تحديث نظام أندرويد الجديد 2024 يجلب 7 ميزات

تحديث نظام أندرويد الجديد 2024 يجلب 7 ميزات
(اخر تعديل 2024-05-31 12:02:06 )
بواسطة

بعد مرور بضعة أيام على انتهاء مؤتمر Google I/O 2024، استغلت شركة Mountain View الفرصة لعرض بعض الميزات الجديدة التي لم تُعلن عنها سابقاً. هذه المرة، تشمل التغييرات في نظام التشغيل أندرويد، وستصل قريباً إلى ملايين الأجهزة حول العالم. دعونا نستعرضها جميعاً:

أندرويد يتحسن مع 7 ميزات جديدة لرسائل جوجل، Google Home، Gboard والمزيد

في المجمل، أعلنت جوجل عن 7 تغييرات في آخر منشور لها على مدونتها. من بين هذه التغييرات، هناك ميزات جديدة موجهة لتطبيقات مثل Google Home، Gboard أو رسائل جوجل، بالإضافة إلى تغييرات أخرى سيتم إدخالها مباشرة في نظام التشغيل.

تحرير الرسائل في رسائل جوجل: سيتيح تطبيق رسائل جوجل خيار تحرير الرسائل بعد إرسالها، بطريقة مشابهة لما هو موجود في تليجرام أو واتساب. سيكون من الممكن تعديل الرسائل حتى 15 دقيقة بعد إرسالها.

نقطة الوصول الفورية: بفضل هذه الميزة، سيكون بالإمكان توصيل جهاز لوحي أندرويد أو Chromebook بنقطة الوصول الخاصة بهاتف أندرويد بلمسة واحدة. كما سيكون من الممكن نقل مكالمات الفيديو بين الأجهزة المختلفة المتصلة بنفس الشبكة.

تركيبات جديدة من الرموز التعبيرية: “مطبخ الرموز التعبيرية” المدمج في Gboard سيحصل على مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية المبتكرة، التي يمكنك إنشاؤها بدمج رموز تعبيرية مختلفة.

أداة جديدة لـ Google Home: أصبحت متاحة الآن على جميع الهواتف الأندرويد، تتيح الأداة الجديدة لـ Google Home التحكم في الأجهزة بسرعة من الشاشة الرئيسية دون الحاجة للوصول إلى التطبيق.

التحكم في الأجهزة من خلال Wear OS: ميزة جديدة أخرى لـ Google Home، تتيح التحكم في الأجهزة المنزلية عبر الأداة الجديدة لـ Home على Wear OS.

PayPal يصل إلى Google Wallet في Wear OS: على الرغم من أنها متاحة حالياً فقط في الولايات المتحدة وألمانيا، أصبح من الممكن إضافة PayPal كوسيلة دفع إلى Google Wallet في الساعات التي تعمل بنظام Wear OS.

مزيد من السيارات المتوافقة مع المفتاح الرقمي: منذ فترة، يتيح Google Wallet إضافة مفتاح رقمي لفتح بعض السيارات. الآن، أصبح هناك نماذج جديدة من سيارات مرسيدس بنز وMINI وبولستار متوافقة مع هذه الميزة.

ستصل الميزات الجديدة لنظام أندرويد تدريجياً إلى جميع الأجهزة المتوافقة. في معظم الحالات، يكفي تثبيت آخر التحديثات المتاحة لتطبيقات مثل Google Home وWallet وGboard للاستفادة منها.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟