تحديث هواتف أندرويد وساعات Wear Os وتطبيق لوحة

تحديث هواتف أندرويد وساعات Wear Os وتطبيق لوحة

مع اقترابنا من نهاية هذا العام 2023، فاجأت شركة جوجل المستخدمين بإطلاق ميزات جديدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS، وأجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Google TV. دعونا التحقق منها بالتفصيل.

مميزات تحديث هواتف أندرويد وساعات Wear OS وتطبيق لوحة مفاتيح جوجل

تحديث هواتف أندرويد وساعات Wear OS وتطبيق لوحة مفاتيح جوجل: إضافة ميزات مهمة تعزز تجربة المستخدم”

أولاً، يحصل تطبيق لوحة مفاتيح جوجل “Gboard “على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد على المزيد من مجموعات Emoji Kitchen، مما يعني أنه يمكنك إنشاء المزيد من الرموز التعبيرية الفريدة من خلال الجمع بين اثنين من الرموز التعبيرية القياسية.

ثانيًا، يتحسن تطبيق رسائل جوجل أيضًا في التعبير عن مشاعرك وحالتك المزاجية عند إرسال رسائل صوتية. وهذه الميزة حاليًا في مرحلة تجريبية، وهي تضيف لونًا للخلفية ورمزًا تعبيريًا لتتناسب مع نغمة الرسالة الصوتية. كما تحصل رسائل جوجل أيضًا على تفاعلات رموز تعبيرية أكثر وضوحًا على الرسائل. وعندما تتفاعل مع رسالة ما، يمكن للشخص الآخر في سلسلة الدردشة رؤية رسوم متحركة أكبر لرموز تعبيرية.

هواتف أندرويد
هواتف أندرويد

ثالثًا، تحصل أجهزة التلفزيون الذكية المستندة إلى Google TV على عشر قنوات تلفزيونية مجانية جديدة يتم بثها عبر الإنترنت. ويمكن للمستخدمين الآن مشاهدة الأفلام الوثائقية والأفلام والبرامج التلفزيونية والمزيد من أكثر من 100 قناة تلفزيونية مجانية من علامة التبويب البث التلفزيوني المباشر في Google TV والانتقال إلى قسم القنوات التلفزيونية المجانية.

رابعًا، يمكن الآن للساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل OS، مثل Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 5 وGalaxy Watch 6، التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية بسهولة أكبر.

على سبيل المثال، يمكنهم تغيير لون المصباح الكهربائي الذكي المتوافق باستخدام منتقي الألوان في تطبيق Google Home. ويمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في أشياء أخرى، مثل أوقات التركيز، وتشغيل/إيقاف الأجهزة، وإرساء الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مثل المماسح المنزلية الذكية والمكانس الكهربائية. باستخدام نفس التطبيق، ويمكنك ضبط حالة تواجدك بالمنزل على أنها “بالخارج” أو “بالمنزل” من خلال مفتاح بسيط. ويكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند تعطل مستشعر التواجد في منزلك الذكي.

هواتف أندرويد

وسيتمكن المستخدمون قريبًا من بدء إجراءات المساعد من خلال الأوامر الصوتية على ساعاتهم الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS. ويمكن للمستخدمين أيضًا تعيين رمز PIN مخصص لمفاتيح أمان FIDO2 الخاصة بهم. لذلك، عند فقدان مفتاح الأمان الرقمي الفعلي، لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليه حيث سيُطلب منه إدخال رقم التعريف الشخصي.

ويُظهر اختصار Assistant At A Glance الجديد للمستخدمين المهام والتحديثات المهمة، مثل تذكيرات الأحداث وتحديثات السفر وأحوال الطقس، على ساعتهم الذكية Wear OS.

وسيتمكن المستخدمون قريبًا من بدء إجراءات المساعد من خلال الأوامر الصوتية على ساعاتهم الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS.

ويمكن للمستخدمين أيضًا تعيين رمز PIN مخصص لمفاتيح أمان FIDO2 الخاصة بهم. لذلك، عند فقدان مفتاح الأمان الرقمي الفعلي، لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليه حيث سيُطلب منه إدخال رقم التعريف الشخصي. ويُظهر اختصار Assistant At A Glance الجديد للمستخدمين المهام والتحديثات المهمة، مثل تذكيرات الأحداث وتحديثات السفر وأحوال الطقس، على ساعتهم الذكية Wear OS.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟