ما هي الشركة التي تسببت في وقف البنوك وشركات

ما هي الشركة التي تسببت في وقف البنوك وشركات
(اخر تعديل 2024-07-19 12:01:31 )
بواسطة

تواجه آلاف الشركات حول العالم، بما في ذلك بعض من أكبر شركات الطيران والبنوك، مشاكل في الساعات الأخيرة، ويبدو أن السبب وراء العطل الذي يؤثر على آلاف أجهزة ويندوز في جميع أنحاء العالم هو شركة CrowdStrike.

ما هي شركة CrowdStrike؟

تعد هذه الشركة الأمريكية واحدة من أبرز موفري برامج الأمن السيبراني الموجهة للمنظمات. تعتمد العديد من الشركات على خدمات الحماية من الفيروسات التي تقدمها أطراف ثالثة، ويعتبر برنامج CrowdStrike واحداً من الخيارات المفضلة لبعض من أشهر الشركات في العالم.

مؤسس الشركة هو جورج كورتز، وهو موظف سابق في شركة McAfee. أسس الشركة في عام 2012، ومنذ ذلك الحين، اختارت المزيد والمزيد من الشركات CrowdStrike كمزود لبرامج الأمان. تقدم الشركة خدمات الوقاية من التهديدات، وكذلك الاستجابة للأخطار المحتملة، واتخاذ تدابير لتعزيز الأمان في الأنظمة.

ما هي شركة CrowdStrike؟
ما هي شركة CrowdStrike؟

إذا كان اسم الشركة مألوفاً لك، فذلك ليس من قبيل الصدفة. في عام 2014، تمكن مجموعة من القراصنة من استغلال ثغرة في برنامج CrowdStrike للوصول إلى بيانات سرية لشركة Sony Pictures.

شملت المعلومات المخترقة بيانات شخصية عن موظفي Sony Pictures وعائلاتهم، رسائل بريد إلكتروني بين الموظفين، معلومات عن رواتب التنفيذيين، نسخ من أفلام Sony لم تُصدر بعد، خطط لأفلام مستقبلية، نصوص بعض الأفلام، والمزيد.

على الرغم من ذلك، استمرت خدمات الشركة في الاستخدام من قبل بعض من أكبر الشركات حول العالم مثل Aena، Visa، وRepsol، وكذلك من قبل منظمات أخرى مثل البنوك أو الخدمات الصحية.

لدى الشركة أكثر من 29,000 عميل (معظمهم من الشركات والشركات الناشئة)، وهذا هو السبب في أن هذا العطل يؤثر على عدد كبير من الخدمات.

Falcon Cloud Security: الخدمة المسببة للفوضى، واعترفت الشركة أن تحديثاً فاسداً في أحد خدماتها الذي أُرسل إلى آلاف أجهزة ويندوز حول العالم هو ما يسبب عمليات الإغلاق على مستوى عالمي.

الخدمة المعنية هي CrowdStrike Falcon Cloud Security، وهي أداة للكشف عن التهديدات تعتمد على السحابة، وتستخدم كإجراء حماية على أجهزة ويندوز وأزور.

حالياً، تم تحديد الخطأ وسحبت الشركة التحديث الذي تسبب في تعطيل الأجهزة. ويبقى التحدي الأصعب الآن هو تصحيح الخطأ في الأجهزة التي تم تثبيت التحديث عليها بالفعل.

هل لديك معلومات حول شركة CrowdStrike؟