-

الغموض يتصاعد: اختفاء وظيفة حاسمة وهامة للغاية

الغموض يتصاعد: اختفاء وظيفة حاسمة وهامة للغاية
(اخر تعديل 2023-09-22 11:07:28 )
بواسطة

نظام أندرويد هو نظام تشغيل مليء بوظائف مفيدة حقًا لمعظم المستخدمين، وأحد هذه الوظائف هو “Smart Lock”، وهو خدمة تم تطويرها بواسطة جوجل، تسمح للهاتف الذكي بالبقاء مفتوحًا عندما تكون تحمله، وفي أماكن محددة تحددها كمواقع موثوقة، أو عندما تكون بالقرب من جهاز متصل مثل ساعة ذكية أو سوار ذكي.

لغز الاختفاء: ما وراء تلاشي وظيفة أساسية على هواتف سامسونج وجوجل بكسل؟

حسنًا، وفقًا لما يسبق، يبدو أن هذه الوظيفة الأخيرة في Smart Lock قد بدأت في الاختفاء من بعض هواتف أندرويد.

“Dispositivos de confianza” تختفي من Smart Lock خلال الأيام الأخيرة، اكتشف مستخدمو هواتف Google Pixel وهواتف سامسونج أن إحدى وظائف Smart Lock، تحديداً وظيفة “Dispositivos de confianza”، لم تعد متاحة في هواتفهم.

هواتف سامسونج
ميزة Smart Lock على هواتف سامسونج

وقد قمنا بتجربة ذلك باستخدام Google Pixel 4a (5G) و Samsung Galaxy Z Fold5، واللذين يعملان بنظام Android 13 كنظام تشغيل، وفي كلا الحالتين، اختفت خيار “Dispositivos de confianza” من Smart Lock.

لاحظ مستخدمو هواتف Google Pixel أن هذه الوظيفة في Smart Lock قد اختفت للتو بعد الإعلان عن أول تحديث لـ Android 14، وهو Android 14 QPR1 Beta 1.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة إذا كان هاتف شاومي يستفيد من الشحن السريع أم لا؟

ولكن يبدو أن هذا لا يعني شيئا في هذا الاختفاء الغامض لأن هناك أجهزة تأثرت بها بنفس القدر بغض النظر عن ما إذا كانت تعمل بنظام Android 13 أم Android 14. علاوة على ذلك، تمكنا أيضًا من التحقق من أن الإصدارة التي لديك من متجر جوجل بلاي لا تؤثر عليها، لأن هاتين الحالتين المتأثرتين تحتويان على إصدارات مختلفة من متجر جوجل.

هواتف سامسونج
ميزة Smart Lock

ويبدو أن كل هذا يشير إلى أن هذا خطأ من نوع ما، لأن هناك لا يزال هواتف أندرويد تحتوي على هذه الوظيفة نشطة، لذا نفترض أنها خطأ عابر سيتم حله من خلال تحديث لخدمات جوجل بلاي الذي من المفترض أن يأتي خلال الأيام القادمة.

والآن، هل بالفعل اختفت هذه الميزة على هواتف سامسونج وجوجل؟ تحقق الآن من هاتفك وأخبرنا عبر قسم التعليقات أدناه.