تحديث واتساب الجديد يأتي بميزة أمان جديدة

تحديث واتساب الجديد يأتي بميزة أمان جديدة
(اخر تعديل 2024-04-05 17:15:35 )
بواسطة

لا يتوقف تطبيق واتساب عن تقديم ميزات جديدة للمستخدمين، فقد رأينا في الأسابيع الأخيرة كيف دمج الإصدار التجريبي من تحديث واتساب مجموعة مميزات جديدة لمستخدمي آيفون وأندرويد.

وتم اكتشاف اليوم أن تحديث واتساب قد أصدر ميزة “تعطيل معاينات الروابط” في الإصدار رقم 2.24.712 لنظام للأندرويد والإصدار رقم 24.7.10.76 لنظام iOS.

وقد لا تبدو هذه الميزة الجديدة مثيرة للاهتمام ، لكنها ميزة يطلبها العديد من المستخدمين من واتساب لعدة سنوات.

ولكن ، قبل أن ندخل في التفاصيل، دعنا نفهم ما هي معاينات الروابط. باختصار شديد، عند مشاركة عنوان URL في دردشة واتساب، يقوم التطبيق تلقائيا بإنشاء مقتطف معاينة.

ويتضمن هذا المقتطف عنوان الصفحة ووصفا قصيرًا وصورة مصغرة للرابط. وهي حقًا ميزة مفيدة توفر السياق والإشارات المرئية حول المحتوى المرتبط .

تحديث واتساب يضيف ميزة أمان جديدة في أحدث إصدار تجريبي

بالرغم من أن معاينات الروابط مفيدة ، إلا أن هناك مواقف يكون من الأفضل عدم تشغيلها. عادة، سيتمكن مالك الجهاز المحمول فقط من الوصول إلى واتساب. ولكن هناك أوقات تكون فيها المحادثات على مرأى من الجميع.

لا يتعلق الأمر فقط بمنع الغرباء في مواقف مثل استخدام وسائل النقل العام من رؤية ما يتم إرساله، بل يتعلق أيضا بتوفير قدر أكبر من الأمان للمستخدمين.

ويترجم هذا الأمان إلى خصوصية بفضل حقيقة أنه سيكون من الممكن الآن إرسال روابط دون الكشف عن المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن منع إنشاء المعاينات يحسن الخصوصية على مستوى أكثر أهمية، مثل منع أي نوع من صفحات الجهات الخارجية من الوصول إلى عنوان IP الخاص بالجهاز من خلال هذه الروابط.

وضع في اعتبارك أن الميزة تعمل على أساس فردي في الوقت الحالي. ولن ينشئ المستخدمون الذين يختارون تشغيله معاينة للرابط الذي يرسلونه، ولكن الشخص الذي يرسلون الرابط إليه.

وقد يقرر واتساب تغيير طريقة العمل هذه لأنه من المنطقي أنه عندما يتلقى المستخدمون رابطًا، لا يتم إنشاء معاينة.

وسيتعين علينا الانتظار لمعرفة كيف ستكون العملية النهائية لهذه الميزة، وقبل كل شيء، متى ستكون متاحة في الإصدار النهائي المستقر.

في الوقت الحالي، بفضل WABetaInfo، كان من الممكن التعرف على هذه الوظيفة التي يعملون عليها لكل من أندرويد وآيفون.

برأيك، ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها واتساب؟