تحديث جوجل كروم الجديد 2024 يجلب أفضل ميزات

تحديث جوجل كروم الجديد 2024 يجلب أفضل ميزات

على مدار السنوات القليلة الماضية، قامت شركة جوجل بإدخال ميزات الذكاء الاصطناعي في متصفح الويب الخاص بها “جوجل كروم” وتم تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي هذه لجعل البحث على الويب أسهل وأكثر أمانًا.

أهم ميزات تحديث جوجل كروم الجديد 2024

الآن، أعلنت جوجل عن مجموعة أخرى من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تهدف إلى مساعدتك في تنظيم علامات التبويب الخاصة بك، وإنشاء سمات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، والحصول على المساعدة في الكتابة أو البحث في الويب.

تحديث جوجل كروم الجديد 2024 يجلب أفضل ميزات الذكاء الاصطناعي التي نحتاج إليها جميعًا
تحديث جوجل كروم الجديد 2024

وعند الحديث عن Google Chrome Tab Organizer، فهو يساعد تلقائيًا في اقتراح وإنشاء مجموعات علامات تبويب بناءً على علامات التبويب المفتوحة. ولاستخدام Google Chrome Tab Organizer، يمكنك النقر على الزر المتجه لأسفل في الزاوية العلوية اليسرى لنظام التشغيل ويندوز وفي الجزء العلوي الأيمن لنظام التشغيل macOS، ثم النقر فوق خيار “تنظيم علامات التبويب” أو “Organize tabs”.

وسيقدم لك متصفح جوجل كروم اقتراحات Tab Group، والتي ستتضمن الاسم والرموز التعبيرية التي يمكنك قبولها. ويمكنك تقييم الاقتراح بأنه جيد أو سيئ من خلال إبداء الإعجاب به أو لأسفل. ويعد Google Chrome Tab Organizer مفيدًا جدًا، خاصة لأولئك الذين يعملون مع علامات تبويب متعددة.

تحديث جوجل كروم الجديد 2024 يجلب أفضل ميزات الذكاء الاصطناعي التي نحتاج إليها جميعًا
تحديث جوجل كروم الجديد 2024

ويحصل متصفح جوجل كروم أيضًا على AI Theme Maker الذي يتيح لك إنشاء سمات مخصصة لصفحة علامة التبويب الجديدة. ويمكنك إنشاء سمات بناءً على الموضوع والحالة المزاجية والأسلوب المرئي واللون.

وعندما تقوم بإدخال استعلام الإنشاء الخاص بك، سيتم تقديم ستة اقتراحات لك، بالإضافة إلى القدرة على رؤية إبداعاتك الأخيرة. ولاستخدامها، تحتاج إلى فتح اللوحة الجانبية “تخصيص جوجل كروم” الموجودة في الركن الأيمن السفلي من صفحة “علامة تبويب جديدة”. ثم اختر “تغيير المظهر” ثم “إنشاء باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

علاوة على ذلك، مع Chrome v122، ستوفر جوجل ميزة “ساعدني في الكتابة” والتي ستكون متاحة في أي حقل نصي، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن لتشغيل واجهة المستخدم السريعة. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تخصيص الطول والدرجة قبل الإدخال.

تحديث جوجل كروم الجديد 2024
تحديث جوجل كروم الجديد 2024

لاستخدام الميزات الأخرى، تحتاج إلى تحديث جوجل كروم إلى الإصدار 121 وتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك. بعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق القائمة الكاملة المكونة من 3 نقاط للإعدادات، والانتقال إلى “الذكاء الاصطناعي التجريبي”. الميزات متاحة حاليًا في الولايات المتحدة.

ما رأيك في تحديث جوجل كروم الجديد 2024؟ وهل تعتمد على المتصفح بشكل أساسي في تصفح الإنترنت؟