سر التحديث القادم: متى تكشف شاومي عن الستار

سر التحديث القادم: متى تكشف شاومي عن الستار
(اخر تعديل 2023-08-05 14:58:15 )
بواسطة

في عالم الهواتف الذكية، تبقى التحديثات البرمجية جزءًا أساسيًا من تجربة المستخدم، وتحمل معها وعودًا بتحسينات ومزايا جديدة.

موعد كشف النقاب عن واجهة MIUI 15 الجديدة وموعد إطلاقها

ومع انتهاء عصر MIUI 14، يبدو أن شركة شاومي تستعد لإطلاق واجهة MIUI 15، وهو الإصدار المنتظر بفارغ الصبر من قبل محبي منتجاتها.

بعدما استقرت MIUI 14 على معظم هواتف شاومي، بات الجميع ينتظر الإعلان الرسمي عن الجيل القادم، وبدأت التكهنات تظهر بشكل يومي حول ما سيجلبه تحديث واجهة MIUI 15 من تحسينات وميزات جديدة. وفي خطوة أشبه بالإشارة إلى ما هو قادم، كشفت الشركة الصينية عن شعار MIUI 15 في حدث نفذته في الصين.

واجهة MIUI 15
MIUI 15

في هذا السياق، أصبح السؤال الأبرز هو متى ستبدأ تحديثات واجهة MIUI 15 في الوصول إلى هواتف شاومي حول العالم؟ استنادًا إلى خبرات الأعوام السابقة، يمكننا تقدير الفترة الزمنية المحتملة. بالنظر إلى ما حدث مع MIUI 14 وMIUI 13، يمكن أن يكون ديسمبر هو شهر الإطلاق المحتمل لهذا الإصدار الجديد.

وفي حالة MIUI 14، أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة رسميا نشر ROM الصيني في أوائل ديسمبر، في اليوم الأول. ومع ذلك، لم تبدأ في الوصول إلى النماذج مع ROM Global حتى نهاية يناير، بفارق شهرين تقريبًا.

واتبعت MIUI 13 إجراء مشابها لإعلانها، لأنه حدث أيضا في شهر ديسمبر، ولكن هذه المرة، فعلت ذلك تقريبا في نهاية عام 2021، بالتزامن مع العرض التقديمي في 28 ديسمبر. وموعد تم فيه الإعلان أيضًا عن هاتف Xiaomi 12 الجديد المتطور؛ ويمكننا بالفعل أن نستشعر أكثر أو أقل متى سنرى MIUI 15 لأول مرة ، لكننا سنعود إلى الوراء عاما آخر.

كانت الأمور مع MIUI 12 مختلفة تمامًا، حيث حدث الإعلان في 27 أبريل. ومع ذلك ، حدث هذا في عام 2020 ويبدو أن شاومي قد غيرت استراتيجيتها على مستوى البرامج. هذا هو السبب في أن كل شيء يشير إلى أن العرض الرسمي ل MIUI 15 قد تم تمييزه بالفعل في التقويم لشهر ديسمبر ونتخيل أنه سيحدث في منتصف الشهر.

واجهة MIUI 15
MIUI 15

وبالرغم من أن الشركة لم تؤكد هذا الأمر بشكل رسمي، إلا أن تاريخ إطلاق الإصدارات السابقة يمكن أن يكون مؤشرًا على ما هو قادم.

وفي حين ينتظر عشاق شاومي الإصدار الجديد، قدمت الشركة تلميحًا عبر كشفها عن هاتف Redmi K60 Ultra باعتباره أول جهاز سيحمل تحديث واجهة MIUI 15.

ويتميز هذا الإصدار الجديد بقدرته على تلبية توقعات المستخدمين من خلال تحسينات جديدة منتظرة. وبالطبع، لم يتم الكشف عن تفاصيل محددة بعد، لكن تسريبات سابقة تشير إلى تحسينات في واجهة المستخدم، تحسين أداء الكاميرا، وتصحيح بعض المشاكل التي واجهها مستخدمو MIUI 14.

على الرغم من أن تاريخ الإصدار لم يتم تأكيده بعد، إلا أن الحماسة والترقب يتزايدان بين مستخدمي هواتف شاومي. مع وعود بتحسين الأداء وتقديم تجربة أفضل للمستخدمين، يبدو أن واجهة MIUI 15 سيكون واحدًا من أهم الإصدارات التي ينتظرها عشاق التكنولوجيا خلال العام الحالي.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واجهة شاومي؟