أهم 4 ميزات ثورية سيأتي بها ايفون 15 برو ماكس

أهم 4 ميزات ثورية سيأتي بها ايفون 15 برو ماكس
(اخر تعديل 2023-07-29 11:49:25 )
بواسطة

تنتشر حاليًا العديد من الشائعات حول هواتف ايفون 15 (iPhone 15) وايفون 15 برو ماكس (iPhone 15 Pro Max، وبفضل الشائعات المتداولة حول حوافها الرفيعة، يمكننا الحصول على فكرة واضحة تقريبية لمظهر الأجهزة التالية التي ستُعلن عنها في سبتمبر.

ورغم أن التكهنات قد كشفت لنا بعض التفاصيل، مثل وصول منفذ USB-C وتواجد Dynamic Island في جميع الطرازات ونظام كاميرا مجهز بمستشعر رئيسي دقته 48 ميجابكسل في جميع الإصدارات. وهناك أربعة تطورات يمكننا أن نعتبرها مؤكدة.

أهم مميزات iPhone 15 Pro Max

  • منفذ USB-C في iPhone 15 و iPhone 15 Pro: أحد أكثر الأخبار وضوحًا هو استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C في هواتف iPhone 15. واستخدمت ابل منفذ Lightning لأكثر من عشر سنوات منذ تقديمه مع ايفون في سبتمبر 2012. في ذلك الوقت، أعلنت ابل أن Lightning سيكون المنفذ للعقد المقبل، ولكن الوقت حان الآن لإحداث تغيير.
  • iPhone 15 Pro Max
    صورة من iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max

    ومن المتوقع أن تتبنى ابل منفذ USB-C في جهاز iPhone 15 (وفي منتجات أخرى مثل AirPods Pro) للامتثال للمعايير الأوروبية.

    ومن المحتمل أن تضيف ابل لمستها الخاصة. وستحتوي طرازات iPhone 15 العادية على منفذ USB-C، بينما ستحتوي طرازات Pro على منفذ Thunderbolt، وهذا سيؤدي إلى فصلها عن باقي الطرازات. وقد تحصل طرازات Pro على شهادة MFi (Made for iPhone)، مما يعني أن الكابلات المعتمدة ستعمل بأقصى إمكانياتها.

  • وجود Dynamic Island في جميع هواتف ايفون: هذا التحسين يبدو أنه حتمي في جميع طرزات iPhone 15. ويُعتقد هذا من قِبل العديد من المحللين، حيث يعتبر تغييرًا منطقيًا لشركة ابل. وسيجعل ذلك الدعم لنظام تشغيل iOS 17 على جميع أجهزة iPhone 15، وهذا سيجعل الأجهزة المستقبلية متماثلة من الناحية التقنية بدون تسمية “Pro” أو “لا”.
  • معالجات أقوى في الطرازات الاحترافية: للتمييز بين طرازات iPhone 14 و iPhone 14 Pro، استخدمت ابل معالجات مختلفة. وتحتوي طرازات Pro على معالج A16 أقوى قليلاً، بينما تأتي الطرز العادية بمعالج A15. على الرغم من أن الأداء قوي في كلا الطرازين، إلا أن الفرق موجود.
  • من المتوقع أن يستمر هذا التمييز في هواتف iPhone 15. وستحتوي الطرازات العادية على معالج A16 مثلما في iPhone 14 Pro، بينما سيحتوي iPhone 15 Pro على معالج A17 Bionic بتقنية 3 نانومتر مع تركيز أكبر على كفاءة الطاقة.

  • عدسة المنظار في iPhone 15 Pro Max: تشير التسريبات إلى أن هاتف iPhone 15 Pro Max سيكون الأول الذي يحتوي على عدسة منظار. باستخدام هذه العدسة، ستتحسن جودة الصور بشكل كبير وستمكّن من تكبير الصورة حتى 8 مرات. على الرغم من أن التكبير الحالي قوي، إلا أن العدسة المنظارية ستقدم ميزة إضافية تلبي احتياجات المستخدمين. لا يُعتبر التفاصيل الممكنة في مجال التصوير شيئًا غريبًا، ومن المحتمل أن نرى هذا التحسين في المستقبل.
  •  iPhone 15 Pro Max

    على الرغم من أن هناك العديد من الشائعات المنتشرة حول هواتف iPhone 15، إلا أن هذه النقاط الأربعة تبدو أكثر احتمالًا ببناءً على التحليل والمعلومات المتاحة حتى الآن، يُعتقد أن هذه النقاط الأربعة هي الأكثر احتمالًا بناءً على تاريخ ابل والتطورات الحالية، مثل اعتماد USB-C واستخدام التصميم المشابه في الأجهزة.

    ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن iPhone 15 في سبتمبر، وهذا سيزيل كل الشكوك المحيطة بهذه الشائعات ويكشف عن كل التفاصيل الرسمية للهاتف الجديد.

    وتأكد أن ابل ستحافظ على تقديم أجهزة iPhone مبتكرة ومتطورة لتلبية احتياجات المستخدمين وتجاوز توقعاتهم. سننتظر بفارغ الصبر لرؤية ما ستقدمه ابل في الجيل القادم من هواتف iPhone والتي ستحمل اسم iPhone 15 وiPhone 15 Pro Max.

    والآن، ما هي أبرز ميزة يجب أن تأتي بها هذه الأجهزة المنتظرة وتحديدًا جهاز iPhone 15 Pro Max؟