تحديث Ios 18 سيجلب ميزة هامة يحتاجها الجميع،

تحديث Ios 18 سيجلب ميزة هامة يحتاجها الجميع،
(اخر تعديل 2024-06-04 17:02:21 )
بواسطة

بعد أن أقدمت شركات مثل جوجل، سامسونج، وهواوي، والعديد من مصنعي الهواتف الذكية بنظام أندرويد على تقديم ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أجهزتهم الرائدة، قد تضيف ابل أخيرًا بعض الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي في الأجهزة والسحابة إلى نظام iOS 18 لسلسلة هواتف ايفون 16 “iPhone 16“.

وفقًا للتقارير، فإن جوهر استراتيجية ابل للذكاء الاصطناعي في iOS 18، المعروفة بمشروع Greymatter، يتضمن سلسلة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستدمجها الشركة عبر التطبيقات والخدمات الأساسية مثل Safari وNotes وPhotos.

بجانب ميزة تلخيص الإشعارات المسماة ‘Greymatter Catch Up التي تتيح للمستخدمين الاستماع إلى ملخص الإشعارات الأخيرة عبر Siri، ستكون هناك ميزات جديدة أخرى مثل تحرير الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي والمزيد.

ميزة Generative Playground في iOS 18 قد تتيح لك مسح الكائنات غير المرغوب فيها من الصور

سبق أن ذكرنا إمكانية إضافة هذه الميزات. لكن الآن نعرف المزيد عن كيفية عمل ميزة تحرير الصور. وفقًا للتقارير، طورت ابل ميزة جديدة لمسح الكائنات، حيث يتعرف الذكاء الاصطناعي على الكائن غير المرغوب فيه، ويزيله، ويملأ المنطقة بمحتوى مولد بواسطة الذكاء الاصطناعي يتماشى بشكل مدهش مع المحيط.

ويبدو الأمر مشابهًا لما رأيناه بالفعل في أجهزة Pixel وGalaxy وهواوي. وفقًا للتقارير، طورت آبل تطبيقًا “داخليًا” يسمى Generative Playground الذي قد يتيح للمستخدمين تجربة ميزة تحرير الصور المذكورة أعلاه.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها iOS 18؟

المصدر