أهم ميزة في جالكسي اس 24 تصل رسميًا إلى 8 هواتف

أهم ميزة في جالكسي اس 24 تصل رسميًا إلى 8 هواتف
(اخر تعديل 2024-02-14 17:29:25 )
بواسطة

تعد ميزة Instant Slow-Mo لمقاطع الفيديو من أفضل الميزات التي جاءت بها سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24، حيث يمكن من خلال هذه الميزة تحويل أي فيديو عادي تقريبًا إلى فيديو بطيء الحركة باستخدام إنشاء الإطارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ولم يكن من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستأتي إلى هواتف Galaxy القديمة، لكن سامسونج أكدت الآن أنها ستأتي إلى الهواتف والأجهزة اللوحية الحالية. وكشف أحد المشرفين في منتدى مجتمع سامسونج أن الشركة تخطط لجلب ميزة Instant Slow-Mo التي ظهرت لأول مرة على سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 إلى الأجهزة المتطورة القديمة.

الميزة الجديدة قادمة إلى سلسلة Galaxy S23 وسلسلة Galaxy Tab S9 وGalaxy Z Flip 5 وGalaxy Z Fold 5. علاوة على ذلك، كشف المشرف أن سامسونج ستعمل على تحسين هذه الميزة في المستقبل من خلال تقديم الدعم لمقاطع الفيديو 10 بت (يقتصر حاليًا على مقاطع فيديو 8 بت)، ومقاطع فيديو بدقة 480 بكسل (تتراوح حاليًا من 720 بكسل إلى 8K)، وتنسيق ملف الفيديو .mov (يقتصر حاليًا على ملفات .mp4).

قائمة بأجهزة سامسونج التي ستحصل على دعم الفيديو الفوري بالحركة البطيئة

أهم ميزة في جالكسي اس 24 تصل رسميًا إلى 8 هواتف قديمة من سامسونج
ميزة الفيديو في جالكسي اس 24

فيما يلي القائمة الكاملة لهواتف Galaxy الذكية والأجهزة اللوحية التي ستحصل على دعم لميزة Instant Slow-Mo:

  • Galaxy S23
  • Galaxy S23+
  • Galaxy S23 Ultra
  • Galaxy Tab S9
  • Galaxy Tab S9+
  • Galaxy Tab S9 Ultra
  • Galaxy Z Flip 5
  • Galaxy Z Fold 5
  • وأوضحت شركة سامسونج أن هذه الميزة تحتاج إلى وحدة معالجة رسومات قوية ووحدة NPU قوية، ولهذا السبب فإنها توفر ميزة Instant Slow-Mo فقط للهواتف التي تحتوي على Snapdragon 8 Gen 2 أو الشرائح الأحدث المتطورة. وفقًا للشركة، تحتاج هذه الميزة إلى الاستجابة بسرعة 16.6 مللي ثانية لمقاطع فيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وهذه السرعة ممكنة بشكل موثوق فقط على الهواتف المتطورة الأحدث.

    جالكسي اس 24
    من أفضل مميزات جالكسي اس 24

    ويدعم محرر الفيديو المدمج الجديد من سامسونج تحرير مقاطع الفيديو لإضافة تأثيرات Instant Slow-Mo، وهذه الميزة قادمة إلى الهواتف القديمة المذكورة أعلاه. ومن المحتمل أن تأتي هذه الميزة مع تحديث One UI 6.1 القادم، لكن سامسونج لم تكن واضحة تمامًا بشأن هذه النقطة. ووفقًا للبيان السابق للشركة، سيتم إصدار تحديث One UI 6.1 للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المؤهلة الحالية قبل نهاية النصف الأول من عام 2024.

    ويمكن مشاركة مقاطع الفيديو الفورية Sl0-Mo مع الآخرين أيضًا، مما يعني أنه يمكنك تحويل مقاطع الفيديو العادية إلى مقاطع فيديو بطيئة الحركة ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر تطبيقات المراسلة.

    جالكسي اس 24
    ميزة مقاطع الفيديو البطيئة تصل إلى جالكسي اس 24

    وقامت سامسونج بإزالة ميزة تسجيل الفيديو بدقة 720 بكسل بمعدل 960 إطارًا في الثانية والتي تسمى Super Slow-Mo من هاتف سامسونج جالكسي اس 24، وتقول الشركة الآن إنه يمكنك إنشاء مقاطع فيديو مماثلة عن طريق تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية ثم استخدام Instant Slow-Mo لجعل مقاطع الفيديو هذه أبطأ.

    شاركنا رأيك حول أهم ميزة في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 وتأمل توافرها في هاتفك الحالي من الشركة؟

    المصدر