تحديث واتساب الجديد يجلب أخيرًا أفضل ميزة في

تحديث واتساب الجديد يجلب أخيرًا أفضل ميزة في
(اخر تعديل 2024-06-13 19:08:40 )
بواسطة

على الرغم من أن واتساب هو واحدة من تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا، إلا أنه يواجه مشكلة تؤثر على جميع المستخدمين من وقت لآخر، وهي نقل المحادثات. هذه العملية مزعجة للغاية وتتطلب وجود وسيط لتخزين المعلومات حتى يمكن الوصول إليها من جهاز آخر.

هذا الوسيط هو نظام تخزين سحابي مثل جوجل درايف على أندرويد أو آي كلاود على آيفون. الآن، يبدو أن ميتا تريد التخلص من هذا النظام لنقل المحادثات والملفات. تم الكشف مؤخرًا عن أنه قريبًا ستتمكن من نقل محادثات واتساب من هاتف أندرويد إلى آخر دون الحاجة لاستخدام جوجل درايف.

نقل محادثات واتساب بدون نسخ احتياطي في تحديث واتساب الجديد

بفضل موقع WABetaInfo، تم الكشف عن خطط واتساب. النسخة التجريبية الجديدة من التطبيق تتضمن ميزة جديدة قد تغير تمامًا طريقة نقل المحادثات، وتحديدًا تلغي الحاجة لاستخدام جوجل درايف.

كيف تعمل هذه الطريقة؟

الإصدار التجريبي 2.23.9.19 من واتساب يتضمن طريقة لنقل المحادثات دون استخدام جوجل درايف. تعتمد هذه الطريقة الجديدة على استخدام رمز QR فريد يمكن العثور عليه داخل إعدادات واتساب.

طريقة عملها بسيطة: يجب على المستخدم تنزيل واتساب على الهاتف الجديد والبحث عن هذا الخيار داخل الإعدادات. بعد ذلك، باستخدام الهاتف القديم، يتم مسح رمز QR لبدء نقل المحادثات من هاتف إلى آخر.

لم يتم التحقق من كيفية عمل هذه الميزة بعد، ولكن كل المؤشرات تشير إلى أن نقل المحادثات سيشهد تغييرًا كبيرًا في كيفية نقل البيانات من جهاز إلى آخر. صحيح أننا نتحدث عن جوجل درايف، ولكن يبدو أن هذه الميزة ستكون عالمية.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن جهود واتساب للعثور على طرق جديدة لنقل المحادثات من هاتف إلى آخر. ومع ذلك، قد تكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق هذه الميزة بشكل فعلي وليس كخاصية تحت التطوير.

وعلينا متابعة التطورات التي تجريها واتساب، حيث تشير كل الدلائل إلى أن التطبيق سيحصل قريبًا على تحديث مهم. يبقى فقط الانتظار لرؤية كيف ستتطور هذه الميزة داخل واتساب وما إذا كانت ستُطبق على نظامي أندرويد وiOS.

ما رأيكم بهذه الميزة؟