فيفو بوك اس 15 – Asus Vivobook S15 نظرة على أهم

فيفو بوك اس 15 – Asus Vivobook S15 نظرة على أهم
(اخر تعديل 2024-07-09 22:36:25 )
بواسطة

أرسلت الينا شركة أسوس احدث اصدارتها فى مجال أجهزة الكمبيوتر المحمولة وهو أسوس فيفو بوك اس 15 “ASUS VivoBook S15” والذى قالت عنه انه المنافس الأبرز لأجهزة ماك ام3 من ابل فدعونا نتعرف على اهم مميزات هذا البطل.

أهم مميزات فيفو بوك اس 15 “ASUS VivoBook S15”

اولا :- تصميم أنيق , خفيف و صلب

كان أول ما لفت انتباهنا فى فيفو بوك اس 15 أنه شديد النحافة فنجد أن سمكه يتراوح بين 1.47 سم وهو مفتوح ويصل الى 1.59 سم وهو مغلق ويزن 1.42 كجم مما يجعله خفيف الوزن سهل الحمل ولا يشكل اي عائق أثناء التنقل به . كما تقول أسوس أنه تم اختباره حسب المعيار العسكري الصارم MIL-STD 810 H.

والذى تضمن اختبارات السقوط والصدم والتعرض لدرجات الحرارة المنخفضة والمرتفعة ، ما يضمن الموثوقية والمتانة ويعزز الاستدامة. هيكل اللاب توب بالكامل مصنوع من المعدن.

على اليمين نجد منفذين usb type A وعلى اليسار نجد منفذ HDMI , ومنفذين TYPE C ومنفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن ومخرج قارئ كروت الذاكرة اى انك لن تحتاج الى اي توصيلات إضافية مع هذا البطل , الشاشة يمكن فتحها بزاوية 180 درجة مما منحنا مرونة أكبر فى التعامل معه.

فيفو بوك اس 15، لابتوب فيفو بوك اس 15، ASUS VivoBook S15، سعر ASUS VivoBook S15، مواصفات ASUS VivoBook S15، مميزات ASUS VivoBook S15

لوحة المفاتيح تأتي مزودة بإضاءة RGB حيث يمكنك التحكم فى اللون المنبعث منها من خلال ثلاث أنماط مختلفة .

اللوحة اللمسية كبيرة الحجم ومضاف اليها مجموعة من الحركات اللمسية التي تسهل استخدام اللابتوب مثل عند السحب من اعلى الى اسفل او العكس.

على الجانب الأيمن منها يمكنك التحكم فى السطوع وإذا فعلت نفس الشئ على الجانب الأيسر يمكنك التحكم فى مستوى الصوت عند السحب من اليمين الى اليسار او العكس من الاعلى يمكنك تقديم او تاخير الفيديو المعروض لمدة 5 ثواني

ثانيا :- شاشة متميزة بدقة 3K

الشاشة في فيفو بوك اس 15 تأتي بمقاس 15.6 أنش من نوع اوليد بدقة 1620*2880 وجودة 3K بنسب عرض 16:9 تدعم معدل التحديث 120 هرتز وسطوع يصل إلى 600 شمعة مما حقق لنا راحة كبيرة فى مطالعة المحتوي عليها فى الخارج , و تمثل الشاشة 89% من إجمالي مساحة الواجهة .

فيفو بوك اس 15، لابتوب فيفو بوك اس 15، ASUS VivoBook S15، سعر ASUS VivoBook S15، مواصفات ASUS VivoBook S15، مميزات ASUS VivoBook S15

أسوس أطلقت عليها اسم ASUS LUMINA OLED وتقول عنها انها مليئة بالتقنيات التي تجعلها شديدة الأمان على عين المستخدم مثل خفض الضوء الأزرق الضار بنسبة 70 % وتقنية ASUS Splendid لجعل الألوان ملائمة للمحتوى المعروض على الشاشة لتحقيق أقصى راحة للعين

ثالثا :- عتاد قوي ومعالج جديد

استخدمت أسوس ولاول مره المعالج الأحدث من شركة كوالكم وهو Snapdragon X Elite , والذي يأتي بدقة تصنيع 4 نانومتر، ويضم عدد 12 نواة بمعمارية Oryon بسرعة 3.8 GHz للأنوية الأحادية وتعزيز الأنوية المزدوجة بسرعة تصل إلى 4.3 GHz.

وعلى حسب تصريحات كوالكم فان فى المقارنة مع معالج ابل M2 والتي ترتكز على معمارية ARM فإنها تأتي بأداء أسرع بنسبة 50%.أما بالنسبة لمعالجات M3 فانها أسرع بنسبة 18% في المهام متعددة الأنوية

ويضم معالج X Elite معالج رسوميات مدمج Adreno بمعدل 4.6 TFLOPs، ويدعم DirectX 12 API، أيضاً تدعم الرقاقة حتى 3 شاشات خارجية بجودة عرض UHD بمعدل 60Hz.

يأتي فيفو بوك اس 15 بذاكرة داخلية من نوع SSD بسعة 1 تيرا بايت مع 32 جيجابايت رامات من نوع LPDDR 5X

اما بالنسبة لنظام التبريد فلا تقلق ف اسوس عملت بجهد على تطوير منظومة التبريد ليظل ASUS Vivobook S 15 باردًا تحت الضغط بفضل التقنية الحرارية ASUS IceCool.

وهو ما يضمن نقل الحرارة والهواء الساخن بكفاءة الى خاراج اللابتوب لذا؛ يمكنك معالجة المهام كثيرة المطالب دون المساس بالأداء وذلك بفضل التبريد الذكي مما سمح له بالعمل حتي 45W TDP

و مصطلح tdp يشير الى أن أداء الجهاز وعمر البطارية يعتمد على ال Thermal Design power TDP () و هي متطلبات استهلاك الحرارة الي تؤثر سلبا او إيجابا على أداء الجهاز وعمر البطارية بطريقة غير مباشرة. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ فلاتر الأتربة بكلتا المروحتين على النظافة الشديدة للكمبيوتر المحمول

رابعا :- مدعوم بالذكاء الاصطناعي

ويعتبر فيفو بوك اس 15 هو أول لابتوب من أسوس يأتي مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي ويعزى هذا إلى استخدام الشركة معالج كوالكم X-ELITE المدعوم بالذكاء الاصطناعى و بفضل شريحة Hexagon NPU التي يمكنها معالجة 45 تيرا عملية في الثانية يظهر تفوق المعالج في مهام الذكاء الإصطناعي التوليدي.

بالإضافة إلى copilotpc الذى يظهر لأول مرة فى هذا اللاب توب مع زر مخصص له فى لوحة المفاتيح والذى يقدم عدد من المميزات مثل انه مساعد ذكي متكامل: يتيح للمستخدمين الحصول على إجابات فورية واقتراحات ذكية بناءً على السياق و تحسين الإنتاجية من خلال أدوات متقدمة لإدارة الوقت والمشاريع.

واخيرا أمان متقدم يحمي بيانات المستخدمين من التهديدات السيبرانية بفضل تقنيات الأمان الحديثة.

خامسا :- بطارية تدوم ل 18 ساعة

يأتي الفيفو بوك ببطارية ضخمة بسعة 70 واط/ساعة وبفضل تقنية بناء المعالج الموفرة للطاقة فإنه يستطيع العمل بعيدا عن الشواحن لمدة تصل إلى 18 ساعة وباستخدام الشاحن يمكنك شحن 60 % من البطارية فى 49 دقيقة فقط.

وزودت أسوس البطارية بتقنية Battery Health Management. و تعمل هذه الميزة على ضبط سلوك الشحن، مما يحافظ على البطارية عند مستوى شحن 80% حتى تكون جاهزًا لاستخدامها بسعة كاملة. كانت هذه هي أهم مميزات هذا البطل من شركة أسوس.

الآن نترككم مع الفيديو:

فشاركونا رائيكم في التعليقات هل فعلا يستطيع الفيفو بوك اس ١٥ منافسة عملاق ابل ماك بوك بشريحة الM3 ام لا.ولا تنسوا ادعمونا باللايك واشتركوا في القناة دمتم في امان الله