إذا كانت بطارية الآي-فون تنفد بشكل سريع بمرور الوقت، وهذا طبيعي بسبب تقادم عمرها وهذه هي طبيعة بطيارات الليثيوم، وحتماً سيأتي الوقت لتغييرها، فهنا نلجأ إلى تشغيل وضع الطاقة المنخفضة حتى والبطارية ممتلئة، لكن هذا يعمل على تعطيل أشياء مهمة في الآي-فون قد نحتاج إلى تشغيلها في بعض الأوقات. لكن يمكنك تشغيل هذ الوضع تلقائيًا عندما تصل البطارية إلى مستوى مخصص معين انت تحدده سلفاً ممكن عند 50%، بدلاً من النسبة الافتراضية عندما تصل إلى 20%.

من iPhoneIslam.com، شاشة آي فون تعرض إعدادات البطارية مع تشغيل خيارات نسبة البطارية ووضع الطاقة المنخفضة، مقابل خلفية متدرجة باللون الأزرق المخضر والأصفر.

معظم مستخدمي الآي-فون على دراية بالطريقة التي يرسل بها نظام iOS مطالبة وإشعار بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة عندما تصل البطارية إلى 20٪. يمكن أيضًا تشغيل وضع الطاقة المنخفضة يدويًا في أي وقت من خلال الانتقال إلى الإعدادات Settings -> البطارية Battery، ثم تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، أو من خلال مركز التحكم، هذا واضح للجميع ومعروف.

إذا وجدت نفسك مضطرًا إلى تشغيل وضع الطاقة المنخفضة باستمرار، فيمكنك توفير بعض الوقت عن طريق عمل اختصار يعمل تلقائيًا عند وصول البطارية إلى مستوى معين. يمكن القيام بذلك من خلال تطبيق الاختصارات Shortcuts، كالتالي:

ضع في اعتبارك أن وضع الطاقة المنخفضة يقلل من أداء ‌الآي-فون ويوقف بعض الأنشطة في الخلفية. على سبيل المثال، يجب جلب البريد يدويًا، ويقوم بتعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية، وتقليل الحركة والسطوع، وغير ذلك. إذا أردت أن تضحي بهذه الأشياء فاتبع الخطوات التالية لعمل تحكم تلقائي يوفر عليك الوقت والجهد ويقوم بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة عند حد مخصص.

◉ افتح تطبيق الاختصارات، ثم اضغط على تبويب”تحكم تلقائي Automation” في أسفل الشاشة، ثم اضغط على علامو الجمع + في الزاوية العلوية.

◉ قم بالتمرير لأسفل وحدد مستوى البطارية Battery Level من الخيارات.

من

◉ اختر انخفاض مستوى الطاقة إلى أقل من 50% أو Falls Below 50%، ثم اسحب شريط التمرير لضبط مستوى النسبة المئوية عندما يجب تنشيط وضع الطاقة المنخفضة تلقائياً.

◉ لضمان تشغيل التحكم التلقائي في الخلفية، قم بإيقاف تشغيل “السؤال قبل التشغيل Ask Before Running”، ثم انقر فوق التالي Next.

◉ ابحث عن “ضبط وضع الطاقة المنخفضة Set Low Power Mode” وحدد البطاقة من النتائج، ثم اضغط على “التالي”.

◉ وأخيرًا، اضغط على “تم” في الجزء العلوي من الشاشة.

من iPhoneIslam.com، شاشتا iPhone تعرضان تطبيق إدارة البطارية مع إعدادات لضبط الإشعارات بناءً على مستويات البطارية.

◉ يجب الآن إدراج التحكم التلقائي “Set Low Power Mode” في قائمة الـ automation أو التحكم التلقائي، وسيتم تشغيلها تلقائيًا عندما تصل ‌بطارية الآي-فون الخاص بك إلى الحد الذي حددته.

المصدر:

macrumors