سعر ومواصفات فيفو اكس 100 الترا – Vivo X100

سعر ومواصفات فيفو اكس 100 الترا – Vivo X100
(اخر تعديل 2024-05-13 20:02:14 )
بواسطة

تعد شركة vivo من الشركات الحديثة نسبيًا في مجال صناعة الهواتف الذكية وعلى الرغم من ذلك لاقت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة وذلك بسبب المواصفات والمميزات الرائعة المدمجة في هواتفها، كما أنها من الشركات التي تعمل على التطوير من نفسها عامًا تلو الأخر.

وها نحن نشهد إعلانها في الوقت الحالي بشكل رسمي عن الهاتف المتوقع اكتساحه للسوق الفترة المقبلة هاتف vivo X100 Ultra والذي سوف يكتسح الهواتف الأخرى في نفس الفئة من حيث قوة الكاميرات، الى جانب ذلك يأتي مع مقاومة قوية جدًا للماء والغبار الى جانب بعض المميزات الاخرى التي تجعل منه هاتفًا مثاليًا، والسؤال هنا ماذا عن مواصفات الهاتف؟.

سعر ومواصفات فيفو اكس 100 الترا وأهم المميزات والعيوب

يعد هاتف vivo X100 Ultra أحدث إصدار من سلسلة هواتف vivo X الرائدة، ويتميز بمجموعة من الميزات المبتكرة التي تجعله خيارًا مثاليًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي، وذلك وفقًا للإعلان الرسمي للشركة الذي شهدناه في الأيام القليلة الماضية، وفيما يلي سوف نوضح المزيد من التفاصيل حول مواصفاته.

التصميم:

يأتي فيفو اكس 100 الترا بألوان الأبيض والرمادي والفضي اللامع، ويتميز الهاتف بتصميم أنيق وعصري وذلك لأنه بهيكل زجاجي منحني في الأمام والخلف يوفر شعورًا ممتعًا عند الإمساك بالهاتف، الى جانب ذلك يأتي بإطار معدني متين يمنحه الصلابة والمتانة ومزود بزجاج Corning Gorilla Glass Victus مقاوم للخدوش والكسر لحماية الشاشة الأمامية.

الشاشة:

يأتي الهاتف مع شاشة شاشة Samsung AMOLED بدقة 2K منحنية بمقاس 6.78 بوصة بدقة 1,440 × 3,200 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.وتصل ذروة سطوعها إلى 3,000 شمعة في المتر المربع مما يجعلها مناسبة للاستخدام تحت ضوء الشمس مهما بلغت قوته، الى جانب ذلك الشاشة بها ثقب صغير موضوع فيه الكاميرا الأمامية وأسفلها كما أنها تحتوي على ماسح ضوئي للكشف عن بصمة الأصبع بالموجات فوق الصوتية.

المعالج:

يأتي الهاتف مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 والذي يعد أحدث معالجات شركة كوالكوم ويتميز بكونه ثماني النواة ومصنع بدقة 4 نانومتر مما يجعله يقدم اداءًا خرافيًا في الألعاب، تشمل الثمانية أنوية في المعالج نواة Cortex-X4 رئيسية بسرعة 3.3 جيجاهرتز وثلاثة أنوية Cortex-A720 عالية الأداء بسرعة 3.15 جيجاهرتز ونواتين Cortex-A520 موفرتين للطاقة بسرعة 2.27 جيجاهرتز.

الكاميرات:

هاتف vivo X100 Ultra الأقوى من حيث الكاميرات الى الآن وذلك لأنه سيحتوي على كاميرا بريسكوب بدقة 200 ميجابكسل تحتوي على مستشعر ISOCELL HP9 تم تطويره بواسطة Vivo بالاشتراك مع سامسونج، الى جانب ذلك، يقال إن هذا هو أكبر مستشعر تقريب في كاميرات الهواتف حتى الآن، حيث أنه أفضل من مستشعر Samsung ISOCELL HP3 لأنه يحسن حساسية الضوء بنسبة 12 بالمائة.

ستستخدم الشركة أيضًا في الكاميرات عدسة من فئة الفلوريت FCD100 ، والتي يقال إنها أقوى مادة زجاجية منخفضة التشتت في الصناعة. وبحسب ما ورد تم استخدام هذا فقط في الكاميرات الاحترافية. الى جانب ذلك سوف يستخدم مستشعر 1 / 1.4 بوصة على كاميرا التقريب والذي يعد أكبر مستشعر تليفوتوغرافي مثبت على الهاتف حتى الآن وذلك لأنه يتميز بفتحة f / 2.67 وبعد بؤري مكافئ 85 مم. كما أنها تحصل على طلاء Zeiss T مع شهادة Zeiss APO والتي تساهم في حصول المستخدم على وضوح محسن أقل تهديبا عند حواف التباين.

سيحتوي Vivo X100 Ultra أيضا على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل Sony Lytia LYT-900 وكاميرا Sony Kytia LYT-600 فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل في الخلف. بالنسبة لصور السيلفي ، سيضم الهاتف الذكي كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل من Samsung ISOCELL JN1.

هاتف فيفو اكس 100 الترا

الى جانب ذلك سوف يكون أول جهاز يتم إطلاقه باستخدام خوارزمية BlueImage الداخلية من vivo والتي كانت قيد التطوير لمدة ثماني سنوات، وهي تقنية تعمل على إصلاح العديد من مشكلات التقاط الصور الشائعة بما في ذلك الضوء خلف الأهداف والحفاظ على التفاصيل في الإضاءة المنخفضة. يتميز X100 Ultra أيضا بشريحة التصوير vivo V3 + التي تتعامل مع تسجيل ومعالجة الفيديو الرأسي بدقة 4K.

وبحسب ما ورد إلينا سيحصل الهاتف الذكي أيضا على خوارزميات برمجية لزيادة استقرار الاهتزاز بالإضافة إلى OIS. كما أنه سوف يحصل ايضا على بصريات Zeiss زايس لتحسين نظام الكاميرا.

الذاكرة:

سوف تعمل الشركة على إصدار مجموعة من النسخ للهاتف العملاق حيث تم الإعلان عن وجود نسخ بها ذاكرة وصول عشوائي رام 16 جيجابايت من نوع (LPDDR5X) وسعة تخزين تبدأ من 256GB وحتى 1 تيرابايت (UFS 4)، الى جانب ما ذكرنا سوف يأتي الهاتف مع android 14 أحدث نظام تشغيل وسوف يكون قابلًأ للتحديث لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

البطارية:

يأتي الهاتف مع بطارية عملاقة سعتها 5,500 مللي أمبير في الساعة وقدرة على الشحن السلكي بقدرة 80 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 30 واط، وتعد هذه البطارية مناسبة للاستخدام ويمكنك الاعتماد عليها طوال اليوم.

خيارات الاتصال:

يدعم الهاتف شبكة الجيل الخامس، الى جانب ذلك يدعم أحدث إصدار من شبكات الاتصال 5.5G، كما أنه يدعم الاتصال مع الأقمار الصناعية والتي سوف تم إطلاقها في الوقت الحالي سواء كانت تابعة لشركة ستار لينك او غيرها من الشركات والتي تعمل على توصيل الانترنت، ويدعم تركيب شريحتين في نفس الوقت.

السعر:

من المتوقع أن تبدأ الشركة في اتاحة الهاتف في جميع الأسواق العالمية قريبًأ، حيث أن المبيعات المفتوحة سوف تبدأ في الصين في 28 مايو، أما عن السعر نود الإشارة الى أن نسخة 12/256 جيجابايت سوف تجدها بسعر 899$، بينما النسخة الأعلى منها التي تتميز بوجود رام 16 جيجابايت وسعة تخزين 1 تيرابايت سوف تجدها بسعر 1105 دولار فقط لا غير، والأن أخبرنا عن رأيك في المواصفات وهل تتوقع نجاح الهاتف؟.

المصدر