هل سبق لك إرسال هاتف الآي-فون إلى مركز صيانة آبل؟ ماذا كان شعورك عندما طلبوا منك إيقاف ميزة Find MY وبالتالي إلغاء قفل التنشيط؟! بدون شك هذا الأمر سبب إزعاج لعديد من المستخدمين. وكانت آبل تعمل على إيجاد حل لهذا الجدال إلى الأبد. وهذا ما قامت به عندما أضافت ميزة حالة الإصلاح في تحديث iOS 17.5 الجديد. والهدف وراء هذا ميزة حالة الإصلاح أو “Repair State” هو توفير حل بديل لإيقاف تشغيل ميزة Find MY؛ إليك التفاصيل كلها حول ميزة الإصلاح في تحديث iOS 17.5، وكيف يمكنها حماية ملفاتك وتعزيز خصوصيتك.

من

ما هي ميزة حالة الإصلاح التي أضافتها آبل في تحديث iOS 17.5 الجديد؟

قامت آبل بإضافة ميزة حالة الإصلاح من خلال تحديث iOS 17.5 الجديد. وتهدف الميزة الجديدة إلى حماية هاتف المستخدم في أثناء عملية الصيانة. قبل ميزة حالة الإصلاح، كان على المستخدم أن يعطل تطبيق Find MY ومعها إلغاء قفل التنشيط، حتى يتمكن فني الصيانة من التعامل مع الجهاز دون قيود. لكن آبل أضافت خياراً جديداً وهو “حالة الإصلاح” ومن ثم يكون الجهاز جاهزاً للخضوع للصيانة مع حماية البيانات كلها الموجودة على الآي-فون.

من

السؤال هنا، لماذا تطلب آبل من المستخدم أن يعطل خاصية Find MY؟ هذا من أجل التحقق من ملكية صاحب الجهاز المرسل للإصلاح. وللتأكد أن الهاتف غير مسروق أو مفقود. لكن تخيل أن يتعرض الهاتف للسرقة في أثناء عملية الإصلاح؟ وقتها لن توجد أي طريقة يمكن من خلالها استرداد الآي-فون. بالإضافة إلى أن تعطيل خاصية Find MY سيؤدي إلى ظهور بعض المشاكل التي تتعلق بميزة حماية الأجهزة المسروقة.

لحل كل هذه الأمور، قدمت آبل ميزة حالة الإصلاح. ومن خلالها يمكن للمستخدم أن يترك ميزة Find MY مفعل؛ ومن ثم يظل قفل التنشيط مفعل. ومع ذلك سيكون الهاتف قابلاً للتتبع، وأضف إن هذا الجهاز سيعمل بكامل وظائفه في أثناء عملية الصيانة، وستتأكد من ذلك بعد أن يظهر لك نص “يظل هذا الجهاز يعمل بكامل وظائفه في حالة الإصلاح”.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لقائمة الأجهزة في تطبيق Find My تعرض العديد من أجهزة Apple، بما في ذلك iPhone 15 Pro Max من Juli، وJuli s Fresh iPad Pro، وJuli s iPhone 13 Pro Max، وiPhone 14 Pro Max من Juli. مع قضية الإصلاح في تحديث iOS 17.5، أصبحت إدارة هذه الأجهزة أسهل من أي وقت مضى.

كيف تعمل ميزة حالة الإصلاح الجديدة من آبل؟

بظهر لك جهاز الآي-فون الخاص بك في قائمة الأجهزة وبجانيه أيقونة لسماعة طبية صغيرة أي “يخضع هاتف الآي-فون إلى الإصلاح”. لكن في الوقت الحالي، استخدام ميزة حالة الإصلاح يقتصر فقط على أجهزة الآي-فون. علاوة على ذلك، يؤدي استخدام ميزة الإصلاح على أجهزة آبل مثل iPad أو Mac أو Apple Watch إلى ظهور تحذير بأن هذه الميزة ستزيل الجهاز من Apple ID. مما يسمح باستخدامها من قبل أي شخص آخر. ومع كل ذلك، لا بد أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت وقابلاً للتتبع من قبل خاصية Find MY، لكي يظهر لك خيار ميزة الإصلاح.

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لشاشة iPhone 14 Pro Max تعرض تحديث iOS 17.5 ومعلومات الإصلاح، بما في ذلك العنوان في زغرب، كرواتيا، مع رسالة إصلاح محددة تشير إلى أن الجهاز يظل يعمل بكامل طاقته أثناء الإصلاح.

“لا تحاول تجربة هذه الميزة، فسوف يرشدك فني الإصلاح إلى طريقة تفعيلها، وسوف يقوم بتعطيلها عند الإنتهاء من الإصلاح.”

في النهاية، ميزة الإصلاح إضافة ممتازة من آبل لكي تؤمن بها المستخدمين. من غير المستبعد أن نرى هذه الميزة لكل أجهزة آبل سواء آي باد، ماك أو حتى ساعات آبل الذكية.

المصدر:

macrumors