حيلة التيتانيوم في جالكسي اس 24 الترا – Galaxy

حيلة التيتانيوم في جالكسي اس 24 الترا – Galaxy

يُعد جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra أول هاتف ذكي من شركة سامسونج يستخدم مادة التيتانيوم في إطاره الجانبي، والطبقة الزجاجية الواقية المتينة Gorilla Glass Armor على الشاشة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليًا هو إلى أي مدى تُعتبر هذه العناصر صلبة، والأهم من ذلك، ما هو نوع التيتانيوم المستخدم في هذا الهاتف؟

في محاولة للإجابة على هذه الأسئلة وغيرها، نشر اليوتيوبر الشهير JerryRigEverything، المعروف بتفكيك الهواتف المحمولة، مقطع فيديو وهو يقوم بتفكيك الهاتف Galaxy S24 Ultra وفحص المكونات الداخلية للجهاز بالكامل لمعرفة المواد المستخدمة فيه.

جالكسي اس 24 الترا لم يكتسب الكثير من حيث المتانة

جالكسي اس 24 الترا - Galaxy S24 Ultra

يكشف الفيديو أن سامسونج إستخدمت التيتانيوم من الدرجة الثانية لصنع الإطار الجانبي للهاتف، وهذه بطبيعة الحال درجة أقل من التيتانيوم المستخدم في هواتف iPhone 15 Pro Series والذي يُصنف في الدرجة الخامسة. وبالتالي، هذا يعني أن هاتف سامسونج الرائد الجديد لم يكتسب الكثير من حيث المتانة.

يُعتبر التيتانيوم من الدرجة 2 أكثر متانة قليلاً من الألومنيوم 6061، ولكنه ليس بقوة التيتانيوم من الدرجة 5. وكشف مقطع الفيديو الخاص بنفس اليوتيوبر المذكور آنفًا أيضًا أن سامسونج إستخدمت الألومنيوم 6061 في بقية هيكل جالكسي اس 24 الترا.

بالإضافة إلى ذلك، إستخدمت الشركة الكورية الجنوبية البلاستيك لدمج أجزاء من الألومنيوم والتيتانيوم في الهاتف Galaxy S24 Ultra. تم إطلاق الجالكسي اس 24 ألترا بعد حوالي ستة أشهر من وصول الآيفون 15 برو مع إطار من التيتانيوم، والذي كان أحد أبرز الترقيات التي قامت بها شركة آبل في هواتفها الرائدة الجديدة.

بشكل عام، أشار اليوتيوبر إلى أن سامسونج إستخدمت تيتانيومًا أقل جودة في الهاتف Galaxy S24 Ultra مقارنةً بالهاتف iPhone 15 Pro، ولهذا السبب لم تُحدث الشركة الكورية الجنوبية الكثير من الضجة في حملاتها التسويقية حول وجود هذه المادة في هاتفها الرائد الجديد.

ما رأيكم، هل تعتقدون أن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر على جاذبية الهاتف جالكسي اس 24 الترا لدى المستهلكين؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.