ما هي تقنية Ultraspace الجديدة الهامة للغاية؟

ما هي تقنية Ultraspace الجديدة الهامة للغاية؟

إلى جانب Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro، أعلنت شاومي عن تقنية التخزين الجديدة التي يطلق عليها اسم UltraSpace. وتتيح لنا ذلك تحقيق أقصى استفادة من معيار UFS، حيث تمكننا من توسيع الذاكرة الداخلية لهاتفنا الذكي ببضعة جيجابايت.

ما هي تقنية UltraSpace الجديدة من شركة شاومي؟

وفقا لشركة شاومي، أثناء تطوير HyperOS، اكتشف مهندسوها أن رقائق التخزين التي تستخدم معيار UFS عادة ما تحتفظ بأكثر من 10 جيجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت غير الضرورية.

ويتيح لنا HyperOS الاستفادة من ذاكرة التخزين المؤقت غير الضرورية لرقائق التخزين. ويتم تحقيق ذلك بفضل نظام UltraSpace الجديد الذي طورته شاومي، والذي، على سبيل المثال ، يمكن Xiaomi 14 Pro بسعة 256 جيجابايت من توسيع مساحة التخزين الخاصة به بمقدار 8 جيجابايت أخرى.

UltraSpace

وتمكن Xiaomi 14 في متغيره مع 512 جيجابايت من توسيع مساحة التخزين الخاصة به بسعة 16 جيجابايت إضافية بفضل استخدام HyperOS. علاوة على ذلك، لا تتمكن الطرازات التي تحتوي على 1 تيرابايت من توسيع مساحتها لأنه في هذه الحالة ووفقاً للشركة نفسها، فإن استخدام ذاكرة التخزين المؤقت ضروري.

هل ستصل UltraSpace إلى جميع هواتف شاومي؟

في الوقت الحالي، من غير المعروف ما إذا كان UltraSpace سيكون متاحاً في جميع تلك الهواتف الذكية التي ينتهي بها الأمر بتلقي HyperOS أو ما إذا كانت، بدلا من ذلك، ستكون تقنية حصرية لهواتف Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro.

بالإضافة إلى ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان UltraSpace لا يؤثر حقاً على أداء الجهاز بعد تنشيطه. بشكل عام، عادة ما يكون استخدام التخزين المؤقت ضرورياً، بل وأكثر من ذلك عندما نخزن كمية كبيرة من المعلومات ونريد الوصول إليها بسرعة وبشكل مستمر.

والآن، ما رأيكم بهذه التقنية؟