تشير تقارير من موقع ZDNET Korea أن آبل ستطلق جهاز iPad mini في عام 2026 القادم بإذن الله. بل وتنوي تسير على خطة استبدال نوع الشاشات في جهاز iPad mini من LCD IPS إلى شاشات OLED. وهذا بعد ما انتشر خلال الأيام المباشرة اتفاقاً بين آبل وشركة سامسونج على تصنيع لوحات OLED بحجم 8 إنش. وبالفعل أرسلت سامسونج بعض العينات لكي تتطلع عليها آبل في الشهر الماضي. وأكدت المصادر أن بنسبة كبيرة لن يأتي جهاز iPad Mini بتقنية Pro Motion، إليك الأخبار كلها في الفقرات التالية بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPad Mini موديل 2026 يعرض شاشته الرئيسية مع أيقونات تطبيقات متنوعة، بما في ذلك Netflix وTikTok وTwitter وNews. تعرض الخلفية نمطًا متدرجًا غير واضح من الألوان. بفضل تقنية Pro Motion، أصبحت شاشة الجهاز اللوحي سلسة بشكل استثنائي. تقع بشكل أنيق على سطح رخامي.

جهاز iPad Mini لن يدعم تقنية Pro Motion!

يبدو أن لوحات OLED التي ستستخدم في جهاز iPad mini الجديد ستكون من نوع LPTS وليس LTPO. وهذا يشير إلى أن iPad mini لن يدعم تقنية Pro Motion. الجدير بالذكر أن تقنية Pro Motion التي طورتها آبل تسمح بمعدل تحديث الشاشة أن يتكيف بشكل ديناميكي مع المحتوى الذي يُعرض على الشاشة. على سبيل المثال، تقنية Pro Motion يمكنها أن تنخفض في جهاز iPad Pro إلى 10 هرتز، وهذا للصور التي لا تتحرك. لكن للمحتوى المرئي الذي يتحرك بسرعة أو ألعاب الفيديو، يمكنها أن تصل إلى 120 هرتز.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPad Mini موديل 2026 مزود بشاشة ملونة تعرض أيقونات تطبيقات مختلفة موضوعة على سطح خشبي. يظهر نبات بشكل جزئي في المقدمة، مما يسلط الضوء على التصميم الأنيق للجهاز بدون تقنية Pro Motion.

كيف بدأت آبل في تقديم شاشات OLED؟

كانت ساعات آبل واتش هي أول أجهزة آبل الذي تقدم للمستخدم شاشات OLED. بعد ذلك، تبنت آبل شاشة OLED في سلسلة هواتف آي-فون X في عام 2017. أما في عام 2020 شهدت سلسلة هواتف آي-فون 12 تحولاً كاملاً، حيث كانت أول تشكيلة هواتف ذكية من آبل تعمل جميعها بشاشة OLED. ومؤخراً في عام 2024 قدمت آبل جهاز iPad Pro، وكان أول جهاز لوحي مزود بشاشة OLED. ولا ننسى أن في يناير من العام نفسه قدمت آبل نظارة Vision Pro التي تحتوي على Micro-LED لكل عين.

الجدير بالذكر أن آبل تسعى أن ستسبدل شاشات LCD بشاشات OLED في الأجهزة جميعها التي تقدمها. وبعض المصادر العالمية مثل ZDNet Korea و ET News تشير أن جهاز iPad Air و iPad mini سيأتيان في عام 2026 بتقنية OLED بإذن الله.

من

في سياق متصل، يتوقع المحللون أن تقدم آبل شاشة OLED في جهاز MacBook القابل للطي. وهو الذي يتوقع إصداره في هذا العام بإذن الله. ومن المفترض أن يكون أول جهاز Mac مزود بشاشة تعمل باللمس من آبل.

لكن لا ترفع سقف توقعاتك عزيزي القارئ، لأن المحللين كلهم أكدوا أن سعر هذا الجهاز سيكون مرتفعاً جداً. ربما يكون مماثلاً بسعر نظارة آبل أو أعلى قليلاً. وقد يقتصر امتلاك جهاز MacBook القابل للطي على الأشخاص التي تحرض على شراء أحدث أجهزة آبل وليس مقدماً للمستهلك العادي. وحتى الآن، لا توجد أي أخبار مؤكدة تفيد بطرح أجهزة iMac مزودة بشاشات OLED أو تحديثات خاصة بشاشات OLED لشاشات Pro Display XDR و Studio Display.

المصدر:

idownloadblog