تحديث خرائط جوجل الجديد يصل رسميًا لهواتف

تحديث خرائط جوجل الجديد يصل رسميًا لهواتف
(اخر تعديل 2024-05-20 13:37:21 )
بواسطة

من بين جميع الميزات المثيرة التي قدمتها شركة Mountain View في Google I/O 2024 الأخير، يبرز تصميم تطبيق الخرائط الخاص بها، خرائط جوجل، كواحد من أكثر المميزات التي لم تلفت الانتباه بشكل كبير. وتم الإعلان عن هذا التحديث قبل بضعة أسابيع، ويظهر التصميم الجديد للتطبيق بشكل يشبه تمامًا تطبيق خرائط ابل.

وفي هذا الصدد، كشف تسريب حديث للتو أن النسخة المجددة من خرائط جوجل قد بدأت في الوصول إلى بعض مستخدمي هواتف أندرويد.

تحديث خرائط جوجل يجلب شريط سفلي جديد بثلاث علامات تبويب

بحسب موقع 9to5Google، بدأ التصميم الجديد لخرائط جوجل في الوصول على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والشيء الأكثر روعة في هذه الواجهة الجديدة هو الشريط السفلي الجديد الذي يتكون من ثلاث علامات تبويب.

كما ترى في لقطات الشاشة أدناه، فإن الشريط السفلي الجديد لخرائط جوجل لنظام أندرويد أكثر إحكامًا وبساطة من الشريط السابق، نظرًا لأنه يحتوي على ثلاث علامات تبويب بدلاً من خمس، ولكنه يحافظ على جميع وظائف التطبيق السابق لأن علامات التبويب التي لم تعد جزءًا من الشريط السفلي.

وقد ترى أيضًا أن شريط البحث في الجزء العلوي من علامة التبويب يختفي، وأن اختصارات الإشعارات ورسائل العمل موجودة في الزاوية اليمنى العليا من علامة التبويب، وأن قسم “انتقال” في الإصدار السابق من التطبيق يسمى الآن “الرحلات المحفوظة”.

بالطبع، لم يتم تحديث هذا الشريط السفلي الجديد بعد بـ Material You الجديد الذي صممه وألوانه الديناميكية، على الرغم من أننا نفترض أنه سيحدث في المستقبل غير البعيد.

تأتي واجهة خرائط جوجل الجديدة هذه بالفعل لبعض مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مع إصدار التطبيق 11.127.x ومن المتوقع أن يتم طرح هذا البديل الجديد على نطاق واسع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

هل وصلك التحديث؟