الهاتف Iphone Se 4 سيصل إلى السوق بحلة

الهاتف Iphone Se 4 سيصل إلى السوق بحلة

يمكننا أن نتوقع صدور الجيل الرابع من الهاتف iPhone SE في العام 2025. وحتى ذلك الحين، فقد ذكرت شائعات سابقة أن هذا الهاتف سيستعير تصميمه من iPhone 14 على الرغم من أنه سيكون مزودًا بالجزيرة الديناميكية ( Dynamic Island ) وكاميرا واحدة في الخلف، ولا يعد أي منهما من الميزات التي ستجدها في iPhone 14. أما وقد قلنا ذلك، فقد وردنا اليوم تسريب جديد من المسرب البارز Majin Bu قيل أنه للهاتف iPhone SE 4، وهو التسريب الذي يكشف لنا إمتلاك هذا الهاتف لتصميم مشابه جدًا لتصميم iPhone 16 الذي لا يزال قيد التطوير حاليًا.

تصميم iPhone SE 4 يذكرنا بتصميم iPhone 16 القادم هذا العام

يقول التسريب الجديد أن iPhone SE 4 سيحتوي بالفعل على الجزيرة الديناميكية ( Dynamic Island ) وكاميرا واحدة في الخلف. وفي حين سيأتي الهاتف iPhone 16 هو الأخر مع الجزيرة الديناميكية، فإنه سيحصل على كاميرتين فقط في الخلف. وإلى جانب ذلك، فسوف تكون أبعاد iPhone SE 4 مشابهة لأبعاد iPhone XR. ومع ذلك، نود أن نشير إلى أن مصدر هذا التسريب، طلب منا التعامل مع هذا التسريب بأقل قدر من الحماسة لأنه لا يزال من المبكر جدًا تحديد التصميم النهائي للهاتف.

iPhone SE 4

وبالعودة إلى شهر سبتمبر الماضي، قال لنا المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo أن الهاتف iPhone SE 4 سيحتوي على شاشة OLED بقطر 6.1 بوصة، وهذا ما يتوافق تمامًا مع كلتا الشائعتين اللتين تشيران إلى أن الجيل المقبل من iPhone SE سيستخدم نفس لغة التصميم المستخدمة في iPhone 16. ويعتقد مينغ شي كيو أيضًا أن iPhone SE 4 سيكون أول هاتف من آبل يستخدم مودم 5G الخاص بالشركة والذي من المتوقع أن يحل في النهاية محل مودم 5G التابع لشركة كوالكوم والذي تعودنا رؤيته في هواتف iPhone السابقة.

يقول مينغ شي كيو أن مودم 5G الذي سيظهر لأول مرة مع iPhone SE 4 لن يدعم إشارات mmWave 5G التي يصعب العثور عليها. وبالتالي، هذا يعني أن هذا المودم سيدعم فقط إشارات 5G Sub-6GHz.

السؤال المثير للاهتمام هو ما هو المعالج الذي ستقرر أبل إستخدامه في iPhone SE 4؟ إذا تم إطلاق الهاتف في العام 2025، فمن الممكن أن يتم تزويده بالمعالج Apple A17 Pro المستخدم حاليًا في الهاتفين iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max أو المعالج Apple A18 Bionic الذي من المتوقع أن يصل مع تشكيلة iPhone 16 Series.

المصدر.