ما سر بطارية ايفون 16 برو ماكس؟ تقنية ثورية

ما سر بطارية ايفون 16 برو ماكس؟ تقنية ثورية
(اخر تعديل 2024-05-18 11:01:41 )
بواسطة

مع اقتراب موعد إطلاق ايفون 16 برو ماكس الذي طال انتظاره، تزداد الشائعات والتسريبات حول هاتف Apple الرائد القادم، ويعد iPhone 16 Pro Max هاتفًا ذكيًا متطورًا من المتوقع أن يقدم ميزات جديدة ومحسنة مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث تعمل الشركة على تطويره من كافة الجوانب بما في ذلك البطارية والشاشة.

وفي هذا الصدد تشير التقارير الى أن الشركة تعمل على زيادة كفاءة البطارية دون زيادة سعتها، الى جانب ذلك أعلنت الشركة عن زيادة حجم الشاشة، مما يعني أنك سوف تحصل على أداء أفضل لمدة أطول بحجم بطارية أقل أو مماثل للمتاح في الإصدارات السابقة، ولكن كيف سيحدث ذلك وهل هي تقارير مؤكدة؟.

سيتمتع ايفون 16 برو ماكس بسعة بطارية أكبر وشاشة عملاقة:-

أشار المحلل الشهير Ming-Chi Kuo في منشور على ملفه الشخصي في منصة X أن أبل تعمل على زيادة سعة البطارية مع الإبقاء على حجمها دون تعديل، نود الإشارة الى أن المحلل لديه سجل حافل من التنبؤات الدقيقة وهو خبير في سلسلة التوريد في الشركة، ولذلك من المحتمل أن نرى ذلك بالفعل في الهاتف القادم في سبتمبر المقبل.

تضمن التقرير الذي نشره المحلل أحدث أبحاثه حول سلسلة التوريد وتناولت خبر هام يكمن في أن كثافة الطاقة (Wh / kg) لخلايا البطارية في iPhone 16 Pro Max ستزداد ، مما يؤدي إلى عمر بطارية أطول بنفس حجم البطارية أو حتى أصغر، الى جانب ذلك سوف تستخدم الشركة لتجنب ارتفاع درجة حرارة البطارية ، علبة بطارية من الفولاذ المقاوم للصدأ لأول مرة كحل حراري .

ايفون 14 برو

الفولاذ المقاوم للصدأ ليس فعالا مثل الألومنيوم في مقاومة الحرارة ، لكنه أكثر قوة وأقل عرضة للتآكل. كما أن استخدام علبة بطارية من الفولاذ المقاوم للصدأ يقلل أيضا من صعوبة إزالة البطارية ، ذلك الأمر سوف يساعد Apple على تلبية متطلبات الاتحاد الأوروبي بشأن إمكانية استبدال بطاريات الهاتف المحمول في المستقبل.

سيكون ايفون 16 برو ماكس أول طراز يتضمن هذا التغيير، وذلك إذا سارت الأمور على ما يرام، الى جانب ذلك سوف يحتوي الهاتف على شاشة أكبر حجمًا بمقاس 6.9 بوصة ، بالإضافة إلى نظام تصوير محسن وزر التقاط والمزيد من الميزات الجديدة التي سنراها قريبًا، والان أخبرنا عن رأيك في تقنية أبل الجديدة وهل ستنجح بالفعل؟.

المصدر