تحديث واجهة One Ui 6.0 وAndroid 14 يصلان لأشهر

تحديث واجهة One Ui 6.0 وAndroid 14 يصلان لأشهر
(اخر تعديل 2024-03-08 14:15:31 )
بواسطة

يبدأ هاتف سامسونج جالكسي اى 72 “Galaxy A72” أخيرًا في الحصول على تحديث واجهة One UI 6.0 ونظام التشغيل Android 14. وبالفعل، تم إطلاق التحديث رسميًا في دول مختارة في الشرق الأوسط وأوروبا، مع إدراج الهند أيضًا في القائمة.

وإذا كنت تمتلك هاتف سامسونج جالكسي اى 72 في هذه المناطق، فمن المؤكد حصولك على التحديث مع إصدار البرنامج الثابت A725FXXU6EXB3، والذي يتضمن أيضًا تصحيح الأمان لشهر يناير 2024 في أقرب فرصة.

وأبسط طريقة لتثبيت تحديث واجهة One UI 6.0 هي من خلال التحديث عبر الهواء (OTA). ويمكنك التحقق من التحديث في تطبيق الإعدادات بهاتفك ضمن تحديث البرنامج وتحديد التنزيل والتثبيت.

تحديث واجهة One UI 6.0 وAndroid 14
تحديث واجهة One UI 6.0 وAndroid 14 يصلان إلى جالكسي اى 72

وبدلاً من ذلك، إذا كنت تفضل التحديث اليدوي باستخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، فيمكنك تنزيل التحديث الثابت الضروري من الأرشيف الرسمي لشركة سامسونج.

ويمثل أندرويد 14 آخر تحديث رئيسي لنظام التشغيل لجهاز سامسونج جالكسي اى 72. ومع ذلك، قد تقوم سامسونج بإصدار One UI 6.1 قبل أن يصل الجهاز إلى نهاية فترة الدعم.

أهم مميزات تحديث واجهة One UI 6.0

مميزات تحديث واجهة One UI 6.0
مميزات تحديث واجهة One UI 6.0

يقدم One UI 6 العديد من التغييرات الملحوظة، والتي من أبرزها الآتي:

  • إعادة تصميم شاشة الإشعارات السريعة لتسهيل الوصول إلى الإعدادات المستخدمة بشكل متكرر
  • يعمل الخط الجديد على تحديث التجربة المرئية الشاملة
  • يمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع بأداة مشغل الوسائط الجديدة لشاشة القفل والتحكم في الإشعارات
  • يحتل التخصيص مركز الصدارة مع المزيد من خيارات الخط والموضع لأداة الساعة على شاشة القفل
  • أداتان جديدتان – “الكاميرا المخصصة” للوصول السريع إلى إعدادات الكاميرا و”رؤى الطقس” للحصول على معلومات مفصلة عن الطقس.

ولقد تم أيضًا تغيير تطبيق الإعدادات، حيث يضم قسمًا مخصصًا للبطارية لتسهيل التنقل. وتم الآن تبسيط الكاميرا لتسهيل الاستخدام، وأصبح تطبيق Photo Editor الآن يحتوي على عناصر تحكم أكبر لسهولة الوصول إليها.

ويقدم تطبيق الطقس الآن معلومات أكثر تفصيلاً حول مواقعك المفضلة، وكلها ضمن تصميم جديد متماسك. وأخيرًا، قامت سامسونج بترتيب درج التطبيقات والشاشة الرئيسية عن طريق إزالة علامتها التجارية من أيقونات تطبيقات المخزون.

هل وصلك التحديث؟