ما هو وضع Fastboot في هواتف شاومي وما أهميته ؟

ما هو وضع Fastboot في هواتف شاومي وما أهميته ؟
(اخر تعديل 2023-08-08 00:10:10 )
بواسطة

يُعد وضع Fastboot أحد أكثر الأدوات المفيدة التي يمكننا استخدامها على هواتف شاومي أو ريدمي أو بوكو وكذلك على الأجهزة اللوحية . وبفضله ، يمكنك ، تحديث هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO بالإصدارات التجريبية أو المستقرة أو أقدم من واجهة MIUI أو حتى تصحيح أخطاء التشغيل الخطيرة مثل عمليات إعادة التشغيل غير المتوقعة أو الدورية .

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من قائمة fastboot ، فسوف نخبرك في هذه المقالة بطريقة بسيطة عن كيفية الوصول إليها ، وما هي المزايا التي تقدمها وكيفية الخروج بأمان ، للعودة إلى الحالة الأولية لهاتفك .

ما هو وضع Fastboot في هواتف شاومي ؟

يُعد FastBoot التمهيد السريع أو “الإقلاع السريع” أداة تعمل بنظام Android تتيح لك إجراء تغييرات على برامج جهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO .

وضع Fastboot في هواتف شاومي
وضع Fastboot في هواتف شاومي

إنها وظيفة ضرورية لتكون قادرًا على تحديث الهاتف وتغيير ROM ، أو إصدار MIUI الذي تستخدمه أو حتى تثبيت صور استرداد TWRP ، وهو شيء ضروري لإعادة الهاتف التالف إلى الحياة .

باختصار ، يعد التمهيد السريع أمرًا ضروريًا حتى تتمكن من الاستمتاع بذاكرة ROM أكثر تقدمًا ، واختبار الإصدارات التجريبية ، العديد من الميزات الأخرى .

اقرأ أيضًا :

كيفية إزالة Mi Browser من هواتف شاومي .. ولماذا يتوجب عليك حذفه واستبداله ؟

كيفية الوصول إلى Xiaomi FastBoot ؟

لتنشيط التمهيد السريع من هاتف Redmi أو Xiaomi أو POCO ، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة . أولاً سيتوجب عليك تفعيل ” وضع المطور ” . وللقيام بذلك ، اتبع هذه الخطوات :

اذهب إلى ” الإعدادات “.
اضغط على الخيار الأول ” حول الهاتف “.
بمجرد دخولك إلى هذه النافذة الجديدة ، انقر على ” إصدار MIUI ” سبع مرات على التوالي . وسترى رسالة التنشيط “تم تنشيط خيارات المطور بالفعل”.

Xiaomi FastBoot
Xiaomi FastBoot

الآن سنبدأ في الخروج وإيقاف تشغيل الهاتف عن طريق الضغط على زر إيقاف التشغيل . وبعد ذلك مباشرة ، قم بتشغيل الهاتف عن طريق الضغط باستمرار على زرين في وقت واحد : زر الطاقة وزر خفض الصوت . واستمر في الضغط عليهم حتى تظهر صورة “FASTBOOT” ، مع MITU (شعار Xiaomi) لإصلاح Andy (شعار Android الشهير).

ما أهمية التمهيد السريع في هواتف شاومي ؟

يتم استخدام التمهيد السريع ، كما يشير اسمه ، للتمهيد وإعادة التشغيل وحذف الجهاز واستعادته إلى المصنع أو تثبيت تكوينات جديدة . وإذا بقينا في القسم السابق ، فسنرى أنه يمكننا الوصول إلى وظائف جديدة.

بالطبع ، سيتعين عليك الانتظار ، يستغرق تحميل قائمة التمهيد السريع بعض الوقت ، اعتمادًا على أداء الجهاز . وبمجرد دخولك إلى القائمة الرئيسية ، ستجد ثلاثة خيارات :

إعادة التشغيل : خيار إجراء تمهيد سريع مناسب.

التمهيد السريع في هواتف شاومي
التمهيد السريع في هواتف شاومي

Wipe Data : هي أداة إعادة تعيين تُستخدم لمسح جميع بيانات الجوال ، وهي مثالية لتنظيف الجهاز في حالة البيع .

تواصل مع MIAssistant : هي أداة استرداد Xiaomi أو Redmi أو POCO . وستحتاج إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac لتنفيذ هذه العملية ، حيث يتم تنفيذها عن طريق توصيل الهاتف المحمول من منفذ USB الخاص به . أو يمكنك تنزيل XiaomiADB Driver Utility من هـنـا .
تتضمن هذه الحزمة الثنائيات لتتمكن من تشغيل التمهيد السريع.

اقرأ أيضًا :

كاميرا هواتف شاومي توفر ميزة رهيبة ومهمة في واجهة MIUI يجب تنشيطها الآن بخطوات سريعة

كيف يمكنني الخروج من Fastboot شاومي ؟

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة جديدة ، أن Xiaomi أو Redmi أو POCO معلقة قبل أو بعد السوفت وير ولا تعرف ماذا تفعل أو كيفية الخروج من هذه القائمة .

الخروج من Fastboot شاومي
الخروج من Fastboot شاومي

لا تقلق ، فقط اتبع الخطوتين التاليتين :

اضغط على زر الطاقة لمدة 10-15 ثانية . وبمجرد إيقاف تشغيله يمكنك تركه . وستتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا من تلقاء نفسه .

بمجرد تشغيله ، أدخل رمز PIN الخاص بك لفتح القفل أو المفتاح كالمعتاد وهذا كل شيء.

إذا فشل السوفت وير ، يمكنك إعادة تثبيت ROM مرة أخرى . وبالطبع ، من المهم جدًا أن تختار ROM الصحيح المطابق للرقم التسلسلي وطراز جهازك . حيث ننصحك بالانتقال إلى تطبيق “MIUI Downloader” لتأكيد ROM المناسب لهاتفك . ويجب أن لا تنسى أنه من الضروري فتح محمل الإقلاع حتى تتمكن من العمل مع الإقلاع السريع . ولحسن الحظ ، يمكن إجراء التمهيد السريع على أي هاتف من نوع Xiaomi أو Redmi أو POCO .

هل سبق لك أن جربت وضع FASTBOOT ؟ أخبرنا رأيك به عبر التعليقات ..