ميزة مفاتيح المرور في واتساب من جوجل تصل رسميًا

ميزة مفاتيح المرور في واتساب من جوجل تصل رسميًا
(اخر تعديل 2023-10-17 16:22:37 )
بواسطة

تخطط شركة ميتا لتنفيذ مفاتيح المرور في واتساب لعدة أشهر. وقبل بضعة أسابيع، كان بإمكانك رؤية كيفية عمل هذه الميزة في الإصدار التجريبي، والآن تصل رسميًا إلى الإصدار الثابت على أندرويد. وتهبط مفاتيح المرور على واتساب ويؤدي وصولها إلى تغيير كيفية الوصول إلى التطبيق تمامًا.

وعلى الرغم من معتقدات المستخدمين حول دمج مفاتيح المرور في واتساب، ستبقى كلمات المرور في التطبيق. وما هو مختلف هو أنك لن تحتاج إلى تلقي رسالة نصية قصيرة وإدخال الرمز في التطبيق لتسجيل الدخول لأول مرة.

ما هي ميزة مفاتيح المرور في واتساب؟

مفاتيح المرور هي مفاتيح وصول يمكن ربطها بالقياسات الحيوية، مما يسمح للمستخدمين باستخدام بصمات أصابعهم، على سبيل المثال، للوصول إلى واتساب. أنها ليست ميزة فريدة من نوعها في واتساب، في الواقع ، وتأتي مفاتيح المرور من يد جوجل، وهي الشركة التي طورت طريقة الوصول الجديدة هذه.

ميزة مفاتيح المرور في واتساب
مفاتيح المرور في واتساب

وما فعله WhatsApp هو دمج هذه الميزة في تطبيقه. بالطبع، يمكن لمستخدمي أندرويد فقط الوصول إليه. لتتمكن من استخدام هذه الميزة، فإن أول شيء وأكثرها أهمية هو تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار. للتحقق من ذلك، ما عليك سوى زيارة متجر جوجل بلاي والتحقق مما إذا كانت هناك أي تحديثات معلقة.

وفي قسم إعدادات حساب واتساب، سيظهر خيار جديد يسمى “رموز الوصول”. هذا القسم هو القسم الذي يسمح لك بإنشاء مفتاح وصول تلقائيا بواسطة النظام، وبعد ذلك يمكن ربط المفتاح بنظام إلغاء قفل الجهاز، والذي يمكن أن يكون بصمة الإصبع.

ميزة مفاتيح المرور في واتساب من جوجل تصل رسميًا في التطبيق ... إليك كيفية تفعيلها
مفاتيح المرور في واتساب

بمجرد القيام بكل هذا، سيكون رمز الوصول الذي تم إنشاؤه هو الرمز الذي سيتم استخدامه عند تسجيل الدخول إلى WhatsApp إذا قمت بحذف التطبيق. لن يكون من الضروري انتظار رمز في رسالة نصية قصيرة، وسيتم استخدام المفتاح للوصول إلى التطبيق دون أي مشكلة.

ما رأيكم في ميزة مفاتيح المرور في واتساب؟