أهم ميزات وموعد إصدار تحديث Ios 18 الأكبر في

أهم ميزات وموعد إصدار تحديث Ios 18 الأكبر في

سيمثل iOS 18 التحديث السنوي للايفون من شركة ابل لعام 2024 وسيكون مليئًا بالتغييرات. وتم وصف التحديث بأنه “طموح ومقنع” مع ميزات جديدة رئيسية وتغييرات في التصميم مخطط لها. تابع القراءة للحصول على ملخص لكل ما نعرفه عن ميزات تحديث iOS 18 الجديدة حتى الآن.

ما يمكن توقعه من تحديث iOS 18 القادم من شركة ابل للايفون

في نوفمبر، ذكرت بلومبرج أن شركة ابل أوقفت تطوير الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 18 لمدة أسبوع واحد لإصلاح الأخطاء. واستغرق الأمر استراحة مدتها أسبوع واحد لتصحيح الأخطاء والمشكلات المبكرة.

أهم ميزات وموعد إصدار تحديث iOS 18 الأكبر في تاريخ ابل والأكثر طموحًا وإقناعًا: دليل كامل حول كل ما نعرفه حتى الآن

ومع ذلك، من غير المرجح أن يكون لهذا التأخير تأثير كبير على نظام التشغيل وتحديث iOS 18 من حيث الميزات الجديدة وتاريخ إصداره. وبدلاً من ذلك، كان الأمر ببساطة هو أن شركة ابل توقفت مبكرًا للتأكد من أن تحديث iOS 18 تم تطويره على أساس مستقر قدر الإمكان.

موعد إصدار تحديث iOS 18؟

ومن المرجح أن يتم الإعلان عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر WWDC 2024، والذي سيعقد خلال الأسبوع الأول أو الثاني من شهر يونيو. وسيتم بعد ذلك إصداره للمطورين لاختبار النسخة التجريبية. ومن المرجح أن يتم إصدار النسخة التجريبية العامة في يوليو 2024، يليها إصدار للجمهور في سبتمبر.

فيما يلي ملخص لتواريخ إصدار iOS الأخيرة:

  • iOS 17 في 17 سبتمبر 2023
  • iOS 16 في 12 سبتمبر 2022
  • iOS 15 في 20 سبتمبر 2021
  • iOS 14 في 16 سبتمبر 2020
  • iOS 13 في 19 سبتمبر 2019
  • نظام التشغيل iOS 12 في 12 سبتمبر 2018

أهم ميزات الذكاء الاصطناعي الرئيسية الجديدة في iOS 18

بحسب ما ورد، فوجئت شركة ابل بالارتفاع المفاجئ لأدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وGoogle Bard وMicrosoft Copilot. على هذا النحو، يقال إن الشركة تعمل على مجموعة واسعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لنظام التشغيل iOS.

وفي أكتوبر، قدم مارك جورمان من بلومبرج ملخصًا متعمقًا لبعض أهداف ابل فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي في iOS 18. وأوضح التقرير أن “هناك مرسومًا” داخل فريق برمجيات Apple وCraig Federighi لملء iOS 18 “بميزات تعمل على نظام الشركة”. نموذج لغة كبير.”

هنا خلاصة لأهم مميزات الذكاء الاصطناعي في تحديث iOS 18:

أهم ميزات وموعد إصدار تحديث iOS 18 الأكبر في تاريخ ابل والأكثر طموحًا وإقناعًا: دليل كامل حول كل ما نعرفه حتى الآن

نسخة متجددة من Siri أكثر ذكاءً وقدرة على الاستفادة من نظام الذكاء الاصطناعي الجديد الذي يتضمن تقنية نماذج اللغة الكبيرة
تكامل الذكاء الاصطناعي في تطبيق الرسائل الذي يمكنه “طرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا”
ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لـ Apple Music لإنشاء “قوائم تشغيل يتم إنشاؤها تلقائيًا”
دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات iWork، بما في ذلك Keynote وPages
إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى Xcode للسماح للمطورين “بكتابة تطبيقات جديدة بسرعة أكبر”
لن تكون كل هذه العناصر مرتبطة بالضرورة بنظام iOS 18 أو جاهزة للشحن كجزء من iOS 18. ومع ذلك، فإن الهدف الواضح لشركة ابل هو ملء iOS 18 بأكبر عدد ممكن من ميزات الذكاء الاصطناعي.

دعم RCS

أصدرت شركة ابل إعلانًا مفاجئًا في أكتوبر: سيأتي دعم RCS إلى أجهزة ايفون في وقت ما من عام 2024. RCS، أو Rich Communication Services، هي خليفة الرسائل النصية القصيرة (SMS) ورسائل الوسائط المتعددة (MMS). وسيجلب عددًا من ميزات نمط iMessage إلى النصوص بين مستخدمي الأندرويد والايفون.

تحديث iOS 18

وسيفتح RCS أشياء مثل إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة ودعم إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة للمحادثات بين أجهزة ايفون وأندرويد. كما سيمنح المستخدمين القدرة على مشاركة موقعهم مع أشخاص آخرين داخل سلاسل الرسائل النصية. وعلى عكس الرسائل القصيرة العادية، يمكن لخدمة RCS العمل عبر بيانات الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi أيضًا.

وتنص صياغة ابل المحددة على أن RCS سيكون متاحًا على ايفون “في وقت لاحق من العام المقبل” عبر تحديث البرنامج. ويبدو أن هذا يشير إلى أنه يمكن تضمين الميزة كجزء من نظام التشغيل iOS 18.

ووصفت بلومبرج نظام التشغيل أو تحديث iOS 18 بأنه التحديث الأكثر “طموحًا وإقناعًا” لشركة ابل منذ سنوات. ويُقال إن التحديث يعتبر “رائدًا” داخل شركة ابل ومليئًا بـ “الميزات والتصميمات الجديدة الرئيسية، بالإضافة إلى تحسينات الأمان والأداء”.

واعتبارًا من الآن، ليس من الواضح ما الذي قد يتضمنه تحديث iOS 18 أيضًا. من المؤكد أن إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي الرئيسية الجديدة ستفي بالوصف “الطموح والمقنع” لنظام iOS 18.

وأشارت شركة ابل داخليًا إلى تحديث iOS 18 باعتباره تحديث iOS “الأكبر” على الإطلاق، وفقًا لبلومبرج. يقال إن هناك الكثير من الأعمال قيد التحديث أكثر من مجرد ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة المذكورة أعلاه.

ومن المهم أن تتذكر أن خطط ابل لنظام التشغيل iOS 18 قد تتغير من الآن وحتى يونيو المقبل. وخلال الأشهر السبعة المقبلة، ستقوم شركة ابل بوضع اللمسات الأخيرة على خططها في تحديث iOS 18 بناءً على تقدم التطوير.

ويمكن أيضًا الإعلان عن بعض الميزات في WWDC 2024 ولكن لن يتم إصدارها إلا بعد وقت طويل عبر تحديثات مثل iOS 18.1 وiOS 18.2.

والآ، ما الذي تأمل أن تراه في تحديث iOS 18؟ وهل تعتقد أن شركة ابل ستكون قادرة على اللحاق بالشركات الأخرى بميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات …

المصدر