ما هي مكالمات Wifi أو Vowifi؟ ولماذا يجب عليك

ما هي مكالمات Wifi أو Vowifi؟ ولماذا يجب عليك
(اخر تعديل 2024-05-23 12:03:54 )
بواسطة

هل لديك تغطية ضعيفة جدًا في المنزل ولا يمكنك إجراء مكالمة مناسبة مع هاتف شاومي الخاص بك؟ دعني أخبرك أنه يمكنك حلها بطريقة بسيطة للغاية! نعم، إذا كان مشغل شبكة الجوال يسمح بذلك، فيمكنك تشغيل مكالمات WiFi في تحديث HyperOS للحصول على تغطية داخلية أكبر وجودة مكالمات أفضل.

للقيام بذلك، تسمح لنا مكالمات WiFi أو VOWiFi بإجراء واستقبال المكالمات من خلال اتصال الإنترنت نفسه عبر WiFi. بمعنى آخر، سنستخدم شبكة WiFi المنزلية لإجراء مكالمة تقليدية، وكذلك تحقيق جودة صوت أفضل.

ما هي مكالمات WiFi؟ وما هي المزايا التي تتمتع بها بعد تنشيط استخدامها على هاتف شاومي؟

VoWiFi تعني الصوت عبر WiFi. تتيح لنا هذه التقنية إجراء مكالمات من شاومي أو ريدمي أو بوكو باستخدام شبكة WiFi. شيء مثير للاهتمام للغاية، خاصة عندما لا يكون لدينا تغطية للهاتف المحمول أو تكون نادرة وضعيفة جدا داخل المنزل.

مكالمات WiFi هي بالضبط نفس المكالمات التقليدية، وسنستخدم رقمنا الخاص وسيتم محاسبتنا بنفس سعر المكالمة العادية أو ستكون مجانية إذا كان لدينا سعر غير محدود. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا حتى وضع هاتفنا المحمول في وضع الطائرة ، وبالتالي تقليل استهلاك البطارية والقدرة على الاستمرار في إجراء المكالمات.

بالطبع، حتى إذا كان هاتف شاومي أو ريدمي أو بوكو متوافقًا مع مكالمات WiFi أو VoWiFi، فسيعتمد ذلك أيضًا على ما إذا كان مشغل الهاتف المحمول الذي تعاقدت معه ويقبل هذه الخدمة أم لا. ومع ذلك، تسمح معظم شركات الاتصالات حاليا بمكالمات WiFi افتراضيًا.

كيفية تشغيل مكالمات WiFi أو VoWiFi على شاومي أو بوكو أو ريدمي؟

يعد تمكين مكالمات WiFi على هاتف شاومي أمرًا بسيطا للغاية، خاصة الآن مع HyperOS. للقيام بذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات > شبكات الجوال
بمجرد الدخول ، سنصل إلى بطاقة SIM الرئيسية التي نريد إجراء مكالمات WiFi بها
أخيرًا، سنقوم بتمكين خيار إجراء مكالمات باستخدام Wi-Fi. بالإضافة إلى ذلك، من الملائم تمكين خيار تفضيل Wi-Fi في قسم تفضيلات الشبكة كما هو موضح في الصورة.

بهذه الطريقة البسيطة ، سنتمكن من تنشيط مكالمات WiFi أو VoWiFi على هاتف شامي الخاص بنا باستخدام HyperOS. وهي طريقة سريعة وعملية لتتمكن من ترحيل المكالمات بجودة أفضل وحتى إذا لم يكن لدينا تغطية للهاتف المحمول.