أهم مميزات وأسرار واجهة اوبو Coloros 14 وأول 6

أهم مميزات وأسرار واجهة اوبو Coloros 14 وأول 6
(اخر تعديل 2024-01-09 09:22:23 )
بواسطة

دائما هي واحدة من أفضل واجهات تشغيل الهواتف الذكية، مستقرة، سلسلة، قابلة للتعديل بشكل كبير وسريعة التطور لتلبية احتياجات المستخدمين، أنها واجهة ColorOS من اوبو واليوم نحن معنا احدث إصدار وهو ColorOS 14 فدعونا نتعرف على اهم مميزات هذا الاصدار …مرحبًا بكم في عالم التحديثات الجديدة!

أهم مميزات تحديث واجهة اوبو ColorOS 14

أهم مميزات وأسرار واجهة اوبو ColorOS 14 وأول 6 هواتف تحصل على التحديث ... مراجعة كاملة بالفيديو

اولاً :- إعادة تصميم وابتكار

عملت اوبو على اللجوء للطبيعية كمصدر لالهامهم فى تصميم هذه الواجهة , فنجد ColorOS 14 يحسن من عناصر تصميم Aquamorphic عن طريق مؤثرات صوتية جديدة تسمي Aquamorphic Sound Style وهي لغة تصميم صوتي جديدة تمامًا لـ ColorOS 14.

وقامت اوبو فيها بالتعاون مع أكاديميات الموسيقى المحترفة لدراسة تفضيلات المستخدمين للصوت و تعاونت بشكل وثيق مع أفضل فرق تصميم الصوت في العالم لإحياء تأثيرات صوتية جديدة.

وتشمل Aquamorphic Sound Style عشر مجموعات من النغمات بموضوع Aquamorphic المكالمات والتنبيهات والإشعارات، بالإضافة إلى سبعة تصميمات صوتية عالمية لواجهة المستخدم.

وبالاضافة الى ثيمات و مواضيع لونية، وتفاعلات، وغيرها .الى جانب مجموعة من الميزات الرائعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتساعدك على العمل بشكل أكثر كفاءة، وذكاءً، وإبداعًا.

ColorOS 14

ثانياً :- اداء سلس

عملت اوبو على تأكيد أن تكون واجهة التشغيل سلسلة طوال الوقت ومهما كانت سيناريوهات التشغيل وذلك من خلال تقنية Trinity Engine وهي مصممة لتحسين السلاسة والاستقرار العام من خلال إدارة دقيقة وجدولة لموارد الحوسبة والذاكرة والتخزين على مستوى تعليمات البنية الدقيقة. مع محرك Trinity والذى يعمل من خلال ثلاث محاور.

المحور الاول ROM Vitalization:

يتسبب تراكم الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات مع مرور الوقت في إبطاء الهاتف.وهنا ياتي الدور الاساسى لميزة تنشيط الذاكرة الرئيسية في محرك Trinity ليقوم بتوفير مساحة عن طريق ضغط بيانات التطبيق والملفات من خلال تقنيات الضغط وتجزئة الملفات وتسريع الذاكرة.

من خلال هذه العملية، يمكن للهاتف توفيسر ما يصل إلى 20 جيجابايت من مساحة التخزين، مما يساعد في التعامل مع مشاكل تدهور الأداء الناتجة عن استخدام الهاتف الذكي لفترة طويلة.

المحور الثاني تنشيط الذاكرة العشوائية (RAM Vitalization):

من خلال تحسين آلية عمل الرامات واستخدام تقنيات OPPO الخاصة، يمكن لـ ColorOS 14 تسريع تشغيل التطبيقات وتحسين مستوى السلاسة عند التنقل بين التطبيقات، حتى في حالات الحمل الثقيل عند تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت. يمكن لميزة تعزيز سلاسة الاستخدام بنسبة 10% , والاحتفاظ بالتطبيقات المستخدمة بشكل متكرر في الخلفية لمدة تصل إلى 72 ساعة.

المحور الاخير تنشيط وحدة المعالجة المركزية (CPU Vitalization):

تحقيق توازن بين الأداء وكفاءة الطاقة: يعتبر تنشيط وحدة المعالجة المركزية ميزة أخرى في محرك Trinity , حيث تستخدم الخوارزميات المعقد لتوجيه موارد البطارية بدقة من خلال الحفاظ على التوازن المثالي بين الأداء وكفاءة الطاقة.للحصول على تجربة استخدام رائعة دون استنزاف البطارية .

ثالثا :- خصوصية اكبر امان اكثر

تم تصميم واجهة ColorOS 14 لتتضمن جميع ميزات الخصوصية المتاحة في نظام أندرويد 14، ومن بينها إمكانية حذف المحفوظات بعد وقت قصير من الاستخدام لمنع تسربها عبر البرامج والتطبيقات الضارة.

بفضل تقنية Auto Pixelate، يمكنك الآن تعتيم أو طمس صور الملف الشخصي والأسماء في لقطات الشاشة بنقرة زر واحدة، وذلك بناءً على نوع خوارزمية الأجهزة. ولاحظ أن مجلد Private Safe الآن يتم تشفيره عبر نظام تشفير AES، مما يعزز من مستوى الأمان.وهناك خاصية Picture Keeper هي ميزة جديدة تعتمد على أحدث إمكانيات الخصوصية في Android 14 لمنع التطبيقات من إساءة استخدام الأذونات لصورك أو مقاطع الفيديو الشخصية.

مع Picture Keeper، يمكنك الآن تعيين أذونات لكيفية استخدام كل تطبيق لصورك أو مقاطع الفيديو في الألبوم. يشمل ذلك خيار إدارة الأذونات الجديد للصور ومقاطع الفيديو المسمى “اسأل في كل مرة”. عند تمكين هذا الخيار، يجب على التطبيق أن يطلب الإذن في نافذة منبثقة في كل مرة يريد فيها الوصول إلى صورك ومقاطع الفيديو.

رابعا :- تقنيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

زودت اوبو واجهتها بعدد من الخصائص المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل خاصية File Dock حيث يمكنك حفظ الصور أو النصوص أو الملفات بسهولة للوصول السريع عبر تقنية السحب والإفلات عبر تطبيقاتك.عندما ترى شيئًا تريد حفظه، قم بسحبه إلى File Dock. الآن يمكنك الوصول إليه بسرعة من اي تطبيق آخر.

وهناك خاصية Smart Touch والتي تتكامل مع خاصية file dock حيث كل ما عليك لالتقاط الصور والنصوص التي كانت سابقًا غير قابلة للاختيار سوى التقاط لقطة شاشة بسحب ثلاثة أصابع للأسفل، ثم حدد استخراج المحتوى.

والآن يمكنك الضغط بشكل طويل على صورة أو نص أو حتى نص داخل صورة وسحبها إلى File Dock للوصول السهل في وقت لاحق.

وخاصية Smart Image Matting وهي التي تمكنك قص الاشخاص او الحيوانات بمنتهى البساطة دون الحاجة الى برامج تعديل الصور الاحترافية أصبح الأمر سهلًا مع الضغط بشكل طويل. يقوم Reno11 بتحليل الصورة، ويختار الكائن الأمامي، ويحولها إلى PNG شفاف للمرونة القصوى عند الحفظ أو مشاركته.

وتقول اوبو بأن تحديث واجهة ColorOS 14 الثابت المستند إلى Android 14 يتم حاليًا إطلاقه للأجهزة التالية في الصين:

  • Oppo Find N2
  • Oppo Find N2 Flip
  • Oppo Find X6 Pro
  • Oppo Find X6
  • OnePlus 11
  • Oppo Reno 9 Pro

كان هذا هو أهم مميزات هذه الواجهة أخبرونا ماذا احببتم فيها نترككم فى رعاية الله وحفظه