ما هي الشركة الأكثر مبيعًا للهواتف القابلة للطي

ما هي الشركة الأكثر مبيعًا للهواتف القابلة للطي
(اخر تعديل 2024-06-04 19:58:44 )
بواسطة

تفوقت الشركة الصينية “هواوي” على الشركة الكورية “سامسونج” كأكبر بائع للهواتف الذكية القابلة للطي بتقنية 5G في الربع الأول، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث Counterpoint.

وتفوقت شركة هواوي على سامسونج لتصبح العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية القابلة للطي في الربع الأول، وهي المرة الأولى التي تتصدر فيها الشركة الصينية هذه الفئة، وفقًا لتقرير استشاري.

وشهدت هواوي، التي تتخذ من شنتشن مقرًا لها، زيادة في شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي بنسبة 257 في المئة على أساس سنوي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وفقًا لبيانات نشرتها شركة الأبحاث Counterpoint يوم الخميس.

في نفس الفترة من العام الماضي 2023، كانت سامسونج تسيطر على 58 في المئة من سوق الهواتف الذكية القابلة للطي عالميًا، بينما كانت حصة هواوي 14 في المئة فقط. وانخفضت حصة سامسونج إلى 23 في المئة في الربع الأخير، متجاوزة بحصة هواوي التي بلغت 35 في المئة، وفقًا لبيانات Counterpoint.

أحد العوامل الرئيسية لزيادة شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي من هواوي هو نماذجها الجديدة المزودة بتقنية 5G، وفقًا لـ Counterpoint. في الربع الأول من مارس، كانت 84 في المئة من شحنات هواوي القابلة للطي مدعومة بتقنية 5G، مقارنة بالعام الماضي عندما كانت جميع أجهزتها القابلة للطي مدعومة فقط بتقنية 4G LTE.

تعد نماذج Mate X5 وPocket 2 من نمن هواوي من بين النماذج القابلة للطي الأكثر شهرة في الصين، وفقًا لـ Counterpoint.

عادت هواوي إلى سوق الهواتف الذكية الفاخرة بتقنية 5G في العام الماضي بإطلاق مفاجئ لسلسلة Mate 60 Pro في أغسطس، مما أثار تكهنات واسعة حول مصدر الجهاز بنظامه المتقدم على الرقاقة (SoC) في ظل القيود الصارمة على تصدير التكنولوجيا الأمريكية. أثار إطلاق الجهاز موجة من الحماس الوطني الذي عزز مبيعات الشركة في السوق المحلية.

استعادت هواوي المرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية في الصين في الربع الأول، وفقًا لشركة الأبحاث IDC في أبريل. وقالت Counterpoint إن شحنات الهواتف الذكية من هواوي في البلاد ارتفعت بنحو 70 في المئة على أساس سنوي في ذلك الربع، رغم أنها وضعت هواوي في المرتبة الرابعة، خلف Vivo وعلامة Honor الاقتصادية التابعة لهواوي وآبل.

من المرجح أن تستمر شركة هواوي في التركيز على الهواتف الذكية القابلة للطي بسبب أسعارها المرتفعة، حتى مع مواجهة الشركة تحديات في تأمين إمدادات شرائح 5G التي تصممها بنفسها، وفقًا لـ Counterpoint.

تزداد شعبية الهواتف الذكية القابلة للطي في الصين، حيث تضاعفت الشحنات لتصل إلى 7.01 مليون في عام 2023 من 3.2 مليون في عام 2022، وفقًا لتقرير نشرته IDC في فبراير.

عالميًا، ارتفعت شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي في الربع الأول من هذا العام بنسبة 49 في المئة على أساس سنوي، مدفوعة بشكل رئيسي من قبل هواوي، وكذلك Honor و Motorola المملوكة لشركة Lenovo، حيث شهدت الشحنات نموًا بنسبة 460 في المئة و1,473 في المئة على التوالي، وفقًا لـ Counterpoint.

برأيكم، هل تتمكن شركة هواوي من العودة مجددًا والتفوق على كل الشركات الحالية؟

المصدر