هذه الميزة ستنقل تجربة التصوير في الايفون 16 –

هذه الميزة ستنقل تجربة التصوير في الايفون 16 –

سيتم تقديم الايفون 16 – iPhone 16 والايفون 16 برو – iPhone 16 Pro خلال أشهر قليلة. ومع ذلك، نحن نعرف بالفعل بعض ميزاته الجديدة، وهناك ميزة واحدة على وجه الخصوص لفتت انتباهنا، وهي ميزة Capture Button. من مظهره، سيكون أكثر بكثير من مجرد زر، فهو سيكون زرًا مخصصًا للكاميرا في الجزء السفلي من الإطار الأيمن للهاتف، وبالضبط أسفل زر التشغيل.

يمكن لزر الالتقاط الجديد الموجود على iPhone 16 Pro أن يفعل أكثر بكثير مما تتخيل. على الرغم من أن الجميع تقريبًا شككوا في إشاعة وصول زر جديد في هواتف iPhone 16، إلا أنه مع مرور الوقت تحققت الإشاعة إلى حد أننا أصبحنا نعرف الوظائف المحتملة التي يمكن أن يؤديها هذا الزر. كما قلنا سابقًا، سيكون زرًا مخصصًا للكاميرا وتحديدًا لتسجيل الفيديوهات.

ما هي الوظائف التي سيقوم بها الزر الجديد في الايفون 16؟

زر سيكون من السهل جدًا إستخدامه بفضل موقعه على جميع هواتف iPhone 16 القادمة. نظرًا إلى أنه سيتواجد في الجزء السفلي من الإطار الأيمن، فسوف يكون من المريح الوصول إليه بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى في حمل الهاتف أفقيًا، لأنه سيكون من الممكن التحكم به بإستخدام إصبع السبابة. بالإضافة إلى ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أنه سيكون قادرة على أداء عدة وظائف حسب مقدار الضغط المطبق عليه، فعلى سبيل المثال، نصف ضغطة ستقوم بعمل التركيز، بينما ستقوم الضغطة الكاملة بإلتقاط صورة، والضغطة الطويلة بتسجيل مقطع فيديو.

الايفون 16 - iPhone 16
الايفون 16 - iPhone 16

وبالإضافة إلى ذلك، يشاع كذلك الآن أن شركة أبل ستوفر إيماءات السحب في الزر الجديد، وهي الإيماءات التي ستسمح بالتحكم في التكبير ( الزووم ) مباشرة من الزر الجديد. وبالتأكيد، ستكون عناصر التحكم في التكبير الجديدة هذه مفيدة على iPhone 16 Pro الأصغر حجمًا والذي يُقال أنه سيحصل على الكاميرا البيروسكوبية التي رأيناها لأول مرة في الهاتف iPhone 15 Pro Max.

ما رأيكم، هل تعتقدون أن هذه الميزة ستنقل تجربة التصوير إلى المستوى التالي في هواتف الأيفون القادمة؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.