فيفو في 40 – Vivo V40 السعر والمواصفات وأهم

فيفو في 40 – Vivo V40 السعر والمواصفات وأهم
(اخر تعديل 2024-09-01 14:01:50 )
بواسطة

كنا قد اصطحبناكم معنا فى رحلتنا الى مدينة شتوتجارت فى ألمانيا لنزور معامل شركة زايس بدعوة من شركة فيفو لنرى حجم التعاون بينهما وما وصلوا اليه فى عالم كاميرات الهواتف حينها خبرتنا فيفو بهاتفها الجديد والتى شوقتنا اليه ولكننا لم نكن قادرين على التحدث عنه فى وقتها، واليوم ها نحن ذا وفى قبضتنا أحدث هواتف شركة فيفو وهو فيفو في 40 “Vivo V40” فدعونا نتعرف على اهم مميزاته فى حلقة جديدة ……اهلا بكم .

اولا :- تصميم أنيق متميز

تتميز عائلة هواتف v من فيفو دائما بتصميمها الأنيق المتميز الذى يخلق لها بصمة بصرية مميزة تمنحها التميز بين جميع الهواتف وهذا ما نراه ايضا في هاتفنا اليوم فنجد انه من الخلف تصميم إطار الكاميرات يأتي بشكل بيضاوي به دائرة من الأعلى تضم كاميرتين اسفلهما نجد الكاميرا الثالثة (والتى يختلف توافرها فى الهاتف من بلد لآخر ) والاورا لايت الخاص بفيفو التي تعطي اضاءة متغيرة تقول عنها فيفو انها تضاهي الاضاءات الاحترافية المستخدمة في تصوير الفلوجات ,

فيفو في 40 “Vivo V40” يأتي بأبعاد 16.4 سم للطول و 7.5 سم للعرض وسمكه 7.6 مم ويزن 190 جم مما يجعله مناسب للتعامل معه بيد واحدة مع وزن خفيف. بصفته أنحف هاتف فيفو مع بطارية بسعة 5500 مللي أمبير، يضع ال V40 معيارًا جديدًا للمنافسة بين هواتف هذه الفئة .

على يمين فيفو في 40 “Vivo V40” نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم فى الصوت , على اليسار لا نجد اي مخارج , من أسفل مخرج الشحن تايب سي مع مخرج السماعات الخارجية ومخرج شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي , كما نجد أيضا مايك المكالمات , من أعلى نجد مايك اضافى لعزل الضوضاء ,
حبات اللؤلؤ الحلقة 8

كنا

من الأمام نجد أن الشاشة تأتي منحنية الأطراف بحواف متماثلة وصغيرة مما رفع من جمالية لواجهة الهاتف كما أنها تمثل 90.1 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف

فيفو في 40 “Vivo V40” سيتوفر فى ثلاث الوان الاخضر والبنفسجي والرمادي والابيض الغني

ولرفع اعتمادية الهاتف زودته فيفو بمعيارية IP68 لمقاومة رذاذ الماء والاتربة الى جانب انه خضع الى أكثر من 70 اختبار فى معامل فيفو للتوكيد على قوة الهاتف واعتماديته .

ثانيا :- شاشة رائعة وصوت غني

تأتي الشاشة في فيفو في 40 “Vivo V40” من نوع SUPER AMOLED بمقاس 6.78 انش بجودة 1.5K ودقة 2800* 1260 مع معدل كثافة بيكسلات 453 بيكسل لكل انش , الشاشة تدعم معدل التحديث الأعلى 120 هرتز ,الى جانب أن على معدل سطوع لها يصل الى 4500 شمعه تحت ضوء الشمس المباشر مما جعلها مريحة للغاية للمطالعة فى ضوء الشمس المباشر .

الشاشة تدعم الـ 10HDR+ مع قدرتها على عرض أكثر من مليار لون لتقدم لنا ألوان مشبعة مع توازن لوني واضح فى كل المشاهد مما جعلها ممتعة فى مشاهدة الفيديوهات او حتى الافلام

أما بالنسبة للصوتيات فالهاتف يدعم الصوت الاستريو مع تقنية الدولبي أتموس وتقنية hi-res مما ساعده على تقديم تجربة صوتية غنية حتى مع على درجات الصوت لتكتمل تجربتنا الترفيهية على الهاتف .

ثالثا :- عتاد قوي لاداء سلس

ولرفع سقف المنافسة قررت فيفو دعم ال فيفو في 40 “Vivo V40” بمعالج من شركة كوالكوم وهو سنابدراجون 7Gen 3 ثماني الأنوية بدقة تصنيع 4 نانومتر والذي يعتبر احد افضل واقوى المعالجات فى الفئة المتوسطة حاليا الى جانب انه يأتي بتحسينات في أداء وحدة المعالجة بنسبة 15%، وتحسينات في كرت الشاشة Adreno بنسبة 45%، أيضاً يدعم هذا الإصدار تحسين إستهلاك الطاقة بنسبة 5%.

وتعد رقاقة Snapdragon 7+ Gen 3 اول اصدار من سلسلة Snapdragon 7 بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي

و يتميز هذا المعالج بتركيبة أنوية على شكل 1 + 3 + 4، حيث يبلغ تردد النواة الرئيسية 2.63 جيجاهرتز، إلى جانب 3 انوية للأداء بتردد 2.4 جيجاهرتز و4 أنوية للكفاءة بتردد 1.8 جيجاهرتز.

مع وحدة رسوميات Adreno 720p.كل هذا جنبا الى جنب 12 جيجابايت رامات من نوع LPDDR 5 الحديثة.

ونجد ايضا خاصية Extended RAM من الجيل الثالث , والتي تتيح اضافة 12 جيجا بايت رامات إضافية ليصل اجمالى الرامات الى 24 جيجا بايت مما يتيح للهاتف مواجهة اي عملية معقدة بسهولة

وقد حقق على منصات الاختبار الارقام التالية الظاهرة على الشاشة

انتوتوجيك بنش للنواة الواحدة جيك بنش لكل الانوية

ومع ببجي و كول اوف ديوتي war zone فان الاداء كان سلس بلا تنازلات فلم نشهد اي تهنيج او تسقيط فريمات مع اعلى معدل عرض فريمات يسمح به الهاتف .

رابعا :- منظومة تصوير مبهرة

أحد أكثر العناصر التي ركزت عليها فيفو فى هاتفها هي منظومة التصوير والتى كانت نتاج التعاون بينها وبين عملاق العدسات فى العالم كارل زايس الالمانية , ونبدأ مع كاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f2.0 تدعم التصوير واسع الزاوية بزاوية تصل الى 92 درجة قدمت لنا صورا جيدة فى مختلف ظروف التصوير جيدة الإضاءة والمتوسطة وكانت الصور الملتقطة واضحة وحادة التفاصيل مع توازن جيد فى الالوان.

أما فى ظروف التصوير ذات الإضاءة الضعيفة فكان ادائها مرضي بفضل قدرة المعالج و مستشعر الكاميرا بالإضافة إلى قدرة الذكاء الصناعي على معالجة الألوان والظلال وتحسين التعريض الديناميكي , هذه الكاميرا تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 اطار فى الثانية وبدقة 1080 بيكسل بمعدل عرض إطارات 30 و 60 إطار في الثانية

من الخلف نجد الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F/1.9 ومستشعر Samsung ISOCELL GNJ Sensor بحجم 1/1.56″ , الكاميرا الثانية تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير واسع الزاوية بزاوية تصل إلى 119 درجة.

والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتى تستطيع التعامل مع مشاهد تضم حتي 30 شخص وتتاكد من أن كل الوجه واضحة نقية وحادة , واسفلهم ال Aura Light المميزة والتي اعطتنا القدرة على التحكم فى درجة حرارة اللون الخارج منها كما لو كانت ring light احترافية .

مجمل تجربتنا مع الكاميرات كانت متميزة, ففى ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسط كانت التفاصيل غاية فى الدقة مع تباين جيد وألوان حيوية بفضل تقنية (VCS )او (تقنية طيف النانو الحيوية للكاميرا من vivo، التي تعزز دقة الألوان لتشبه إدراك العين البشرية إلى حد كبير. ونتج عن ذلك زيادة بنسبة %25 في نقاء الصورة وزيادة بنسبة %15 في إعادة بـ إنتاج الألوان مقارنة بالجيل السابق V29 .

كما كان اداء وضع تصوير البورتريه ممتاز قدم لنا صورا معزولة عن الخلفية بشكل احترافي , فى ظروف الاضائة الضعيفة كانت معالجة الصور جيده مع أداء مرضي في معالجات الظلال والتشويش , بالنسبة للفيديوهات فهي تستطيع التصوير 4K بمعدل 30 إطار في الثانية وتستطيع التصوير بدقة 1080p بمعدل 30 و 60 إطار في الثانية.

إلى جانب استخدامها تقنية تثبيت الصورة الهجين ( EIS + OIS)، مما يحافظ باستمرار على استقرار الفيديو ووضوحه . الى جانب انه يمكنك التبديل بين الكاميرا الامامية والخلفية فى اثناء تصوير الفيديو دون الحاجة إلى إيقاف التصوير والتبديل بين الكاميرات

( يتوفر اصدار اخر في أسواقنا العربية به كاميرا ثالثة من اخلف بدقة 2 ميجا بيكسل وهي الخاصة بالعزل )

اخيرا :- بطارية ضخمه وشاحن 80 واط

أصبح من المهم بعد كل هذه المواصفات أن يحتوي الهاتف على بطارية ضخمة لتمد كل هذه المكونات باحتياجاتها من الطاقة وفي نفس الوقت تكون كافية لابقائنا بعيدا عن الشواحن لأطول فترة وهذا ما لم تغفل عته فيفو فزودت ال v40 ببطارية بسعة 5500 مللى امبير مع شاحن بقوة 80 واط يستطيع شحن كل البطارية فى 48 دقيقة تقريبا .

كانت هذه هى أهم مميزات البطل الجديد من فيفو في 40 “Vivo V40” فشاركونا رائيكم فى الهاتف وهل يمكن أن يكون هاتفكم المقبل ننتظر رائيكم في خانة التعليقات ولا تنسوا أن تدعمونا باللايك أن اعجبكم الفيديو دمتم فى امان الله