تحديث واتساب الجديد يجلب وظيفة هامة للغاية لحظر

تحديث واتساب الجديد يجلب وظيفة هامة للغاية لحظر

تلقى تطبيق واتساب أمس الجمعة 9 فبراير، ميزة تزيد من الخصوصية والأمان. مع هذه الميزة الجديد في تحديث واتساب الجديد، يمكن لمستخدمي التطبيق بسهولة حظر الأرقام غير المعروفة والإبلاغ عنها حتى مع قفل الشاشة من شريط التنقل، وتجنب الاضطرار إلى فتح الدردشة للإبلاغ عن المرسل.

تحديث واتساب الجديد يتيح حظر جهات الاتصال غير المرغوب فيها عن طريق نافذة الإشعار المنبثقة

وينبغي أن يكون تحديث واتساب الجديد هذا مفيدًا للغاية بشكل كبيرة خاصة لمنع التعرف على الأشخاص من خلال الأرقام المستخدمة في الاتصالات المتكررة بمالك الملف الشخصي الحقيقي. وفي حال الرغبة في الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها، يتم إعادة توجيه آخر خمسة رسائل تم استلامها إلى الشركة للمراجعة، وهذا قد يؤدي إلى تعليق أو حظر المرسل.

تحديث واتساب الجديد

ولا توجد حتى الآن معلومات حول البلدان التي تغطيها هذه الميزة الجديدة ضد الرسائل غير المرغوب فيها على تحديث واتساب الجديد، وعلينا فقط انتظار الإعلانات المستقبلية. بالإضافة إلى وظيفة الخصوصية هذه، تلقى التطبيق أيضًا في ديسمبر من العام الماضي إمكانية إرسال صوتيات تعرض لمرة واحدة، حتى ذلك الحين يقتصر على الصور ومقاطع الفيديو.

وبالرغم من جهود ميتا لجعل التطبيق أكثر أمانًا، لا تزال هناك بعض الثغرات الأمنية التي تجعله هدفًا مفضلاً للمحتالين، خاصة لعمليات التصيد الاحتيالي. بشكل عام، يتصل مجرمو الإنترنت بالضحية من خلال النظام الأساسي ثم يطبقون الاحتيال عن طريق طلب عمليات النقل بواسطة Pix والمزيد.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واتساب الجديد؟

المصدر