تحت المجهر: هل يستحق شاومي ريدمي 13 سي الثمن

تحت المجهر: هل يستحق شاومي ريدمي 13 سي الثمن

علامة ريدمي التجارية كشفت رسميا عن هاتفها الإقتصادي المحبوب شاومي ريدمي 13 سي (Xiaomi Redmi 13C)، وفي مناطق أخرى صدر تحت علامة بوكو التجارية بإسم C65، مع اختلاف المسميات الجهاز نفسه ومصنع من الشركة الأم شاومي، فهل يرفع سقف المنافسة في هذه الفئة؟ ام مجرد هاتف مكرر من السنة الماضية، لنتعرف سويا على مواصفات وسعر ريدمي 13 سي.

مراجعة كاملة لهاتف شاومي ريدمي 13 سي في فيديو جديد

شاومي ريدمي 13 سي

والتصميم أخذ الحصة الأكبر من التغييرات في ريدمي 13 سي، حيث حدثت ريدمي من التصميم ليصبح أكثر حداثة وأناقة، الظهر أصبح لامعا أكثر بألوان شبابية وأزالت نافذة الكاميرات البارزة لتضع العدسات البارزة مباشرة على الجسم، التصميم بشكل عام افضل بكثير من Redmi 12C السابق الذي جاء بألوان داكنة وظهر مخطط جعل مظهر الهاتف يبدوا قديما بعض الشيء.

في الامام بقيت ريدمي على نوتش قطرة الماء مع حافة صغيرة في الاسفل.. على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، على اليسار مدخل شريحتي الإتصال وكارت ميموري، في الأعلى مدخل السماعات 3.5 مم، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر و ميكروفون.

سماكة الجهاز تصل ل 8 ميلمتر ووزنه 192 غرام، بشكل عام الجهاز مريح في المسكة والإستخدام في الحياة اليومية.

شاشة الهاتف لم تختلف عن الجيل السابق، شاشة LCD مقاس 6.74 انش بدقة HD+ ومعدل تحديث 90 هرتز، كنا نتمنى ان ترفع ريدمي سقف المنافسة في الفئة الدنيا وتحدث الشاشة لFHD، لكن على العموم هاتف بهذه الدقة سيكون مناسب لأصحاب الاستخدام المحدود بدون انتظار تفاصيل وجودة عالية ترتقي للهواتف المتوسطة أو حتى لبعض الهواتف الإقتصادية.

شاومي ريدمي 13 سي
شاومي ريدمي 13 سي

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 13 عليه وواجهة MIUI14، وفي العتاد حافظت ريدمي على معالج Helio G85 نفسه الموجود في 12C، معالج بثماني أنوية بتردد 2 جيجا هرتز، ومعمارية 12 نانومتر، معالج مناسب للإستخدامات الأساسية وتشغيل تطبيقات التواصل الإجتماعي، سيتوفر بثلاث خيارات من الرام، 4 أو 6 جيجا بايت بسعة تخزين 128 جيجا بايت، أو خيار 8 جيجا بايت بسعة 256 جيجا بايت، مع امكانية توسيع الذاكرة بكارت ميموري خارجي….سعة الرام من نوع LPDDR4x وسعة التخزين eMMC 5.1.

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.8 مرفقة بعدسة ماكرو 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4… ويمكن للجهاز تسجيل فيديوهات بجودة FHD بتردد 30 اطار بالثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.0.

شاومي ريدمي 13 سي
شاومي ريدمي 13 سي

من الأمور المثيرة في الهاتف دعمه لتقنية NFC التي تمكن المستخدم من دفع الفواتير وربط الهاتف باكسسوارات مفيدة لاسلكيا فقط باللمس.

سعة البطارية تبلغ 5000 ميلي امبير وقدرة الشحن محدودة في 18 واط.

ريدمي 13 سي يتوفر باللون الأخضر، الأزرق السماوي، الأزرق الداكن، الاسود … وقد توفر بالفعل في اسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا بسعر يبدأ من 114 دولار.

ما رأيك في ريدمي 13 سي الجديد؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، لاتنسى دعمنا باللايك والشير، الى اللقاء.