أطلقت شركة آبل نظام التشغيل iOS 17.2، والذي يعد أكبر تحديث لجهاز الآي-فون منذ أشهر، ويتضمن التحديث الجديد العديد من الميزات الرائعة بما في ذلك تطبيق اليوميات والقدرة على تسجيل مقاطع فيديو مكانية لنظارة آبل فيجين برو وغيرها من الميزات التي تستطيع التعرف عليها بالكامل من هنا، ولكننا في هذا المقال سوف نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم المميزات القادمة إلى تطبيق الرسائل iMessage مع تحديث iOS 17.2.

من iPhoneIslam.com، يوفر التحديث الأخير لنظام iOS، الإصدار 17.2، ميزات وتحسينات جديدة لتحسين تجربة المستخدم. ابق على اطلاع دائم بنظام iOS 17.2 واستمتع بالوظائف المحسنة فيه

الرد بالملصقات

من iPhoneIslam.com، احصل على أحدث رموز تعبيرية iOS لجهاز iOS الخاص بك وعزز تجربة المراسلة الخاصة بك مع تطبيق المراسلة iOS 17.2 المحدث.

في السابق، إذا كنت ترغب في إرسال الملصقات في الرسائل على الآي-فون، كان عليك فتح تطبيق الرسائل ثم المحادثة والضغط على زر الإجراءات (+) واختيار الملصق الذي تريده، ولكن مع iOS 17.2، سوف تكون قادر التفاعل بملصق على أي رسالة دون الحاجة إلى استخدام زر الإجراءات السريع، حيث يسمح لك التحديث الجديد، الضغط مطولا على الرسالة، ثم على “إضافة ملصق” وبعدها يمكنك البحث عن الملصق الذي تريده، ليظهر في الجزء السفلي الأيمن من الرسالة. كما تستطيع أيضا سحب الملصق وإسقاطه على أي رسالة في المحادثة بكل سهولة. أيضا يجب أن تكون على دراية بأن النقر المزدوج على الرسالة يؤدي إلى ظهور قائمة Tapback وزر الرد فقط.

سهم المتابعة

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة تم التقاطها على جهاز iPhone تعرض محادثة بين شخصين باستخدام تطبيق المراسلة، ويظهر تحديث iOS.

على الرغم من ظهور سهم المتابعة مرات عديدة خلال الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 17، إلا أن آبل قررت إخفاء تلك الميزة إلى أن تم إطلاق iOS 17.2 ليعود سهم المتابعة مجددا لتطبيق الرسائل، وتكمن وظيفته في السماح لك بالانتقال على نحو سريع وسلس إلى أول رسالة غير مقروءة في المحادثة وهو مفيد جدا إذا كنت في محادثة جماعية أو حتى فردية، وكنت مشغولا عن متابعة الرسائل في المحادثة، كل ما عليك فعله هو استخدام سهم المتابعة، وسوف تُنْقَل إلى أول رسالة فاتتك في المحادثة، ويمكنك العثور عليه عبر الضغط على السهم الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى في أي دردشة.

ضبط جسم الميموجي

من iPhoneIslam.com، الرموز التعبيرية الرموز التعبيرية iOS 17.2 هـ.

إذا كنت تحاول إنشاء أو تعديل الميموجي، فسوف يكون الأمر أفضل مع تحديث iOS 17.2، لأنه سوف يسمح لك الآن بضبط حجم الخصر والصدر والكتفين والذراعين لإنشاء الميموجي الخاص بك بكل سهولة.

أوضاع ميموجي جديدة

من iPhoneIslam.com، تطبيق iOS يدعم إصدار iOS 11 وios 12 وios 13 وios 14 و ios 15و ios16،

لمواكبة خيارات الجسم الجديدة للميموجي، سترى ثلاثة أوضاع جديدة في المعاينة عند ضبط الملابس أو الجسم للميموجي. ومع ذلك تلك الميزة لم تظهر حتى الآن، ولكن قد تظهر خلال تحديث مستقبلي.

التحقق من مفتاح جهة الاتصال

من iPhoneIslam.com، جهازا iPhone يعرضان موقعًا ورسالة نصية، مع تسليط الضوء على ميزات تحديث iOS.

أعلنت آبل عن التحقق من مفتاح جهة الاتصال في تطبيق iMessage منذ عام تقريبا، والآن أصبحت الميزة متاحة أخيرا على الآي-فون من خلال نظام iOS 17.2. ويمكن القول بأن تلك الميزة تشبه في عملها رقم الأمان في تطبيق التراسل الفوري الشهير سيجنال، حيث تضمن لك أنك تتحدث مع الشخص الذي تود مراسلته، وليس شخصا آخر، وصُمِّمَت الميزة للمستخدمين الذين يواجهون تهديدات رقمية مثل الصحفيين والسياسيين والعسكريين، وتعمل الميزة من خلال تعيين رمز تحقق لكل جهة اتصال، وتستطيع التأكد من هوية الطرف الآخر عبر مقارنة رمز التحقق عن طريق مكالمة فيس تايم أو أي طريقة أخرى. وللعثور على ميزة التحقق من جهة الاتصال، اضغط على الإعدادات ثم على اسمك، وبعدها التحقق من مفتاح الاتصال ثم قم بتشغيل التحقق في iMessage.

تشغيل الرسائل في آي-كلاود

من iPhoneIslam.com، جهازا iPhone يعرضان إعدادات إرسال الرسائل إلى السحابة باستخدام تطبيق المراسلة iOS المحدث.

من أجل الوصول إلى الرسائل الخاصة بك على جميع أجهزة آبل، قدمت آبل ميزة تشغيل الرسائل في آي-كلاود والتي تعمل على حفظ كل رسالة تستلمها أو ترسلها على الآي-فون في الآي-كلاود، وهكذا عندما تسجل الدخول بمعرفة آبل على أي جهاز آخر، سوف تظهر كافة المحادثات على نحو تلقائي، ولتشغيل الميزة، اذهب للإعدادات ثم اسمك وبعدها آي-كلاود واضغط على إظهار الكل. سوف تجد أن الرسائل تغير اسمها في iOS 17.2 لتصبح “الرسائل في آي-كلاود” وستجد بداخلها خياراً جديداً يسمح لك بالاحتفاظ بالرسائل لمدد مختلفة مثل شهر أو سنة، أو إلى الأبد.

المصدر:

gadgethacks