلك هي أن جهازك لن يكون قادرًا على المساهمة في شبكة Find My Device التابعة لشركة جوجل.

اطلاق شبكة Find My Device قريبا

من المتوقع أن تطلق جوجل شبكة Find My Device قريبًا، وستسمح لمليارات الأجهزة التي تعمل بنظام Android بالتواصل مع بعضها البعض عبر تقنية البلوتوث، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة كبيرة تمكن من تتبع الأجهزة المفقودة بطريقة تعادل أو تفوق شبكة Find My التابعة لشركة Apple.

تعمل الأجهزة المشاركة في الشبكة على بث إشارة عبر البلوتوث يمكن للأجهزة الأخرى القريبة استقبالها.

يتم تشفير موقع الجهاز الذي يقوم بالبث من قبل الأجهزة القريبة وإرساله إلى خادم جوجل، حيث يمكن لمالك الجهاز البث رؤية موقعه فقط.

أسرار تقنية البلوتوث في اندرويد 15

البلوتوث يعد جزءًا أساسيًا من شبكة Find My Device التابعة لشركة جوجل، لذا إذا قام المستخدمون الذين يشاركون في الشبكة بتعطيل وحدة البلوتوث في أجهزتهم، فإن شبكة Find My Device قد لا تعمل كما هو متوقع.

بالتالي، تعطيل وحدة البلوتوث في جهازك يعني أن جهازك لن يكون قادرًا على الوصول إلى شبكة Find My Device في حالة فقدان الوصول إلى البيانات، وأيضًا لن تتمكن من مساعدة الآخرين في العثور على أجهزتهم المفقودة.

وعلى إثر هذه المشكلة، يعمل جوجل على ميزة جديدة في Android 15 تتيح للمستخدمين إيقاف تشغيل وحدة البلوتوث بدلاً من تعطيلها بشكل كامل.