أهم مميزات ايفون 16 برو ماكس ستشمل على خصائص

أهم مميزات ايفون 16 برو ماكس ستشمل على خصائص
(اخر تعديل 2024-05-21 14:09:29 )
بواسطة

بحسب تقرير نشره موقع “macrumors” سيتمتع ايفون 16 برو ماكس “iPhone 16 Pro Max” بمستشعر كاميرا رئيسي أكبر، بينما ستحتوي كل من طرازات ايفون 16 برو على كاميرا بزاوية واسعة للغاية بدقة 48 ميجابكسل لأول مرة، وذلك وفقًا لشائعة آتية من آسيا.

وبحسب ما نشر OvO Baby Sauce OvO على موقع Weibo الصيني، ستعتمد الكاميرا الرئيسية في ايفون 16 برو ماكس على مستشعر متقدم مخصص من نوع Sony IMX903 بدقة 48 ميجابكسل. بالمقابل، سيستخدم ايفون 16 برو نفس مستشعر Sony IMX803 المخصص بدقة 48 ميجابكسل والموجود في طرازات ايفون 15 برو الحالية.

كما يدعي المصدر بأن طرازات ايفون 16 برو لهذا العام ستحتوي على كاميرا بزاوية واسعة للغاية محسنة بدقة 48 ميجابكسل، مما يمكنها من التقاط المزيد من الضوء وتحقيق صور أفضل عند التصوير بوضع 0.5x، خصوصًا في ظروف الإضاءة المنخفضة. والعدسة الواسعة للغاية في طرازات ايفون 15 برو الحالية تأتي بدقة 12 ميجابكسل.

وهذه هي المرة الثانية التي نسمع فيها شائعات حول أن ايفون 16 برو ماكس سيحتوي على مستشعر كاميرا رئيسي أكثر تقدمًا. وتم طرح هذه الادعاءات لأول مرة في يناير من قبل Digital Chat Station على موقع Weibo، الذي كان مسؤولًا عن تسريب عدة تفاصيل دقيقة حول تكنولوجيا كاميرات ايفون المستقبلية.

والمصدر الأخير ذكر أن مستشعر Sony IMX903 المخصص في ايفون 16 برو ماكس سيشمل ميزات متقدمة مثل تصميم مكدس لأداء أفضل، ومحول تناظري إلى رقمي (ADC) بدقة 14-بت لتحويل بيانات الصور بجودة عالية، وتحكم في الكسب الرقمي (DCG) لتحسين النطاق الديناميكي والتحكم في الضوضاء.

كما سمعنا سابقًا شائعات حول قدوم كاميرا بزاوية واسعة للغاية بدقة 48 ميجابكسل لكلا طرازات ايفون 16 برو. وبدأت هذه الشائعة لأول مرة في ديسمبر الماضي عبر “Instant Digital” على موقع Weibo ، مما يشير إلى أن أجهزة برو لهذا العام ستكون الأولى التي تحتوي على مستشعرين بدقة 48 ميجابكسل. وإذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فإن الترقية تعني أن كلا طرازات ايفون 16 برو ستكون قادرة على تصوير صور ProRAW بدقة 48 ميجابكسل بوضع الزاوية الواسعة للغاية.

وأخيرًا، من المتوقع أن يتم إصدار إطلاق سلسلة هواتف ايفون 16 المقبلة من آبل في منتصف سبتمبر من العام الجاري 2024.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن تأتي بها سلسلة الايفون 16؟